دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-07-08

حقيقة تسمم 70 شخصا في الطفيلة

الرا ي نيوز

نفى مدير صحة الطفيلة بالوكالة الدكتور جميل القطاطشة أن تكون ارتفاع حالات الإسهال التي تزايدت منذ يوم الأحد الماضي لدى سكان في بلدة القادسية مردها إلى تسمم غذائي.

وأكد القطاطشة أنه لوحظ منذ مطلع الأسبوع الماضي تسجيل نحو 70 حالة إسهال، وهي فوق الأرقام المعتادة راجعت مركز صحي القادسية، حيث قامت مديرية الصحة بالتعاون مع مديرية البيئة في وزارة الصحة بالبحث والتقصي لمعرفة أسباب هذا التزايد.

ولفت إلى أنه تم أخذ عينات من المياه ومن المؤسسات الغذائية كالمطاعم والأفران وغيرها من المؤسسات، ليتبين أنه لا علاقة لها بالحالات الإسهال التي حصلت ، نافيا أن تكون تلك الحالات ناتجة عن تسمم غذائي.

وأشار القطاطشة إلى أن مديرية الصحة واظبت من خلال مراكزها الصحية في القادسية وبصيرا بالتعرف على الحالات التي وصلت، وعدد من الحالات التي وصلت إلى مستشفى الأمير زيد بن الحسين بالطفيلة، وتبين لدى فحصها أن بعضها ناجم عن حالات التهاب جراء الإصابة بأمراض عادية كالتهاب اللوزتين أو الالتهابات المعوية الروتينية.

وشدد على أنه جرى التأكد من عينات المياه من خلال المختبر في مديرية الصحة وفي عمان والتي وجدت ان النتائج دللت على عدم وجود أي شكل من أشكال التلوث، كما المواد الغذائية لدى مؤسسات غذائية.

وأضاف القطاطشة أن عدد الحالات بات في تناقص مستمر حيث لم تسجل إلا حالة واحدة يوم اول من أمس (الخميس)، وكل الذين أصيبوا بالإسهال عادوا إلى منازلهم بعد تلقي المعالجة اللازمة.

وقال إن المديرية تعمل جاهدة على تتبع حالات الإسهال التي توقع أن تكون ناجمة أيضا عن ارتفاع درجات الحرارة وما يرافق ذلك ، مشيرا إلى أهمية توخي النظافة الشخصية خصوصا لدى الأطفال وغسل الخضار والفواكه قبل تناولها.

وبين أنه تم التشديد الرقابي الصحي على كافة المؤسسات الغذائية في القادسية، وكذلك الفحوص المخبرية للمواد الغذائية لمياه الشرب ومواد من مؤسسات غذائية ، حيث لم تشر تلك الفحوص إلى ربط حالات الإسهال بمسبب واحد بما يدلل على عدم وجود حالات تسمم حيث أن التسمم الغذائي يحدث في حال كان سبب الأعراض واحدة لدى جميع المرضى، مؤكدا ان الحالات عادية وتحصل خلال ارتفاع درجات الحرارة وأمراض عادية ينجم عنها التهابات كالتهاب الأذن الوسطى والالتهابات المعوية. 

الغد
عدد المشاهدات : ( 308 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .