الرأي نيوز ملح و سكر : اين وزارة الخارجية من نفاع ؟!!
التاريخ : 2017-08-03

اين وزارة الخارجية من نفاع ؟!!

الراي نيوز_ خاص

فرق كبير بين ان تكون ديبلوماسيا تمثل دولة وبين تاجر تفعل كل شيء لأجل الحصول على المال, والمفارقة ان وزارة الخارجية تتناسى دورها الرقابي على من يحملون لقب قنصل فخري ولا تحاسبهم على افعالهم التي قومون بها والتي تتعارض مع رسالة الدولة الاردنية.

فقضايا القنصل الفخري الاردني في هنغاريا المهندس زيد نفاع في ازدياد بعد ان ثبت ان المنح الدراسة لا يتم توزيعها بالطريقة الصحيحة , وهذا ظلم كبير لبقية أبناء المجتمع الاردني الذين يأملون ان يستفيدوا من هذه المنح الدراسية التي تقدمها هنغاريا.

فالأصل في عمل القنصل ان يكون سندا لجميع فئات المجتمع وليس ان يقزم من وظيفته واقتصارها على احد بعينه , فالوطن أكبر من الجميع, وهذه القضية أصبحت مثار جدل بين الطلبة الراغبين في الدراسة في هنغاريا, اذ أصبح عليهم لزاما البحث عن واسطة للحصول على منحة دراسية.

كما ان التعامل مع الفيز المقدمة من هنغاريا أصبحت مثار شك وبالتالي على القنصل ان يعيد حساباته ويدرك أهمية منصبة في دعم المواطن الاردني دون تحديد هويته الشخصية, كما ان وظيفة القنصل ليس العمل التجاري بل ان يكون سفيرا يعطي صورة مميزة عن دولته.

لذا نتوقع ان تقوم وزارة الخارجية بلعب دورها الحقيقي في متابعة ما يجري في هنغاريا والتأكد من جميع ما يقال عن عمل القنصل والخروج ببيان توضح فيه الأخطاء اذا ما حصلت , أو تدحض كل ما يقال وما يشاع حتى يعرف المواطن الاردني الراغب في الدراسة بهنغاريا الى اين يتجه!!.

عدد المشاهدات : ( 465 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .