دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-06-08

5 ملايين خسائر الاردنيين في يومين بسبب أزمة الخليج


الراي نيوز
 تكبد الاردنيون خلال اليومين الماضيين جراء اغلاق المعابر الخليجية الى قطر خسائر فادحة تقدر بالملايين.

نقيب اصحاب الشاحنات محمد الداوود قال في تصريح خاص لـ عمون إن اسطول النقل البري في الأردن تكبد خسائر فادحة خلال يومين تقدر بنحو 5 ملايين دينار نتيجة إغلاق المنفذ الوحيد لقطر على الخليج العربي.

وأضاف الداوود انه يوجد المئات من الشاحنات الاردنية المكدسة على الحدود سواء الذاهبة من الأردن لقطر او المغادرة من قطر للأردن وجميعها محملة ببضائع قابلة للتلف.

وبين الداوود ان قطر تستقبل ما يزيد على 500 شاحنة اردنية محملة بكافة أنواع وأصناف البضائع، خضروات وفواكه، ومجمدات، ومواشي ،والبان واجبان، بالإضافة الى مواد صناعية ثقيلة وخفيفة، مشيرا إلى أن دخل الأردن من صادراته لقطر يقدر بملايين الدنانير سنويا.

وأوضح الداوود ان صادرات الاردن إلى قطر من الانتاج الزراعي تشكل ما نسبته 30%، لافتا الى ان 30 – 35 % نسبة الصادرات الأردنية إلى قطر في مجال الإنتاج الحيواني.

وزاد ان الحدود السعودية رفضت ادخال ما يزيد عن 120 شاحنة أردنية بالعبور إلى قطر عبر السعودية، موضحا ان نحو 50 شاحنة كانت تدخل يومياً الى الأراضي السعودية التي تنقل المنتجات الأردنية للسوق القطري.

ودعا الداوود سائقي الشاحنات والبرادات الى التأني وعدم قبول حمولات قطر بالوقت الراهن لتجنب تكبيد القطاع خسائر إضافية.

ومن جهة أخرى سائق الشاحنة الذي يعمل على خط الأردن قطر زهير محمد قال لـ عمون ان السائق الاردني على خط قطر يعاني من العديد من المشاكل قبل قطع العلاقات الدبلوماسية معها.

وأضاف ان السائق يتحمل أعباء فوق طاقته اثناء ذهابه وايابه لقطر حيث يتحمل 140 دينارا فيزا مرور للسعودية و40 دينار للكرت القطري و10 دنانير تأشيرة من السفارة القطرية بالإضافة الى 250 ديزل و200 دينار اكرامية للسائق و125 دينارا نصف راتب للسائق.

وبين أن أجرة الشاحنة لقطر تبلغ 900 دينار ذهابا و300 دينار ايابا في حال وجود أحمال، لافتا الى عدم وجود أحمال للأردن من قطر.

واشار الى أن السعودية تمنحهم 7 أيام تأشيرة الدخول معتبرا أنها مدة غير كافية للتحميل والتنزيل في قطر وهذا من أحد الأسباب التي أدت الى تدهور قطاع النقل الى قطر.



 
عدد المشاهدات : ( 578 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .