الرأي نيوز مال و أعمال : الصفدي: تاريخ فتح معبر طريبيل بيد العراقيين
التاريخ : 2017-08-10

الصفدي: تاريخ فتح معبر طريبيل بيد العراقيين


الراي نيوز
 أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي أن اعادة فتح معبر طريبيل الحدودي بين الأردن والعراق هو رسالة على هزيمة الإرهاب.

وقال الصفدي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري خلال زيارة الصفدي الى بغداد اليوم الخميس، ان الوزيرين تباحثا في ملف اعادة فتح معبر طريبيل الحدودي وتأمين الطريق الدولي بين بغداد وعمان تأكيدا على هزيمة الارهاب.

وأكد الصفدي ان الأردن جاهز لفتح معبر طريبيل الحدودي بين الاردن والعراق ويبقى تحديد موعد افتتاحه بيد الجمهورية العراقية، مشيرا الى ان انتصار العراق على الارهاب جزء من معركتنا جميعاً.

وشدد الصفدي على انه ليس هنالك سياسة أردنية تميّز بين العراقيين بالمملكة، وان الحالات الفردية مرفوضة ولا يقاس عليها، مؤكدا الاستعداد لتقبل الشكاوى.

وأشار الصفدي للتعاون مع العراق لحماية الحدود من اي اختراق بما يضمن تحقيق الامن والاستقرار للبلدين.

ومن جانبه أكد الجعفري ان العراقيين سجلوا نصرهم على داعش في الوقت الذي كان يشغل فيه التنظيم جميع دول العالم، شاكرا الاردن على دورها ووقوفها الى جانب العراق في محاربة التنظيم الارهابي.

ووجه الجعفري الشكر للأردن على رعايته للعراقيين على اراضيه، مؤكدا ان العراق لا يريد ان يفرط بالصف العربي ويطمح ان تساند الاردن في عملية اعمار العراق.

وحول شكوى بعض العراقيين من سوء المعاملة في مطار الملكة علياء قال الجعفري بأن طبيب اشتكى من سوء المعاملة وتم التواصل والمتابعة، مشيرا الى ان هناك شكاوي تكررت الا ان الجانب الاردني من حسن الحظ تربطه بالعراق علاقات قوية جدا لذلك تم التعامل مع الشكاوى بجدية من قبلهم.

بدوره اكد الصفدي بأن الاردن هويته هو الاعتدال والوسطية واحترام الاخر والاشقاء العراقيين يعيشون بين الاردنيين بكل احترام.

وأكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، عدم وجود مطلوبين للقضاء العراقي في الأردن.




عدد المشاهدات : ( 180 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .