دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-07-12

تخفيف قيود (جنسيات) يسعد التجار

الراي نيوز
أشاد رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد، بقرار مجلس الوزراء الأخير بخصوص رفع وتخفيف التقييد عن الجنسيات الكينية والصينية والهندية، معتبراً إياها خطوة أولى نحو الانفتاح على الأسواق الأفريقية والآسيوية.وأكد  - في بيان تلقت "خبرني" نسخة منه - أن القرار سيكون له آثار إيجابية عديدة في مجال التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الأردن والأسواق الآسيوية والأفريقية. واعتبر مراد أن تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة لدخول المملكة للجنسيتين الهندية والصينية قرار هام وجريء وينسجم مع الخطط والتوجهات الوطنية الرامية نحو جذب وتشجيع الاستثمارات ويُساعد على تسريع الحركة الاقتصادية وتقوية العلاقات السياحية مع تلك الدول والتقليل من حجم البطالة.وقال "إن الصين تعتبر ثاني أكبر شريك تجاري للأردن، وأكبر مورد للسوق المحلي، كما أن هنالك استثمارات مشتركة بين البلدين"، إذ أن الاستثمارات الصينية بلغت ذروتها مؤخرا عندما تم استثمار 1.6 مليار دولار وتمويل 600 مليون دولار في مشروع الصخر الزيتي. مضيفا أن الميزان التجاري بلغ في العام الماضي حوالي 3.1 مليار دولار. ودعا مراد، الحكومة لاستثمار الموقع الاستراتيجي المهم للمملكة بشكل يتزامن مع تعزيز تحرير الجنسيات المقيدة، مشددا على أن المملكة تعتبر حلقة وصل ما بين آسيا وأفريقيا وأوروبا ومنها إلى الولايات المتحدة، ما يجعلها منطلقا للأعمال والاستثمارات الإقليمية والعالمية، لا سيما وأنها ترتبط باتفاقيات تجارية حرة إقليمية ودولية مهمة.وبخصوص الجنسية الهندية، أكد مراد على أن إجراءات تسهيل حصولها على التأشيرة الأردنية والعمل على رفع التقييد عنها سوف يدفع في استثمار الاتفاق الذي تم بين الأردن والهند على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى خمسة مليارات دولار بحلول العام 2020.وبين أن الهند الشريك الاقتصادي الثالث للأردن بعد الولايات المتحدة والصين، فيما تشكل الأسمدة المركبة والفوسفات الخام أهم الصادرات الأردنية إلى الهند، وتشكل المواد الغذائية والجلود والأقمشة والملابس واللحوم والمنتجات الزراعية أبرز مستوردات المملكة من السوق الهندية.ويشار إلى أن الأردن يرتبط بعلاقات قوية مع كل من الصين والهند وكينيا، حيث تعد الصين من الاقتصادات الكبيرة والواعدة على مستوى العالم، فيما يحتل مواطنو الهند مراتب متقدمة في قائمة أهم 500 رئيس تنفيذي للشركات في العالم، كما أن كينيا يمكن أن تشكل بوابة للأردن في تعاونه مع دول إفريقيا.
عدد المشاهدات : ( 487 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .