دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-06-06

الأردن يطالب العراق بمليار دولار

الراينيوز
 أظهر تقرير رسمي، صادر عن البنك المركزي الأردني، تجاوز ديون الأردن المستحقة على العراق نحو مليار دولار، وان جزء منها يعود لأكثر من 25 عاما .وتعليقا على التقرير قال مسؤول عراقي إن حكومة بلاده لا تمتلك مستندات بشأن هذه الديون ، بحسب صحيفة العربي الجديد.وقال البنك المركزي، في تقريره ، إن ديونه المستحقة على المصرف المركزي العراقي ومتأخرة السداد منذ سنوات تبلغ حوالى 1.08 بنهاية العام الماضي 2016.وأضاف أن هذا المبلغ نشأ عن اتفاقيات التبادل التجاري، مشيرا إلى عدم تمكن الحكومة الأردنية من تحصيل المستحقات رغم المفاوضات بين الحكومتين العراقية والأردنية بهذا الشأن.وكان الأردن والعراق يرتبطان ببروتوكول تجاري وآخر نفطي، حيث يحصل الأردن على كامل احتياجاته من النفط الخام من العراق بأسعار مخفضة وتوريد سلع بقيمة شحنات النفط إلى السوق العراقية.وقال أحمد الوكيل، عضو لجنة الديون الخارجية في أمانة مجلس الوزراء العراقي، إن "محافظ البنك المركزي العراقي، علي العلاق، يزور حالياً الأردن للتفاهم حول جملة من القضايا التي تهم البلدين، ومنها مسألة الديون سواء المستحقة للعراق أو عليه".وأضاف الوكيل أن "العراق يملك مستحقات واجبة السداد من قبل الأردنيين، ناتجة عن تصدير نفط عراقي في الغالب، كما أن الأردن يطالب العراق بمبالغ كبيرة تصل إلى أكثر من مليار دولار غالبيتها في مرحلة ما قبل الاحتلال، والتي تم من خلالها استيراد المواد الغذائية وفق نظام مذكرة التفاهم برعاية الأمم المتحدة، وهو ما يعتبر ملفا شائكا تقوم لجنة مشتركة بتنظيم ملف كامل فنحن لا نملك أي أوراق أو مستندات عن تلك الحقبة".وتابع أن " هناك طرحاً في عمان بالحصول على المستحقات في شكل شحنات نفط خام وضمن أسعار تنافسية، وهناك من يرى ضرورة السداد على دفعات وفق جدول زمني، وليس لدينا مشكلة، والمباحثات تجري بشكل ودي بين البلدين".
عدد المشاهدات : ( 653 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .