دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-07-20

وحداتي ضمن اسوأ صفقات برشلونة

الراي نيوز

 موقع "جول" بنسخته الإنجليزية عدداً من أسوأ الصفقات في تاريخ نادي برشلونة ، وكان من بينها صفقة اللاعب النيجري إيمانويل إيمونيكي ، الذي اعتزل في نادي الوحدات الاردني.الجناح النيجيري تألق في الزمالك في بداية تسعينيات القرن الماضي ، وحاز على جائزة افضل لاعب افريقيا ، قبل ان ينتقل لسبورتغ لشبونة اللبرتغالي ومن هناك لبرشلونة ، حيث منعته الاصابات من اللعب .


وبعد صبر برشلونة لـ 4 سنوات رافقت فيها الاصابات ايمونيكي ، انتقل اللاعب النيجري لنادي الافيس الاسبانى من عام (2000) إلى عام (2002) ، ثـم الى نادى (ايخون) الاسبانى في الدرجه الثانية من عام (2002) إلى عام (2003) ، ثم انهى حياته الحافلة بالإنجازات مع نادى الوحدات الأردنى موسم (2003-2004)، محرزاً معه كأس الأردن.وبحسب تقرير موقع جول ضم برشلونة على مدى تاريخه الحافل عدداً من أبرز النجوم الذين أنجبتهم كرة القدم، البعض منهم حقق نجاحاً هائلاً، مثل يوهان كرويف ورونالدو وريفالدو ورونالدينيو وسامويل إيتو ونيمار ولويس سواريز وغيرهم، والبعض الآخر فشل فشلاً ذريعاً.

ورصد الموقع اسوأ 11 صفقة بتاريخ النادي الكتلوني ، وجاءت كما يلي :1 - الجناح النيجيري إيمانويل إيمونيكيتألق في مونديال 1994، لينتقل للبارسا من سبورتينغ لشبونة عام 1996 مقابل 3 ملايين يورو، بقي 4 مواسم لم يظهر خلالها سوى مرات محدودة، ثم أصيب في ركبته فلم يعد يشارك على الإطلاق قبل أن يغادر عام 2000 لكوريا الجنوبية وبعدها إلى الأردن.

2 الحارس البرتغالي فيتور باياأحد أفضل الحراس الذين أنجبتهم بلاده، كما يعتبر الأفضل في تاريخ بورتو على الإطلاق. انتقل إلى برشلونة عام 1996، في صفقة تقدر قيمتها بنحو 6.5 ملايين يورو، بعد الشهرة التي حققها مع بورتو، الذي لعب معه قرابة 300 مباراة.3- المدافع الفرنسي فيليب كريستانفال انتقل إلى البارسا عام 2001 من موناكو مقابل 6.5 مليون يورو. وخلال سنتين لم يتمكن من إثبات نفسه، فغادر إلى مرسيليا عام 2003، ثم لفولهام. وعلى الرغم من البداية الواعدة إلا أن سوء الحظ ظل يطارده حتى اعتزل عام 2009 بعدما لم يرغب أي فريق في ضمه.

4 - المدافع الأوكراني ديميترو تشيغرينسكيكان انضمامه لبرشلونة عام 2009 مقابل 25 مليون يورو من شاختار دونيتسك أمراً غريباً إذ أنه شارك لموسم واحد فقط وفشل في الظهور فيه بالشكل اللائق. خاض 14 مباراة فقط مع البارسا قبل أن يباع لشاختار مقابل 15 مليون يورو في صيف 2010.5- الظهير البرازيلي دوغلاسانتقل لبرشلونة عام 2014 من ساو باولو مقابل 4 ملايين يورو، لكنه لم يخض سوى 8 مباريات على مدى موسمين بسبب أخطائه الكارثية ومستواه المتواضغ.ما زال ضمن قائمة البارسا إلا أنه قضى الموسم الماضي معاراً لسبورتينغ خيخون.


6 لاعب الوسط البرازيلي جيوفانيانتقل لبرشلونة من كروزيرو عام 2001 مقابل 18 مليون يورو. خاض 50 مباراة على مدى موسمين، إلا أنه فشل في إبراز موهبته، لينتهي به المطاف معاراً لبنفيكا دون رسوم، ثم انتقل مانشستر سيتي وهال.7- المهاجم الفرنسي كريستوف دوغاريوصل برشلونة من ميلان في صفقة شملت مايكل رايزيغر مقابل 9 ملايين يورو، لم يخض سوى 7 مباريات فقط وفشل في إقناع لويس فان خال الذي جمده تماماً، عاد لمرسيليا عام 1998، وفاز مع منتخب بلاده بالمونديال.8 المدافع البرازيلي هنريك فاز بـ 14 لقباً مع برشلونة، ومع ذلك لم يكن له أي علاقة بهذه النجاحات. انتقل إلى برشلونة من بالميراس مقابل 8 ملايين يورو، قبل أن يغادر إلى 3 أندية على سبيل الإعارة، وهي باير ليفركوزن وراسينغ سانتاندر وبالميراس.9 الجناح البيلاروسي أليكساندر هليب وصل برشلونة من آرسنال في 2008 مقابل 17 مليون يورو، لم يلعب أي دور في الانتصار الثلاثي الذي حققه البارسا حينها. 

لم يقدم أي جديد في 36 مباراة، مما دفع النادي لإعارته لشتوتغارت وبرمنغهام وفولفسبورغ قبل أن ينتقل للدوري الروسي دون أن يسجل لبرشلونة.10 المهاجم البرازيلي كيريسون انضم إلى برشلونة من بالميراس مقابل 14 مليون يورو، لكنه فشل في تقديم المستوى المطلوب فأعير إلى بنفيكا ثم انتقل إلى فيورنتينا ومنه إلى سانتوس وكروزيرو. تنقل بين الأندية حتى غادر البارسا عام 2014 في صفقة انتقال حر إلى كوريتيبا، يلعب حالياً في آروكا.11 لاعب الوسط الكاميروني أليكس سونغانضم لبرشلونة عام 2012 من آرسنال مقابل 19 مليون يورو، لكن أداءه الكارثي دفع النادي للعدول عن رأيه ونقله لخط الدفاع، لكن طريقة لعبه لم تناسب الفريق ليغادر إلى ويست هام يونايتد بعد موسمين سيئين.

 
عدد المشاهدات : ( 853 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .