دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-05-14

النائب طارق خوري يهاجم ميثاق حماس الجديد

الراي نيوز

هاجم النائب في مجلس النواب الاردني طارق خوري ، وثيقة المبادئ والسياسات العامة لحركة المقاومة الاسلامية "حماس" ، الذي اعنت عنه الحركة مؤخرا عبر مؤتمر صحفي عقده رئيس المكتب السياسي السابق للحركة خالد مشغل في الدوحة . وقارن خوري في عدة تغرديات عبر صفحته الشخصية على موقع التدوينات القصيرة تويتر بين وثيقة المبادئ والسياسات العامة الجديدة للحركة ، وميثاق الحركة الاول الصادر عام ١٩٨٨ . واستهل طارق خوري مقارنته بين الميثاقين بالإشارة الى ميثاق ١٩٨٨ ضم ٣٥ أية قرآنية ، فيما لم يضم الميثاق الجديد أي اية قرآنية. وذكرت كلمات العداء لليهود في ميثاق الاول 9 مرات ، بينما لم تذكر ولا مرة في الميثاق الجديد . واشار خوري الى ميثاق ١٩٨٨ ذكر كلمة الجهاد ٩ مرات ، ولم تذكر في الميثاق الجديد . اما الوثيقة الاولى فنصت على ان ( فإسرائيل بيهوديتها ويهودها تتحدى الإسلام والمسلمين، فلا نامت أعين الجبناء (  وثيقة ٢٠١٧) ام الوثيقة الجديدة فنصت على ان (الصراع ليس مع اليهود بسبب ديانتهم ( 

. وبحسب خوري فان ميثاق ١٩٨٨ نص على ان (دور المرأة في البيت مجاهدة) اما وثيقة ٢٠١٧ فنصت على ان (دور المرأة بناء الحاضر والمستقبل) . كم نص ميثاق ١٩٨٨ ( التفريط في اي جزء من فلسطين تفريط في جزء من الدين ) اما وثيقة ٢٠١٧ فنصت على ( إقامة دولة فلسطين على خطوط الرابع من حزيران ١٩٦٧( . وتابع خوري : نص ميثاق ١٩٨٨ على ان ( التفريط في اي جزء من فلسطين تفريط في جزء من الدين) اما وثيقة ٢٠١٧ فنصت (إقامة دولة فلسطين على خطوط الرابع من حزيران ١٩٦٧( . واضاف ، قبل وثيقة حماس ٢٠١٧ كان (انقسام) فلسطيني اما بعد وثيقة ٢٠١٧ اصبح ( اقتسام (  . واشار خوري الى اعتبره تبرئ حماس من جماعة الاخوان المسلمين ، فنص ميثاق ١٩٨٨ (حماس هي جناح من اجنحة الاخوان المسلمين بفلسطين(  اما وثيقة ٢٠١٧ فنصت على ان (حماس هي حركة تحرر ومقاومة وطنية فلسطينية إسلامية( . واضاف : ميثاق ١٩٨٨ نص على ان (لا حل للقضية الفلسطينية إلا بالجهاد) اما وثيقة ٢٠١٧ فنصت على ان (فلسطين ستبقى نموذجا للتعايش) . واردف خوري : ميثاق ١٩٨٨نص على ان (فلسطين ارض وقف إسلامي لا يصح التفريط بها من كل الدول العربية من ملك او رئيس او من كل الملوك والرؤساء)  اما وثيقة ٢٠١٧ فنصت على ان (فلسطين هي القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية) . واشار خوري الى ان ميثاق١٩٨٨نص على ان (فلسطين ارض إسلامية بها اول القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، ومسرى الرسول صلى الله عليه وسلم  ، اما وثيقة ٢٠١٧ على ان (فلسطين قبلة المسلمين الاولى ومسرى الرسول صلى الله عليه وسلم  ومهد المسيح عليه السلام ) . وتابع خوري : ميثاق١٩٨٨ نص على (الدول العربية مطالبة بفتح حدودها أمام المجاهدين) اما وثيقة ٢٠١٧(علاقات متوازنة مع الدول العربية معيارها مصلحة الأمة وأمنها) . اما ميثاق ١٩٨٨ فنص على (اخرجت مصر من دائرة الصراع باتفاقية كامب ديفد الخيانية ) اما وثيقة  ٢٠١٧ فنصت على (ضرورة تجنب كل ما من شأنه تمزيق صف الأمة و وحدتها) . 

 
عدد المشاهدات : ( 1548 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .