دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-05-14

ذهبيتان للأردن في دورة ألعاب التضامن الإسلامي في باكو

الراي نيوز

نجح السباح خضر بقلة ولاعب المنتخب الوطني للكراتيه بشار النجار في افتتاح سجل ميداليات الأردن في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة (باكو 2017) في اليوم الرسمي الأول من المنافسات بعد أن حققا ميداليتان ذهبيتان.

وتمكن سباح المنتخب الوطني ، الأولمبي خضر بقلة ، في منح الأردن أولى ميدالياته في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة والتي تقام في العاصمة الأذرية باكو خلال الفترة من 12 إلى 22 مايو الجاري بعد احتلاله المركز الأول في منافسات 400 متر حرة.

وقطع بقلة مسافة السباق بزمن قدره 3:55:37 دقيقة متفوقاً على الأندونيسي افلاح براويرا بفارق جزء من الثانية فقط فيما احتل التركي كان أوزكان المركز الثالث.

وعبر بقلة عن سعادته بالميدالية الذهبية مشيراً إلى أن هذا الانجاز جاء بعد بذله كامل جهده خلال التدريبات ومشيداً بنصائح مدربه علي النوايسة التي ساهمت في تطوره الملحوظ.

وفي باقي تخصصات السباحة ، احتلت لاعبة منتخبنا الوطني ليديا مصلح المركز الخامس في نهائي السيدات 200 متر متنوع بزمن قدره 2:29:85 ثانية ، بينما لم يتأهل عمرو الور إلى نهائي 50 متر صدر والأمر نفسه حدث مع محمد البدور في سباق 100 متر فراشة.

بدوره لم ينتظر بشار النجار سوى أقل من ساعة على ذهبية "بقلة" بعد فوزه في نهائي الكراتيه وزن 67 كغم على المغربي عبداللطيف بن خالد.

وفاز بشار النجار في اللقاء الأول بالدور ثمن النهائي على السعودي فهد القطامي بالأفضلية بعد تعادلهما بنتيجة 1-1 قبل أن يهزم السوري محمد درويش في الدور ربع النهائي بنتيجة 4-0.

وفي الدور نصف النهائي فاز النجار على خصمه المصري علي الصاوي بنتيجة 3-1 ليتأهل لملاقاة الجزائري عبداللطيف بن خالد الذي تغلب بدوره على التركي عمر في الدور نصف النهائي.

وفي النهائي سيطر "النجار" على اللقاء ليحسمه لصالحه بنتيجة 3-0 ويهدي الأردن ثاني ميدالياته من المعدن النفيس في هذه الدورة.

وحققت اللاعبة ماجدة البشايرة في وزن تحت 55 كغم الفوز على كل من الجزائرية صيدا دجيدرة والباكستانية ناز غول في الدور ثمن النهائي وربع النهائي على التوالي لكنها خسرت أمام الأذرية إلاها غاسيموفا في الدور نصف النهائي بنتيجة 3-0 ، وفي لقاء الميدالية البرونزية خسرت "البشايرة" أمام أمام الأندونيسية سانيستياراني كوك بنتيجة 6-0.

وودعت اللاعبتان روزان الدعجة وهدى جبر لقاء الدور ثمن النهائي في منافستني تحت 50 كغم و61 كغم على التوالي ، حيث خرجت الدعجة على يد الأذرية ألييفا بالأفضلية بعد تعادلهما 0-0 ، بينما خسرت "جبر" أمام الأوزبكية بارنو ميرزايفا بنتيجة 1-3.

كما خرج حاتم الدويك من منافسات تحت 75 بعد خسارته من السعودي سلطان الزهراني في الدور ثمن النهائي بنتيجة 4-0.

وفاز محمد فهد على خصمه الجزائري عبد الكريم بومريا في الدور ثمن النهائي في وزن تحت 60 كغم قبل أن يخسر من التركي أيكوت كايا في ربع النهائي.

وسيشهد يوم غد الأحد في منافسات الكراتيه مشاركة كل من ، حمزة عويص (كاتا رجال) ، قمر الكردي (كاتا سيدات) ، محمد سجان وزن فوق 84 كغم ، هلا طربش وزن تحت 68 كغم وآيات فتيان فوق 68 كغم.

منافسات الجودو تتواصل وغداً حضور ثلاثي للاعبينا

ودع يونس جريد منافسات الدور ربع النهائي في وزن تحت 73 كغم بعد خسارته أمام اللاعب الأذري رستم أرجوف ، وكان "أجريد" قد فاز في مباراته الأولى على السعودي عبدالعزيز الباشي بالدور ثمن النهائي.

بينما خسرت اللاعبة هديل العلمي مباراتها الأولى في الدور ثمن النهائي أمام الأذرية إشينخوتلو مونكتسيديف.

ولم تنجح اللاعبة آية قطانة في الصعود إلى منصة التتويج في منافسات تحت 48 كغم بعد خسارتها أمام الأذرية عائشة غوربانلي قبل أن تخسر أيضاً ضد المغربية وفاء إدريسي في مباراة الميدالية البرونزية.

وتستكمل منافسات الجودو يوم غد ، حيث يلعب الأولمبي ابراهيم خلف ضمن منافسات وزن تحت 90 كغم حيث سيلتقي في الدور ثمن النهائي مع لاعب غيانا ، إيرسكين تروتمان ، بينما يشارك اللاعبان بكر عز الدين وصالح اسعيفان في منافسات وزن تحت 81 كغم ، حيث سيلعبان في الدور ثمن النهائي ، إذ يلتقي "عز الدين" مع السوري محمد كاظم ويلتقي "اسعيفان" مع فلاديمير زولويف.

الضراغمة يخسر نزاله والمتبولي وعشيش يلعبان غداً

خسر عبدالله الضراغمة أمام نظيره العراقي حسن نصر ضمن منافسات الملاكمة لوزن (46-49) كغم في الدور ثمن النهائي بنتيجة 4-1.

وسيلعب يوم غد الأولمبي إيهاب المتبولي منافسات وزنه 91 كغم عندما يلتقي في الدور ربع النهائي مع السوري علاء الدين غضون والفائز من هذا النزال سيواجه في الدور نصف النهائي يوم الأربعاء القادم الفائز من نزال الأذري تيمور مامادوف والأوزبكي ساردوربيك بيغاليف.

كما سيشارك أيضاً في منافسات وزن 69 كغم زياد عشيش الذي سيلتقي مع التركي أوندر سيبال في الدور ثمن النهائي والفائز من هذا النزال سيواجه يوم بعد غد الإثنين الفائز من نزال الفلسطيني أحمد حرار والأوزبكي أوسمون باتوروف.

باكو تعلن الانطلاق الرسمي لدورة ألعاب التضامن الإسلامي بحفل افتتاح أنيق

شهد ملعب باكو الوطني مساء أمس الجمعة حفل افتتاح دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة التي تستضيفها العاصمة الأذرية باكو خلال الفترة من 12 إلى 22 مايو الحالي والتي أعطى اشارة انطلاقها الرسمي رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف.

وحظي لاعب منتخب الجودو ، الأولمبي ابراهيم خلف بشرف رفع العلم الأردني خلال طابور عرض الدول المشاركة في منافسات الدورة ، حيث يشارك الأردن بوفد يتكون من 80 لاعباً ولاعبةً في 12 رياضة هي التايكواندو ، التنس ، الجودو ، الرماية ، السباحة ، الكراتيه ، المصارعة ، الملاكمة ، الووشو ، كرة السلة 3*3 ، الألعاب البارالمبية إضافة إلى كرة اليد.

واستمر حفل الافتتاح لأكثر من ثلاث ساعات حيث تخلله استعراض إرث الحضارة الإسلامية ونشر السلام من خلال عدة لوحات فنية امتزج فيها الابداع البشري والاستعانة بالتكنولوجيا.

وقد شارك في هذا الحفل أكثر من 5 آلاف شخص من 31 دولة مختلفة من بينهم 2200 متطوع من اللجنة المنظمة للألعاب.

وكما الحال في دورة الألعاب الأولمبية ، تم استعراض وفود الدول المشاركة من خلال الترتيب الأبجدي ، حيث البداية كانت مع أفغانستان وانتهاءً بالدولة المضيفة أذربيجان التي رفع علمها بطل العالم في الكراتيه خمس مرات رافاييل أغاييف.

استكمال وصول الوفد الأردني إلى باكو

وصلت ظهر اليوم بعثة منتخب التايكواندو واللاعب البارالمبي عامر العبادي ومدربه أحمد آدم إلى العاصمة الأذرية باكو استعداداً للمشاركة في ألعاب التضامن الإسلامي.

ويتكون وفد منتخب التايكواندو من المدربان محمد البخيت (مدرب منتخب الرجال) ومحمد أبو لبدة (مدرب منتخب السيدات) واللاعبين واللاعبات مجد عصفور ، محمد عصفور ، أنس العداربة ، حمزة قطان ، معاذ القطاونة ، أنس الصادق ، صالح الشرباتي ، معتصم أبو زيد ، شهد الطرمان ، وعد الطرمان ، تالين الحميدي وجوليانا الصادق، ومن المقرر أن تنطلق منافسات التايكواندو يوم الثلاثاء القادم ، بينما يشارك "العبادي" في منافسات رمي القرص فئة 57 يوم الأربعاء.


 
عدد المشاهدات : ( 994 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .