دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-08-22

المعايطة: الاحزاب ركيزة اساسية في تقدم العمل السياسي بالمملكة

الراي نيوز
 - اكد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة على ان الاحزاب السياسية الاردنية تعتبر ركيزة ولبنة اساسية في تطوير وتعزيز وتقدم الحالة السياسية بالمملكة.

وقال المعايطة خلال رعايته حفل تسليم ائتلاف الاحزاب الوسطية للمساهمة المالية المحددة بقانون الاحزاب اليوم الثلاثاء في مقر الوزارة اننا نريد احزابا تعبر عن الشارع الاردني، وتشارك في الانتخابات البرلمانية ومجالس المحافظات والبلدات وغيرها من المشاركات السياسية مؤكدا على ان الحكومة ستدعم قانونيا اي ائتلافات حزبية بين الاحزاب السياسية .

واعرب عن أمله في ان تتحول تجربة الائتلافات الحزبية الى وحدة بين الاحزاب، مشيرا ان الحزبية تقدم الولاء للدولة على اي ولاءات فرعية، كما تسعى لتوحيد المواطنين.

وبين المعايطة انه سيتم فتح حوارات من خلال ورشات عمل مع الاحزاب والقوى السياسية لإعادة النظر بنظام المساهمة المالية الذي يعطي الاحزاب تمويلا من خزينة الدولة، مشددا على ان هذه الاموال يجب ان تصرف على غايات لها علاقة بمشاركة الاحزاب في الانتخابات وليس لغايات ادارية.

واضاف المعايطة ان وجود ائتلافات حزبية شيء ايجابي خاصة في ظل الحالة الحزبية الموجودة الان على الساحة وما يواجهها من صعوبات وتحديات الامر الذي يدعو الى زيادة الدعم لكي تبقى الاحزاب هي رئيسة العمل السياسي، داعيا بالوقت نفسه الى تشكيل المزيد من الائتلافات والتوافقات الحزبية المبنية على اسس وقواعد متينة لكي تستطيع ان تقدم كل ما به اثراء للحالة السياسية على الساحة الاردنية.

وكان 13 حزبا سياسيا قد تقدموا مؤخرا بطلب لوزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، لتسجيل تيار سياسي حزبي جديد، تحت مسمى' تيار الأحزاب الوسطية' حيث انه وبحسب الطلب المقدم من الأحزاب فإنها طلبت من الوزارة ولجنة شؤون الاحزاب اعتماد التيار ضمن قائمة التيارات الحزبية السياسية، بموجب قانون الاحزاب.

وبموجب نظام المساهمة المالية للأحزاب وتعليماته الصادرة بمقتضى قانون الاحزاب فإن الائتلاف يعتبر أول ائتلاف وتيار حزبي يستوفي شروط الحصول على المساهمة المالية كتيار سياسي.

من جهته اشار امين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية رئيس لجنة شؤون الاحزاب المهندس بكر العبادي الى اهمية وجود ائتلافات حزبية بالساحة السياسية حيث تعتبر هذه خطوة رائدة وايجابية ومهمة في تعزيز وتطوير العمل الحزبي الذي تسعى الحكومة دائما وابدا الى انجاحه بكافة الطرق والوسائل، داعيا الاحزاب الى تشكيل المزيد من الائتلافات وتوحيد الجهود خلال الفترة القبلة.

وبين العبادي ان تمويل الاحزاب المشاركة في الائتلاف سيكون بواقع 5 آلاف دينار لكل حزب تصرف على الغايات التي أنشئ من اجلها الائتلاف، مؤكدا ان الوزارة تبارك اي خطوات تقريبية بين الاحزاب لتشكيل ائتلافات حزبية، وتقليل الفجوة بين الاحزاب على اسس برامجية.

ولفت رئيس ائتلاف الاحزاب الوسطية الدكتور نظير عربيات الى فكرة انشاء هذا الائتلاف جاءت بعد اصدار جلالة الملك عبدالله الثاني ورقته النقاشية الخامسة والتي دعا من خلالها الاحزاب الى تشكيل تيارات وائتلافات قوية وفعالة تقود العمل السياسي حيث بدء هذا الائتلاف بانضمام 6 احزاب في عام 2014 ليشهد بعدها انضمام العديد من الاحزاب الاخرى لتصل الى 13 حزب، مشددا على ان الائتلاف سيكون له دور في الرقابة على اداء الحكومة والمشاركة السياسية في الانتخابات.

وأضاف ان الدولة الاردنية تعمل على ان يكون للأحزاب دورا فاعلا على السياسية الاردنية من خلال العمل على تطوير برامجها واهدافها وايجاد الاليات الحقيقية الشاملة التي تعمل على تحقيق رسالتها المجتمعية الرائدة، مؤكدا ان وزارة الشؤون السياسية تقف دائما على مسافة واحدة من جميع الاحزاب وتعمل على دعمها في كافة المجالات حيث كان لها دور بارز ومهم في مجال التوعية بالانتخابات التي جرت مؤخرا.

والأحزاب المنضوية في التيار هي حزب العدالة والاصلاح، حزب الوفاء الوطني، حزب العربي الاردني، حزب الحرية والمساواة، حزب العهد الاردني، حزب احرار الاردن، حزب الاتجاه الوطني، حزب جبهة النهضة الوطنية، حزب الوحدة الوطنية، حزب الوعد الاردني، حزب العمل الشعبي، وحزب الحداثة والتغيير.

يشار الى انه اضافة الى تيار الأحزاب الوسطية يوجد تياران حزبيان هما تيار الأحزاب القومية واليسارية، وائتلاف تيار التجديد حيث انه وبموجب النظام المعدل لنظام المساهمة في دعم الأحزاب السياسية رقم 111 لسنة 2016 فان كل تيار يتشكل من عدد لا يقل عن 12 حزبا سياسيا يحصل كل حزب على مبلغ 5 آلاف دينار تصرف لغايات وأهداف الائتلاف.

(بترا - رامي الامير)



عدد المشاهدات : ( 1375 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .