دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-08-24

قطر وإيران تعززان تقاربهما في ظل استمرار الأزمة الخليجية

الرا ي نيوز

عززت قطر وايران تقاربهما التجاري والسياسي مع اعلان الدوحة اعادة سفيرها الى طهران وتاكيد ايران على رغبتها في تطوير علاقاتها مع الامارة الغنية.

وقال بيان لوزارة الخارجية القطرية "أعلنت دولة قطر (...) أن سفيرها لدى طهران سيعود لممارسة مهامه الدبلوماسية"، معبرة "عن تطلعها لتعزيز العلاقات الثنائية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في كافة المجالات".

وجاء الاعلان بعد اتصال هاتفي مساء الاربعاء بين وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني ونظيره الايراني محمد جواد ظريف، جرى خلاله "بحث العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها" وفقا لبيان قطري رسمي.

والخميس سارعت طهران الى الترحيب بالاعلان القطري، مشددة على رغبتها في تطوير علاقاتها معها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي "نرحب بهذا القرار"، مضيفا ان "تطوير علاقاتنا مع جيراننا تمثل اولوية مطلقة بالنسبة للحكومة الجديدة" التي بدات عملها هذا الاسبوع.

وتابع "نؤيد اي خطوة بناءة وايجابية" في هذا الشأن.

وفي أسوأ أزمة دبلوماسية في منطقة الخليج منذ سنوات، قطعت المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر في الخامس من حزيران/يونيو، متهمة اياها بدعم الإرهاب والتقرّب من إيران، الخصم الاقليمي الرئيسي للسعودية.

واتخذت الدول الاربع اجراءات بحق قطر بهدف الضغط عليها سياسيا واقتصاديا، بينها منع الطائرات القطرية من الهبوط في مطاراتها.

وترفض الدوحة الاتهامات الموجهة لها، وتقول ان الدول الاربع تسعى الى مصادرة سياستها الخارجية.

ومنذ اندلاع الازمة، لجأت قطر الى ايران وتركيا لسد الفجوة التي تسبب بها "الحصار" الخليجي المصري، وتعويض النقص في المنتجات بعدما كانت قطر تستورد معظمها حاجياتها برا عبر الحدود السعودية المغلقة منذ اكثر من شهرين.

وكانت قطر سحبت سفيرها من طهران في كانون الثاني/يناير 2016 بعد الهجوم الذي تعرضت له السفارة السعودية في ايران.

واعادة السفير الى العاصمة الايرانية في خضم الازمة مع الرياض قد ينظر اليها على انها خطوة تصعيدية من قبل الدوحة.

ا ف ب

عدد المشاهدات : ( 1489 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .