دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-07-11

اسرائيل تقترح سكة تربطها بالأردن والخليج

الرا ي نيوز
جدد وزير النقل والاستخبارات والطاقة الذرية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس ، اقتراح مشروع تأسيس شبكة سكك حديدية إقليمية عابرة لمنطقة الشرق الأوسط، تربط إسرائيل بدول الخليج مرورًا بكل من الأردن والسعودية.جاء ذلك في تصريحات للوزير الإسرائيلي، خلال لقائه الاثنين مع عدد من المراسلين الصحفيين، حسب ما ذكرت وكالة "أسوشيتد برس″ الأميركية وفقا للاناضول .

وقال كاتس إن "القطار العابر لمنطقة الشرق الأوسط سيسمح بربط إسرائيل وفلسطين بطريقة أكثر فعالية بالدول العربية”.

وأوضح أن "الخطة التي تعمل عليها إسرائيل وتدفع من أجل تنفيذها، هي إعادة إحياء خط قطار كان موجود بالفعل، ويربط مدينة حيفا بالحدود الأردنية عبر الضفة الغربية، ومنها إلى السعودية ودول الخليج”.

وأشار الوزير الإسرائيلي إلى أن إعادة القطار الإقليمي في الشرق الأوسط، سيعطي الفلسطينيين فرصة الوصول إلى ميناء حيفا البحري.

ورغم أن إسرائيل لا تربطها "علاقات رسمية” مع السعودية، إلا أن الوزير كاتس رجح أن يتم "التعاون مع الرياض عبر قنوات خلفية” (في إشارة منه إلى الولايات المتحدة الأمريكية).

ولفت إلى أن "الإدارة الجديدة في واشنطن (إدارة الرئيس دونالد ترامب) نشطة جدًا في سبيل تطبيع العلاقات بالمنطقة”.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات الأردنية أو السعودية بشأن المشروع الذي طرحه الوزير الإسرائيلي ، بحسب وكالة الاناضول.

وفي نيسان الماضي، كشف وزير النقل الإسرائيلي، عن خطة لإنشاء ما أسماه "سكك حديدة للسلام الإقليمي”، لربط إسرائيل مع من وصفها بـ”الدول العربية المعتدلة”، حسبما نقل موقع "روسيا اليوم” (رسمي).

وقال كاتس آنذاك إنه "يجري وضع حجر الأساس لخط سكة حديد يربط إسرائيل بالأردن، من خلال الربط بين مدينة (بيت شان) الإسرائيلية وجسر الملك حسين في الأردن.

ووقتها أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، إلى أن كاتس عرض مشروع القطار الجديد على إدارة ترامب، وأوضح لمستشار الرئيس الأمريكي للمفاوضات الدولية جيسون غرينبلات، أنه "لا يطلب دعماً مالياً أمريكياً للمشروع، وإنما يطلب فقط تشجيع الأردن والسعودية ودول الخليج لقبوله”، مضيفاً أن "السكك الحديدية التي ستمر في الدول العربية ستموّلها شركات خاصة بهدف الربح المالي”.

وأفادت صحيفة "جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، أن السكة الحديدة ستنطلق من مدينة "حيفا”، مرورا بمدينة "بيت شيعان”، ومنها إلى جسر الملك حسين، الذي يربط الضفة الغربية بالأردن فوق نهر الأردن، ثم إربد، قبل أن تصل إلى مدينة الدمام السعودية.

عدد المشاهدات : ( 438 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .