دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-05-08

مادة ثورية تجعل الملابس قابلة لإصلاح التمزق ذاتيا! فيديو

الراي نيوز
- صمم العلماء مادة جديدة "مضادة للماء" قد تجعل الملابس قادرة على إصلاح نفسها في حال تعرضت للتمزق، وكل ما يجب القيام به هو سكب الماء على المنطقة الممزقة فقط.

ويتوقع الباحثون استخدام هذا الابتكار في مجموعة من التطبيقات، بما في ذلك المعدات المطرية، والأدوات الطبية ونوافذ السيارات ذات التنظيف الذاتي.

وطور الباحثون في جامعة فرايبورغ، هذه المادة الثورية، التي تعد حلا فعالا للكثير من المشاكل، وجدوه في الطبيعة وتحديدا في جلد الثعابين والسحالي.

وبدأ الفريق بتنفيذ هذا المشروع من خلال غمر شريط (مضاد للماء) مصنوع من مادة البولي (PFA)، وهو نوع من البوليمير القابل للذوبان في الماء في الوسط، وطبقة مضادة للبلل (سيليكون نانوغراس) على الحواف.

وقام الباحثون بخدش وإغراق المادة المكونة من 3 طبقات: الجزء العلوي المضاد للماء، والبوليمر والسيلكون، في الماء، حيث ستنفصل الطبقة العليا وتطفو، ليصبح الجزء السفلي مكشوفا ومن ثم يصلح البوليمير مكان الخدش.

 
عدد المشاهدات : ( 1049 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .