الرأي نيوز تكنولوجيا : "الهواتف الذكية في العملية التعليمية" رسالة ماجستير في الشرق الأوسط
التاريخ : 2017-08-22

"الهواتف الذكية في العملية التعليمية" رسالة ماجستير في الشرق الأوسط

الرا ينيوز
- نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص المناهج وطرق التدريس في كلية العلوم التربوية بعنوان' درجة استخدام الهواتف الذكية في العملية التعليمية: دراسة ميدانية من وجهة نظر طلبة تكنولوجيا التعليم في الجامعات الاردنية الخاصة' للباحثة فريال ناجي العزام 

تناولت الدراسة قياس درجة استخدام الهواتف الذكية في العملية التعليمية: دراسة ميدانية من وجهة نظر طلبة تكنولوجيا التعليم في الجامعات الاردنية الخاصة.
وانتهجت الباحثة أداة استبانة تتعلق بدرجه استخدام الهواتف الذكية في العملية التعليمية ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثة المنهج الوصفي المسحي من خلال توزيع الاستبانات على جميع افراد مجتمع الدراسة من طلبة تكنولوجيا التعليم في الجامعات الاردنية الخاصة ومسحهم مسح تام خلال الفصل الثاني للعام الدراسي 2017 2016 ,وبلغ اجمالي الاستبانات المكتملة (108) استبانة.
وخلصت الدراسة الى أن درجة استخدام طلبة تكنولوجيا التعليم بالجامعات الاردنية الخاصة للهواتف الذكية في التعليم كانت متوسطة واوصت بضرورة عقد دورات خاصة لكل من الطلبة والمدرسين لتوظيف واستخدام كافة الادوات المتاحة في الهاتف الذكي وإدارجه في العملية التعليمية التعلمية.

و تألفت لجنة المناقشة من الدكتور حمزة العساف مشرفا ، والأستاذ الدكتورة ابتسام المهدي رئيسا، ومن الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور منعم السعايدة عضوا خارجياشء.

عدد المشاهدات : ( 523 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .