الرأي نيوز مال و أعمال : اتفاقية بين "كريف الأردن" و "المتخصصة للتأجير التمويلي"
التاريخ : 2017-08-12

اتفاقية بين "كريف الأردن" و "المتخصصة للتأجير التمويلي"


الراي نيوز
- وقعت الشركة المتخصصة للتأجير التمويلي (عضو مجموعة بنك الإسكان) اتفاقية خدمةالاستعلام الائتماني مع شركة 'كريفالأردن'، وهي شركة المعلومات الائتمانية الأولى المرخصة من قبل البنك المركزي في المملكة بموجب قانون المعلومات الائتمانية والمتخصصة في مجال تطويروإدارة نظم التقاريرالائتمانية وخدمات المعلومات التجارية والحلول الائتمانية بهدف تسهيل الوصول للائتمان..

وتمّ توقيع الاتفاقية في8 آب الحالي،من قبل المدير العام 'للشركة المتخصصة للتأجير التمويلي'أمجد السائح،والمديرالعام لشركة 'كريف الأردن' أحمدعامودي.
وتهدف خدمة الاستعلام الائتماني إلى تسهيل وصول الأفراد والشركات في الأردن إلى الخدمات المالية والحصول عل ىشروط أكثرملائمة للقروض من خلال توفيرقاعدة بيانات شاملة تعمل ضمن أسس واضحة وتغطي كافة مزوّدي الائتمان في الأردن عبرمنصتها التكنولوجية المتقدمة،والتي تقوم على دمج البيانات من المصادر المختلفة في تقرير ائتماني واحد وشامل لكل فرد أو مؤسسة.
وبذلك تساهم خدمة شركة المعلومات الائتمانية في توسيع نطاق الخدمات التمويلية لتشمل المزيد من شرائح المجتمع،وتدعم نموالأئتمان وخاصة لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والأفراد.
ومن جهة أخرى،تتيح هذه الخدمة لمزودي الائتمان تقييم مخاطر الائتمان بثقة عالية،وأخذ قرارات الإقراض بسرعة أكبروبفعالية أعلى وبالتالي تساهم في تخفيض كلفة التمويل.

وتعليقاًعلى الاتفاقية،قال مدير عام 'الشركة المتخصصة للتأجير التمويلي' امجد السائح إن توقيع هذه الإتفاقية يأتي في إطار إستمرار الشركة في مواكبة كل ما هو جديد في سوق الإئتمان، وفي إستخدام أحدث التقنيات، والذي من شأنه زيادة كفاءة الشركة في تقديم خدمة التأجير التمويلي من حيث جودة القرار والسرعة في إتخاذه.

كما وأكد السائح على أهمية وجود خدمة الإستعلام الإئتماني في السوق الأردني ودورها في تطوير ورفع مستوى الخدمة الإئتمانية المقدمة للعملاء مما يساهم في تقليل مخاطر الإئتمان وتوسيع قاعدته لمختلف القطاعات الإقتصادية ولكافة الشرائح من أفراد وشركات صغيرة ومتوسطة.

ومن جهته،قال المديرالعام لشركة 'كريف الأردن' أحمدعامود ي نحن سعداء بهذه الشراكة حيث ان 'المتخصصة' تعتبر من اكبر واهم شركات التأجير التمويلي في الأردن وان خدمة الاستعلام الائتماني سوف تساهم بشكل كبير في دعم عمليات الائتمان من خلال توفير قاعدة بيانات يمكن الاعتماد عليها في مجال تقييم المخاطر واتخاذ القرار الائتماني السليم اضافة الى رفع مستوى كفاءة العمل واختصار عامل الزمن اثناء عمليات الائتمان، اضافة الى تطوير المنتجات والخدمات بما يستوعب احتياجات العملاء من كافة الشرائح لديهم.

عدد المشاهدات : ( 111 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .