دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-07-12

تحذير: لا تقبلوا صداقة جايدن ك سميث على الفيسبوك

الراي نيوز- حذر العديد من الأشخاص والخبراء المختصين بوسائل التواصل الاجتماعي من قبول صداقة شخص يدعى جايدن ك سميث، حيث تبين أن هذا الحساب يتبع لجهة خفية تحاول قرصنة حسابات مشتركي فيسبوك والوصول إلى ما هو أبعد من مجرد كشف رسائلهم ومحادثاتهم وتصرفاتهم على الفيسبوك، إذ تحاول _هذه الجهة _ اقتحام وكشف جميع المواد الموجودة على الجهاز الذي يفتح منه الفيسبوك، سواء كان كمبيوتر منزلي أو تابلت أو أي جهاز من أجهزة التلفونات والجوالات الذكية. 

كما طلب هؤلاء الخبراء من جميع المستخدمين عدم قبول صداقة أي مشترك في الفيسبوك يكون صديقاً لهذا الحساب الذي يسميه صاحبه جايدن ك سميث، حيث سيكون قادراً على اختراق حساب المشترك حتى لو لم يكن من ضمن أصدقائه، فيما لم تستطع شركات الأجهزة الاكترونية من أمثال أبل وجالاكسي وهاواوي وشركات البرمجة والمايكروسوفت وعموم الشركات التي تقدم خدمة الانترنت من طمأنة عملائها ومستهلكيها، حيث جرت العادة أن تنأى بنفسها عن هكذا مشاكل على الرغم من ادعاءاتها من أن منتجاتها تقدم الحماية اللازمة لمنع التهكير والقرصنة الالكترونية. 

هذا وقد يحتاج القراصنة إلى الوصول للرقم السري للحساب المستهدف من أجل الوصول إلى كمبيوتر المستخدم أو هاتفه النقال، علاوة على ذلك فقد تم ارسال ملايين طلبات الصداقة من جهات غير معروفة تحمل اسم جايدن ك سميث دون أن يفعل الفيسبوك شيئاً تجاه حظره واحتوائه تماشياً مع الحفاظ على خصوصية زوار وزبائن ومشتركي الفيس بوك، حيث تمثل هذه النشاطات مخالفة صريحة لإجراءات شبكات التواصل الاجتماعي وآليات عملها ومحاربتها للبريد المزعج أو ما يعرف بالسبام. 

من جانب آخر اعتبر بعض رواد الفيسبوك ممن لم يصلهم طلب صداقة من حساب جايدن ك سميث أن هذه الرسائل خدعة وأنه لا يوجد حساب بهذا الاسم أساساً، معتبرين أن الأمر لا يعدو إلا أن يكون مجرد خدعة من المستخدمين أنفسهم، وبغض النظر من مدى صدق هذا التحذير من عدمه فإن التحذير منه يتم على نطاق واسع من قبل مستخدمي فيسبوك.

وقد حصلت الراي نيوز على نسخة من الرسائل التي تم ارسالها للمستخدمين والتي كانت على النحو التالي : يرجى إخبار جميع جهات الاتصال في قائمة رسائلك بعدم قبول طلب الصداقة من حساب يعود لجايدن ك. سميث، فهو واحد من قراصنة الانترنت ولديه نظام متصل بحسابك على فيسبوك، فإذا قبلت صداقته أو كان لإحدى جهات الاتصال الخاصة بك اتصال به فسوف يتم اختراقك أيضا، فتأكد من أن كل أصدقائك يعرفون ذلك .

وفي السياق ذاته فقد نوه الخبراء الذين استمزجت الكون نيوز آراءهم أن عمليات الاحتيال الالكتروني أصبحت أكثر فاعلية وسرعة مما كانت عليه سابقاً بسبب انتشار عمالقة التواصل الاجتماعي أمثال فيسبوك وتويتر وانستغرام وسناب شات ولينكد ان ، وأن ما يجري م هو إلا مجرد تبديل أسماء القراصنة(الهكر) بين اللحظة والأخرى. 

وفي الوقت نفسه أشار بعض مشتركي فيسبوك إلى أن لديهم صديق يحمل اسم جايدن ك سميث وأنه يبدو لطيفاً ورائعاً ولا يظهر عليه احتماليات أن يكون قرصاناً الكترونياً أو مهتماً بالأسرار الشخصية للمستخدمين الآخرين، في حين علق آخر قائلاً بأن هذا الحساب يعود لابن الممثل الأمريكي الهوليودي ويل سميث(الكون نيوز ووكالات عالمية).

عدد المشاهدات : ( 580 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .