دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-04-19

داعش يتبنى الهجوم الذي إستهدف حاجزا امنيا في سيناء

الرا ينيوز
 قتل شرطي وأصيب ثلاثة آخرون الثلاثاء في هجوم مسلح استهدف حاجزاً أمنياً قرب دير سانت كاترين الأثري في جنوب سيناء، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية المصرية.

 وقالت وزارة الداخلية في بيان على صفحتها في فيسبوك إنّ "عدداً من الأشخاص المسلحين أعلى المنطقة الجبلية المواجهة لأحد الأكمنة الأمنية بطريق سانت كاترين بجنوب سيناء، قاموا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات بالكمين (الحاجز الأمني)". وأضافت أنّ القوات في الحاجز الأمني "تبادلت إطلاق النيران حتى تمت السيطرة على الموقف وإصابة بعضهم (المسلحين) وإجبارهم على الفرار. 

وترَكَ أحدهم السلاح الناري بحوزته وهي بندقية آلية والعديد من الطلقات حتى يتمكّن من تهريب العناصر المصابة".

 وأشارت الوزارة إلى أن الهجوم "أسفر عن استشهاد أمين شرطة وإصابة ثلاثة آخرين". وأوضحت أن الشرطة "تواصل جهودها لملاحقة وضبط مرتكبي" الهجوم. 

وأكد خالد ابو هاشم وكيل وزارة الصحة في محافظة جنوب سيناء للتلفزيون الرسمي أنّ الهجوم أسفر عن "مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين حالتهم مستقرة"، وتم نقلهم إلى مدينة شرم الشيخ المجاورة. ويقع دير سانت كاترين في مدينة سانت كاترين في محافظة جنوب سيناء على بعد حوالي 500 كلم شرق القاهرة. وهو مزار سياحي يقصده آلاف السياح من الأجانب والمصريين سنوياً. وتعدّ شمال سيناء معقلاً لمسلحين متشددين يستهدفون قوات الامن والجيش بشكل متواصل منذ اطاحة الرئيس محمد مرسي في تموز/يوليو 2013. ويتبنى تنظيم "ولاية سيناء" الذي كان يسمى "تنظيم انصار بيت المقدس" قبل مبايعته تنظيم داعش عام 2014، غالبية الهجمات على قوات الأمن في سيناء.

 وقتل مئات من عناصر الجيش والشرطة في مواجهات مع الجهاديين. في 31 تشرين الأول/أكتوبر 2015، أُسقطت طائرة ركاب روسية فوق سيناء بعيد دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ في جنوب سيناء. 

وأدى هذا الهجوم، الذي تم بقنبلة وتبنّاه تنظيم داعش ، إلى مقتل 224 شخصا كانوا على متن الطائرة. ويأتي هجوم الثلاثاء بعد 9 أيام من تفجيرين انتحاريين استهدفا كنيستين في الاسكندرية وطنطا اثناء احتفال الاقباط بأحد السعف (الشعانين) وتبناهما تنظيم داعش واسفرا عن سقوط 45 قتيلا وعشرات الجرحى. ا ف ب 

 
عدد المشاهدات : ( 749 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .