دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-07-18

تجدد احتجاجات الجفر .. والحويطات يجتمعون اليوم

الراي نيوز

تجددت اليوم الثلاثاء، اﻻحتجاجات التي يشهدها قضاء الجفر إثر صدور حكم يوم أمس بالأشغال الشاقة المؤبدة (مدى الحياة) بحق الجندي معارك أبو تايه، بالإضافة إلى تنزيل رتبته إلى جندي ثان وطرده من الخدمة العسكرية، بعد إدانته بقتل 3 من الجنود الأميركان عند بوابة قاعدة الأمير فيصل الجوية.

وفيما قال شهود عيان إن المحتجين أغلقوا اليوم طرقا رئيسية وفرعية بالإطارات المشتعلة وأضرموا النيران بسيارة أمنية، نفى مصدر أمني صحة ذلك، مؤكدا في الوقت ذاته أن ما حدث هو قيام مجهولين بإحراق إطارين في أحد الشوارع تمت إزالتهما على الفور، ورشق سيارة حكومية تابعة لقضاء الجفر بالحجارة.

إلى ذلك، من المقرر أن يشهد قضاء الجفر عصر اليوم، اجتماعا حاشدا أبناء قبيلة الحويطات التي ينحدر منها الجندي أبو تايه، لإعلان موقف موحد من تطورات القضية.

وكانت النيابة العسكرية أسندت للمتهم ثلاث تهم هي: "قتل القصد الواقع على أكثر من شخص، والإساءة لسمعة القوات المسلحة، ومخالفة الأوامر العسكرية".

وجرمت المحكمة المتهم بجناية "القتل القصد الواقع على أكثر من شخص، فيما أعلنت عدم مسؤوليته عن تهمة الإساءة لسمعة القوات المسلحة كونها مرتبطة بالتهمة الثالثة، وهي مخالفة الأوامر والتعليمات، والتي أدانته بها وقررت حبسه عنها عامين".

وكان ممثل النيابة طالب المحكمة بـ"اتخاذ العقوبة الرادعة بحق المتهم وعدم الأخذ بالأسباب المخففة التقديرية"، فيما تمسك وكيل الدفاع المحامي صبحي المواس بكل دفوعاته التي ردتها المحكمة العسكرية، مطالبا بـ"الأخذ بالأسباب المخففة التقديرية كون المتهم لديه أطفال دون سن العاشرة، وهو المعيل الوحيد لوالديه".

يشار إلى أن الجندي التوايهة أقدم في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، خلال واجبه الرسمي بحراسة بوابة قاعدة الملك فيصل الجوية، على إطلاق النار على مركبات كانت تقل جنودا أميركيين ما أدى إلى مقتل 3 منهم وإصابة آخر.

وحسب قرار الحكم، القابل للاستئناف أمام محكمة عسكرية، فإن "مجموعة من المدربين الاميركيين المتواجدين في قاعدة الجفر، توجهوا صباح ذلك اليوم إلى تمرين عسكري مشترك، ولدى عودتهم لدخول القاعدة، سمع المتهم إطلاق عيار ناري، فباشر بإطلاق النار تجاه المركبات التي كانت تقل الجنود الأميركيين، ما أدى إلى مقتل ثلاثة منهم وإصابة رابع بالإضافة إلى إصابة المتهم نفسه".

إلى ذلك، قال الناطق الرسمي باسم السفارة الاميركية اريك. باربي، في بيان صحفي اصدره أمس ممثلون عن السفارة الأميركية راقبوا مجريات سير المحاكمة، "ان القتلى من الجيش الأميركي اتبعوا جميع الإجراءات المتبعة عند الوصول إلى القاعدة يوم الحادث، كما أشرنا من قبل".

وأضاف "نشعر بالاطمئنان بأن العدالة اخذت مجراها بحق مرتكب الجريمة. ونقدر السماح لنا ولأهالي الضحايا حضور سير اجراءات المحاكمة".

وفيما أشاد باربي بـ"السرعة والجدية في إجراءات المحكمة، بما يتماشى مع القانون الأردني"، اكد أنه "وبالرغم من هذه المأساة، يبقى الأردن شريكا استراتيجيا".

الغد

 
عدد المشاهدات : ( 1218 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .