دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-08-06

تصريح من الضمان الإجتماعي فيما يتعلق بزيادة رواتب المتقاعدين في الأردن

الراي نيوز
 - قال مدير المركز الاعلامي بمؤسسة الضمان الإجتماعي موسى صبيحي انه يتعذر زيادة رواتب المتقاعدين للعام الحالي تطبيقاً لقانون الضمان الذي نص على ربط راتب التقاعد وراتب الاعتلال بالتَّضخم أو بمعدل النمو السنوي لمتوسط الأجور أيهما أقل».

واضاف الصبيحي أن التضخم العام الماضي كان سالباً وبمعدل بلغ 0.78 بالمئة، مسجلا تراجعاً في التّغير بمتوسط أسعار المستهلك لعام 2016»، مشيرا الى أن زيادة التضخم السنوية للرواتب التَّقاعديّة تعتمد على نسبة التَّضخم المسجلة في المملكة عن عام سابق.

وأشار إلى أن الجهة الرسمية المخولة بإصدار نسبة التضخم هي دائرة الإحصاءات العامة،لافتا الى ان هذا الربط جاء للحفاظ على القوة الشرائية للرواتب أكانت رواتب العاملين او المتقاعدين.

وقال الرواتب التقاعدية منخفضة وهذا الانخفاض ليس سببه عدم وجود زيادات سنوية بل ان السبب الرئيسي هو انخفاض الرواتب بسوق العمل، مما يجعل الراتب التقاعدي منخفضا مقارنة بالزيادة الحاصلة على الحياة المعيشية للمواطن. 

عدد المشاهدات : ( 1531 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .