دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-07-05

الارثوذكسي .. لا اسباب واضحة للانسحاب .. ولا شروط للرجوع -صور وفيديو

 



الصايغ: يجب منح أندية البطولات امتيازات خاصه
كلفة الرياضة مرتفعة والاحتراف أرهق الجميع
لدينا '320' لاعب ولاعبة وجميعهم أحرار
مدانات : تجميد النشاط الرياضي تجول في خاطر الجميع منذ مدة
قرار التجميد فرصة لاعادة تقييم الالعاب وتحديد مسارها
الرا ي نيوز
صالح الراشد
تصوير رامي الرفاتي 

لم يستطع ميشيل الصائغ رئيس النادي الأرثوذكسي ان يقدم دليل مقنع يعلل أسباب تجميد عضوية الفرق الرياضية, كما لم يقدر تحديد موعد وشروط التراجع عن قرار التجميد, جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقد في مقر النادي للحديث عن اسباب تجميد النشاط الرياضي في النادي وبحضور عدد كبير من الاعلاميين وتحدث فيه الى جانب الصياغ نائب الرئيس أسامة مدانات.

وتحدث الصايغ في بداية المؤتمر مبينا ان ناد بتاريخ الارثوذكسي يستحق ان يكون له موقع في الاتحادات الرياضية التي يشارك في أنشطتها وقدم ويقدم الكثير للارتقاء بمستوى الرياضة الاردنية, لكن ما حصل في الانتخابات من ظلم بحق النادي جعل مجلس الادارة ينصاع الى رغبة الهيئة العامة في تجميد الالعاب.

وبين ان كلفة الاهتمام بالرياضة التنافسية مرتفع جدا ويكلف النادي حوالي نصف مليون دينار سنويا, واذا لم ينعكس هذا المبلغ ايجابا على النادي فمن الافضل انفاقه على النشاطات الاخرى, واضاف ان سياسة الاحتراف التي اتبعتها كرة السلة اثرت كثيرا على اللعبة وعلى حجم الانفاق بعد ان دخلت الشركات التجارية كمنافس وليس كشريك مما ارهق الاندية , ورغم ذلك فقد تحملنا الكثير لنظل داعمين للرياضة الاردنية, لكن النتائج الاخيرة اثبتت ان الانظمة تخدم الجميع دون النظر الى انجازات الاندية.

واشار الى ان النادي الارثوذكسي يمارس كرة السلة منذ '60' عاما ويضم حاليا '320' لاعب ولاعبة موزعين على الالعاب التي شارك بها النادي, فمنهم '100' لاعب ولاعبة كرة سلة و'45' لاعبة كرة قدم و'125' سباح وسباحة و'30' لاعب ولاعبة في تنس الطاولة و'10' لاعبين ولاعبات في التنس الاراضي ومثلهم في الاسكواش, اضافة الى '23' مدرب واداري من ابناء النادي.

مدانات: فكرة قديمة
نائب رئيس النادي اسامة مدانات قال : ان فكرة تجميد النشاط الرياضي تجول في خاطر الجميع منذ مدة لعدم وجود رؤيا واضحه لمستقبل الرياضة ولعدم وجود بناء تراكمي, وان قرار التجميد هو فرصة لاعادة تقييم الالعاب وتحديد مسارها, وان البديل عن هذه الفرق سيكون من خلال الاهتمام بالفئات العمرية بما يخدم الاهالي وأعضاء النادي كون '70%' من اللاعبين حاليا ليسوا أعضاء في النادي, وأضاف اننا بحاجة الى تطوير الادارة وتقييم الوضع, وهذا ربما يحتاج الى سنوات .

وبين ان هناك اتصالات مع الامين العام للجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية , وأكد على أهمية ان يكون هنالك دور في ادارة الاتحادات للأندية المميزة لكن نظام الاتحادات لم يكن منصفا وبالتالي فقد كانت الاندية الراعية للالعاب أكثر الخاسرين.

خسارة كبيرة 
وكان عدد من الزملاء الاعلاميين قد تحدثوا عن الخسارة الكبيرة التي ستحيق بالرياضة الاردنية جراء هذا القرار, كون فرق النادي تعتبر الابرز في الالعاب التي تمارسها من كرة السلة الى كرة القدم وتنس الطاولة والتنس الارضي والسباحة والاسكواش.

مصير اللاعبين
وحول مصير اللاعبين واللاعبات في النادي بين الصايغ ان من حقهم الانتقال الى اي ناد اخر كما هو معمول به في كل اتحاد رياضي, فيما سيكون لنا فرقنا التي ستشارك في بطولات ودية.

'رم' تسأل .. والارثوذكسي يجيب
وفي ردهم على اسئلة وكالة 'رم' بان حديث ادارة النادي يخلو من روح التحدي, كون النادي كان يجب ان يستمر في الاتحادات ولا يجمد النشاطات ويحاول ان يغير الوضع من الداخل قال الصايغ: ان لدينا روح تحدي عالية والدليل القرار الذي اتخذناه وهو قرار صعب , وربما أصبنا أو أخطأنا لكن الايام كفيلة بالحكم على القرار.

كما تساءلت 'الراي نيوز' عن الشروط التي تضعها ادارة النادي للعودة عن القرار جاء رد الصايغ : بانه لا توجد أي شروط للعودة حاليا وان القرار نهائي, ولا مجال لمشاركة الاتحادات في نشاطها الرياضي, حتى ان ممثلي النادي في الهيئات العامة سيتم اسقاط عضويتهم لان صفتهم اعتبارية وبالتجميد تسقط عضوية الجميع.

ثم تساءلت 'الرا ي نيوز ' عن نوعية مرشحي النادي لانتخابات الاتحادات, وربما يكون لعدم قناعة الاندية الاخرى بهم دور في عدم انتخابهم, أو بسبب علاقة النادي بالاخرين , وهذا يعني ان هناك أخطاء من النادي ويجب عدم تحميل الاندية الاخرى جريرة ما جرى لوحدها, وجاء الرد من خلال نائب الرئيس وقال: ان الانتخابات لا تخضع للافراد ونوعيتهم بل للنادي, وهذه فرصة أيضا لنعيد تقييم الاشخاص الذين رشحناهم للانتخابات, فيما علاقة النادي مع البقية مميزة, لكن الانتخابات لعبة لا تفرز الافضل دوما, وهي مجال مفتوح لتصفية الحسابات.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏2‏ شخصان‏


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏2‏ شخصان‏


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لقطة قريبة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏2‏ شخصان‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏نص‏‏‏
عدد المشاهدات : ( 861 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .