دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-02-21

الفيلم الاردني"إن شاء الله استفدت" ممنوع من العرض!



الراي نيوز-

قررت هيئة الإعلام منع عرض فيلم المخرج محمود المساد 'إن شاء الله استفدت' في الصالات التجارية، بعد رفضها وتحفظها على غالبية مشاهده.

وجاء في بيان أصدره المخرج المساد ، بين فيه أن سبب المنع ارتبط بـ 'الإساءة لهيبة الدولة'، لافتًا إلى أن الفيلم لا يحمل أيًا من هذا، بدليل حصوله على الموافقة الامنية لتصويره في العام 2014، وفوق كل هذا نال دعمًا ماديًا من صندوق الهيئة الملكية الأردنية للأفلام.

وجاء قرار المنع بعد عرضه الخاص، الذي أقيم في 6 من شباط بتنظيم من الهيئة الملكية للأفلام، في 'برايم سينما العبدلي'.

وشهد العرض إقبال واستحسان الجمهور، الذي وصل لـ250، فيما كان ضعف العدد غير قادر على الدخول، بينما شملت المشاهد التي اعترضت الهيئة، ورفضتها مشاهد مختلفة، ومنها موظف مكتب تخليص جمرك، وأخرى لقاضي ورجال شرطة.

ونوه المساد أن هذه المشاهد تشكل أكثر من ثلث الفيلم وحذفها يضر بالقيمة الفنية للعمل ومحوره الأساسي.

ويتناول الفيلم المستوحى من أحداث حقيقية بقالب الكوميديا السوداء وبنظرة ساخرة، عالم تسيطر عليه البيروقراطية وانعدام الكفاءة، من خلال قصة مقاول بسيط يدعى 'أحمد'، والذي يعقد صفقة تجارية تفشل، ما يقوده إلى السجن ويلتقي بمحتال هناك، وفي تلك الفترة يكتشف أن الحياة داخل أسوار السجن أفضل بكثير من خارجه، نتيجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وينتقد الفيلم التجاوزات والفساد في المؤسسات الرسمية من جهة، إلى جانب أثر تردي الأوضاع وانعكاسها على الحياة اليومية للمواطنين وكيف يصبح الاحتيال أسلوبًا للحياة، وإن وجدت النية الحسنة رغم قذارة المحيط وغياب أخلاقياته.

يذكر أن الفيلم حاز على جائزة افضل فيلم آسيوي وأفضل ممثل في مهرجان وارسو الدولي في بولندا، كما حاز سيناريو فيلم 'إن شاء الله استفدت' على منحة الهيئة الملكية الأردنية للأفلام وعلى جائزة شاشة من هيئة أبو ظبي للأفلام من بين أكثر من 160 سيناريو من مختلف أنحاء العالم 2011، وجائزة تلفزيون 'آرته' الفرنسية لأفضل تقديم لمشروع سينمائي، وفي 2012 حصل على جائزة 'جلوبل فيلم أنيشاتيف' الأميركية، كما اختير المشروع للمشاركة في برنامج 'آتليير' من ضمن مهرجان 'كان' السينمائي الدولي.

وحازت أفلام محموسد المساد الوثائقية الطويلة السابقة 'الشاطر حسن' و'إعادة خلق' و'هذه صورتي وأنا ميت' على جوائز دولية، كما فاز فيلم 'إعادة خلق' في العام 2008 بجائرة أفضل تصوير فيلم في مهرجان 'سندانس'.

وعرض الفيلم في أكثر من 130 مهرجانًا دوليًا، كما عرض للمرة الأولى في مختلف الدول الأوروبية وعلى قناة التلفزيون الأمريكي 'سي بي اس'.

عدد المشاهدات : ( 3080 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .