دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-08-26

TOP SECRET

الراي نيوز


- تصحيح خطأ
372 طالبا وطالبة اخطأوا في تقديم طلبات القبول الموحد للجامعات الرسمية التي انتهت مساء أمس، حيث لم يقوموا بتخزين الخيارات وطلب القبول بشكل كامل وصحيح، ما استدعى من وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي نشر أسمائهم عبر صفحتها الرسمية بموقع 'فيسبوك' أمس، لتذكيرهم بضرورة العودة لتصحيح الخطأ وضمان حقهم بالتقدم بالطلب.

(حطوا وشالوا)
قامت بلدية اربد بإعادة تركيب عدد من المقاعد الخشبية التي ازالتها لجنة بلدية اربد الكبرى خلال الفترة الانتقالية للبلدية.
وهذه المقاعد وجدت اصلا لإراحة المواطنين والكبار في السن والمرضى وغيرهم ومن المهم ان تتواجد بكثرة في مختلف احياء ومناطق المدينة ومن اخرى الا ان اللجنة المؤقتة رأت غير ذلك وازالتها لتعود دائرة المشاغل وبعد الانتخابات بإعادة تركيب ولحام هذه المقاعد التي تم تصنيعها بالكامل في مشاغل البلدية.

الى متى؟


دعا العاملون في مستشفى جرش الحكومي اطباء وممرضين الحكومة لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة للمعتدين، وحماية الكوادر الطبية في مستشفى جرش الحكومي وغيرها من المستشفيات. جاء ذلك خلال الاضراب عن العمل الذي نفذوه الاثنين جراء تعرض أحد الممرضين العاملين في المستشفى إلى جانب طبيب وفني اشعة لاعتداء تم على أثره نقل 3 مصابين إلى مستشفى الامير حمزه لتلقي العلاج وتحت الحراسه بصفة الموقوفين.

حتى مدرسو الجامعات!!


اكدت جامعة البلقاء التطبيقية حادثة اطلاق النار بين مدرسين في الجامعة، ونوهت الجامعة من خلال بيان اصدرته بان حادثة اطلاق النار حصلت خارج الجامعة وفي وقت متأخر من الليل وليس للجامعة اية علاقة لا من قريب او بعيد بهذه الحادثة. واشارت الجامعة في بيانها ان مديرية الامن العام هي الجهة الرسمية المخولة بالكشف عن اي معلومات لها علاقة بهذه الحادثة واهابت جامعة البلقاء التطبيقية بوسائل الاعلام وقنوات التواصل الاجتماعي توخي الدقة قبل النشر وعدم الاساءة للجامعة.

الاضاحي نار

غلاء اسعار الاضاحي بكافة انواعها بشكل فاحش ومفاجىء اثار جدلا واسعا وبين المواطنين حيث يتراوح سعر الاضحية ما بين 220 الى 300 دينار ما بين الروماني والبلدي وهذا انعكس على اسعار اللحوم في السوق المحلي، وفي السياق نفسه يقول وزير الزراعة خالد الحنيفات عبر تصريحات له على وسائل اعلام مختلفة ان اسعار اللحوم والاضاحي في هذه الاونة تخضع للزيادة في الطلب عليها.

حمل ثقيل

يبدو ان بداية الشهر القادم، ستكون سلسلة من الصعوبات والتحيات الاقتصادية التي ستواجه الاردنيين ومن بداية الشهر القادم الموافق 1/9/2017 سيكون هناك مناسبات عدة جميعها تتطلب توفير مبالغ ورواتب تفوق اضعاف ما يحصل عليه اغلب الاردنيين واهم هذه المناسبات عيد الاضحى المبارك والاستعداد للعودة الى المدارس، وبداية فصل الشتاء فهنيئا لكل الاردنيين هذا الشهر الجميل واعانهم على تحمل الاعباء الاقتصادية التي سيمرون بها.

موته سبق تخرجه

لا شيء يقف امام القدر ومشيئة القادر واكبر دليل علي ذلك ما حدث للطالب الشاب عمر موفق السردي، فبعد ان قام بدعوة المقربين والاهل والاصدقاء الى حفل تخرجه من الجامعة الهاشمية فجع ذووه بخبر وفاته، التي سبقت تخرجه بثلاثة ايام. من جهتها قامت الجامعة الهاشمية ممثلة برئيسها وعبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) بنعي الطالب السردي داعين الى الله ان يتغمده بواسع رحمته سائلين الله عز وجل ان يلهم اهله الصبر والسلوان.

حدث في ماركا!


رصد اهالي وسكان ماركا الجنوبية الاسبوع الماضي سيدة تحمل الجنسية اللبنانية تقوم بممارسة مهنة الطب داخل احد المنازل في منطقة ماركا دون ان تحمل شهادة علمية تؤهلها ذلك. هذه السيدة الاربعينية تقوم بعلاج المرضى الذين يعانون من مرض التوحد والديسك والتصلب اللويحي وغيرها من الامراض حيث تم الابلاغ عن السيدة من قبل الاهالي وتم تحويلها الى القضاء يذكر ان هذه السيدة كانت تعمل في نفس المهنة في لبنان وانتقلت الى الاردن.

تحت الحساب

بهدف تنظيم بعثات الحج الاردنية وعرب 48 عملت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات على توحيد المواصفات لبعثات الحج الاردنية وحجاج عرب 48 على خلاف ما كان معمولا به في السنوات السابقة. وزير الاوقاف وائل عربيات اكد ان جميع الحجاج سيكونون في سكن موحد، وبفنادق من ثلاث نجوم ودعا المرشدين والاداريين المرافقين لبعثة الحج تقديم المساعدة لكل من يطلبها من الحجاج خاصة كبار السن. وحذر الشركات من وجود اي خلل وفي حالة تم تسجيل اي ملاحظات او اي خلل سيتم التصحيح وتحل المشكلة فورا ومن ثم تحاسب الشركة.

مارجوانا

تمكنت مكافحة المخدرات من القاء القبض على شخص استخدم ارضا وعرة في احدى مناطق جنوب عمان لزراعة مادة (الماريجوانا) المخدرة بقصد الاتجار والترويج المحلي، حيث قامت بضبط ما بحوزته من تلك المواد المخدرة. من جهتها ادارة العلاقات العامة والاعلام قالت ان مجموعات مكافحة المخدرات اكتشفت ان هذه الارض يوجد تحتها كميات من مادة الماريجوانا الخضراء والمجففة، حيث تم التحقيق مع الاشخاص المتورطين في هذه القضية وتم احالت القضية لمدعي عام محكمة امن الدولة.

اول تصريح

في اول تصريح له قال امين عمان يوسف الشواربة ان الجهود والانجازات التي تحققها نقابة المهندسين الاردنيين تزداد على الاصعدة المهنية والعلمية والعملية والوطنية حيث اكد الشواربة على الاستراتيجية العالية التي تربط امانة عمان ونقابة المهندسين وبين ان النقابة تعتبر شريكا رئيسيا لأمانة عمان في العمل لخدمة المدينة في الجانب التنظيمي والعمراني. واكد ان المؤسستين يتبعان الى تعزيز التعاون والتنسيق ومعالجة المعيقات ووضع انظمة وتعليمات تضبط وتنظم اعمال البناء ويخدم المدينة والمواطن على الوجه الاكمل.

قطع ارزاق


بعد القرار الاخير الذي عمم على المدارس بمادة علوم الارض الذي بوضع السيف على رقبة المعلمين قالت نقابة المعلمين الاردنيين انها تعمل بكل اهتمام على متابعة كل ما يتعلق بالتعليمات الخاصة بالثانوية العامة وبشكل خاص مادة علوم الارض (الجيولوجيا) مع وزارة التربية والتعليم واعتبرت النقابة ان هذا القرار سيلحق الضرر بالمعلمين وسيقطع ارزاقهم حيث تواصلت النقابة مع وزير التربية والتعليم عمر الرزاز للتحذير من استغناء مدارس القطاع الخاص عن خدمات المعلمين وانهاء عقودهم.

فرصة بالفوز

اعرب حزب الوسط الاسلامي عن فرحته بفوز اثنين وثلاثين مرشحا من مرشحي الحزب من اصل اثنين وستين مرشحا تقدم بهم الحزب في كافة المواقع حيث فاز الحزب برئاسة ثلاث بلديات واربعة اعضاء في مجلس امانة عمان وستة اعضاء في مجالس المحافظات (اللامركزية) وستة عشر عضوا في المجالس البلدية.

حصة الاسد
مع تكرار حصد الاناث معظم المراتب الاولى في امتحان الدراسة الثانوية العامة يرجع خبراء وتربويون ان اسباب تفوقهن على الشباب يعود الى كونهن اكثر التزاما وجدية في الدراسة فيما ينشغل الطلاب الذكور بامور ثانوية تبعدهم عن ذلك بالاضافة الى ان هناك رغبة كبيرة من الفتيات بان تكون لهم مكانة وان يحصلن على شهادة كضمانة لهن في حياتهن المستقبلية.
يذكر ان (19) فتاة كانوا من الاوائل على المملكة في نتائج الثانوية العامة للدورة الصيفية هل هذه جريمة تربوية بحد ذاتها هذا السؤال نضعه على طاولة وزير التربية والتعليم. 

الرمثا خارج التغطية

انتقد النائب خالد ابو حسان اجراءات الحكومة في تعيينات مجالس المحافظات وتغيب الحكومة للواء الرمثا من تلك التعيينات. واضاف ابو حسان لعل رئيس الوزراء من موقعه البروتوكولي كوزير دفاع نسي ان اغلاق الطريق البري بين الاردن وسورية القى بظلال قاتمة على الواقع التنموي للمدينة وادى الى التراجع الاقتصادي والمعيشي للمواطن الرمثاوي.

لا نواب للزرقاء

هاجم ابناء الزرقاء نوابهم سواءما عبروا فيه على الفيس بوك او بطرق مباشرة لعدم تعاطيهم مع قضاياهم وبسبب اغلاق هواتفهم وبصورة مستمرة وعدم تواجدهم في مقارهم او مكاتبهم. تدخل نيابي خلال الايام الماضية قام عدد من النواب باجراء اتصالاتهم وتواصلهم مع وزراء ومسؤولين لتعيين محاسيبهم واقاربهم في المجالس المحلية واللامركزية.
كما وبذل النواب جهودا واسعة في تحسين صورة بعض الاسماء التي تدخلوا في ترشيحها لتلك الشواغر والدعاية لهم اثناء التقائهم بعدد من الوزراء.


الشيشاني على طاولة النقل

تجري لجنة النقل النيابية التي يرأسها خالد ابو حسان اليوم الاربعاء اجتماعا مع وزير الاشغال وعدد من المسؤولين في دائرة العطاءات وجانب من هيئة مكافحة الفساد حول عطاء الطريق الصحراوي وبحث قضية هدى الشيشاني.

الحج للنواب
حصل عدد من النواب على تأشيرات الحج لمجموعة من اقاربهم ولهم شخصيا وفي سياق ذلك بين امين عام المجلس فراس العدوان ان النواب حصلوا على التأشيرات بشكل شخصي ومن خلال مخاطاباتهم خارج الامانة العامة للسفارة السعودية والسفارات الاخرى.

 
عدد المشاهدات : ( 2647 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .