الرأي نيوز شايفك : النائب وصفي حداد: ملزمون ان نكون نواب خدمات ..
التاريخ : 2017-08-26

النائب وصفي حداد: ملزمون ان نكون نواب خدمات ..

الراي نيوز


قال انه حقق اعلى الاصوات على مستوى محافظة عجلون وهذا لم يسجل من قبل 
قدرات الوطن محدودة والوزراء هم من ابناء الاردن المخلصين 
يجب ان لا نسمح لاصحاب الاقلام المأجورة ان يزعزعوا ثقتنا بقيادتنا وبلدنا 
يزعجني الشخص اللحوح واكره الدجل والكذب 
اتمني ان افي بوعودي لعشيرة المومنية التي اوصلتني لمجلس النواب 
حياتي في بيتي منظمة وهذا بفضل خدمتي العسكرية 
استشير زملائي المحامين والاقتصاديين فليس بالضرورة ان يلم النائب بكل شيء 
من يصادقني ويزاملني يعرف اني متسامح ولا احقد 
اخدم جميع اهالي عجلون ولا افرق بينهم
 
-ربى العطار
تصوير تركي السيلاوي 
ولد النائب وصفي هلال حداد عام 1965 في منطقة عرجان التابعة لمحافظة عجلون درس المحاسبة ثم التحق بالقوات المسلحة (الاستخبارات العسكرية) وقبل احالته للتقاعد عمل كمساعد ملحق عسكري في بغداد فاستمر عمله العسكري 24 عاما، وبعد ذلك اتجه للخدمة الاجتماعية من خلال الجمعيات الخيرية وهو يترأس الان جمعية جبال عرجان الخيرية ومنتدى عرجان الثقافي وجمعية البيئة السياحية في عجلون، فعمله التطوعي وتلمسه حاجات المحتاجين ومساعدتهم وسعيه لاقامة مشاريع تنموية ساعده على كسب ثقة واحترام كل من تعامل معه وهذا الامر ساعده على النجاح بالانتخابات النيابية ودخول المجلس الثامن عشر.
الشاهد بدورها التقت به وسلطت الضوء على عدة جوانب مهمة من حياته وعمله وفيما يلي نص المقابلة:
* كيف تصف لنا تجربتك النيابية ومن شجعك على الترشح لمجلس النواب الثامن عشر؟
- فكرة الترشح لمجلس النواب جاءت بناء على تشجيع من الاهل والاصدقاء المحبين، وانتخابات المجلس الثامن عشر شهد لها العالم بنزاهتها والشريحة الواسعة التي مثلت من خلال مجتمعنا.
وكان لي الشرف بالمشاركة بهذه الانتخابات من خلال كتلة الوفاق في عجلون والتي نجحت ايضا من خلالها الدكتورة صفاء المومني وانا نجحت عن المقعد المسيحي وكان لي الشرف ان احقق اعلى الاصوات في محافظة عجلون فقد حصلت على 9684 صوتا وهذا الانجاز لم يسجل في عجلون عبر التاريخ وعبر كل المجالس فهذا شرف لي واطلب من الله ان اكون عند حسن ظن من انتخبني واؤدي عملي على مستوى عجلون والوطن بكل اخلاص ومحبة فنحن نعمل والمواطن يقيم فالاردن هو الاهم بالنسبة لنا. فعملنا كنواب تشريعي رقابي لكن نحن ملزمون بان نكون نواب خدمات فالكل يعلم ان محافظة عجلون تحديدا من المناطق الاشد فقرا بالمملكة وخدمتها واجب وانا اشكر الحكومة ممثلة بدولة الرئيس والوزراء المعنيين لتجاوبهم لعدة مشاريع تنموية وخدماتية وبيئية في عجلون كان اهمها قبل فترة قريبة فقد خاطب رئيس الوزراء بعد لقائي به وزير المالية وطلب منه ادراج خدمة الصرف الصحي لمنطقة الجنيد والتي تتجاوز 43 مليون من خلال المنح القادمة بالاضافة للخدمات الاخرى، هذا بالاضافة الى الانجاز التشريعي والقانوني الذي قمنا به في هذا المجلس واعتز به وعلى رأسه المادة 308 والتي كانت تشكل فيصلا في عملنا ونقطة تحول ونقطة ارتكاز مهمة.

* الا يزعجك تصنيف النائب بانه نائب خدمات؟
- لا ابدا فلدي مكتب في منطقة عجلون واتواصل من خلاله مع المواطنين ايام السبت والاثنين والاربعاء بالاضافة لمكتبي بمجلس النواب ومنزلي كذلك مفتوح لاهلي ولكل من يحتاج مساعدة فانا كنائب لمنطقة عجلون اخدم المحافظة بشكل عام ولا اركز على منطقة واهمل الاخرى فلا اميز بين المناطق وبين من انتخبني ومن لم ينتخبني فنحن مسؤولون كنواب عن خدمة الاردن اولا واهلنا ثانيا.

* قرار اتخذته وندمت عليه؟
- هناك بعض القرارات البسيطة لا تستوجب الذكر قد يكون هناك ندم على عدم فعل الاكثر وليس على عمل قمت به لاني ادرس قراراتي بشكل جيد ولا استعجل بها لكن نحن كبشر نخطيء ونصيب أتمنى ان لا اخطأ.

* من الاشخاص الذين تستشيرهم؟
- قبل مرحلة النيابة قراراتي كانت مبنية على رأيي الشخصي وكنت في بعض الاحيان استشير بعض الاشخاص، لكن الان من خلال عملي في مجلس النواب يجب ان يكون للنائب مرجعيات لاننا كنواب نتعامل مع قوانين وتشريعات وليس بالضرورة ان يكون النائب ملما بكل هذه الاشياء، فاستشير زملائي المحامين والاقتصاديين واي تصويت يتم في مجلس النواب يكون مدروس جيدا.

* قدوتك في الحياة؟
- والدي رحمه الله فهو الذي علمني المحبة الصادقة لاهلي ولمنطقتي عرجان - عجلون وهو الذي علمني القوة وخدمة الناس والتعامل الحسن مع الاخرين.

* من هو صاحب الفضل عليك؟
- رب العالمين هو الوحيد صاحب الفضل علي ولا احد سواه.

* اجمل خبر تلقيته؟
- نجاحي بالانتخابات لانه كان عبارة عن تحدي كبير على مستوى الاهل والمستوى الشخصي فهو اجمل خبر سمعته رغم اني كنت اتوقعه.

* الخبر الذي احزنك وابكاك؟
- لم ابك لشيء سوى لوفاة والدي.

* الى اي حد انت متسامح وهل تنسى الاساءة بسهولة؟
- من يصادقني ويزاملني يعرف جيدا ويعلم علم اليقين اني اكثر انسان متسامح ولا احمل بقلبي كرها او حقدا على احد فانا اسامح الاخرين وارجو ان يسامحوني اذا اخطأت بحقهم.

* اجمل هدية حصلت عليها؟
- حصلت على دروع واوسمة كثيرة من خلال عملي وكرمت كما كرم الكثير من ابناء الوطن لكن اجمل هدية حصلت عليها من زوجتي اثناء فترة الخطوبة.

* ماذا يعني لك الحب؟
- المحبة هي من رب العالمين سبحانه وتعالي ويمنحها للبشر وتكون نتائج هذه المحبة من خلال الناس والتواصل مع الاخرين.

* هل زواجك كان تقليديا ام عن حب؟
- تزوجت عبر الطريقة التقليدية واعتز وافتخر بهذا الزواج وبزوجتي.

* مبادىء وقيم حرصت ان تغرسها في ابنائك؟
- ابنتي الكبيرة تخرجت وتوظفت ولدي ابن وابنة في المرحلة الجامعية واصغر ابنائي في مرحلة التوجيهي، واكثر ما اعتز به واحاول ان اغرسه بابنائي هي خدمة الناس ومساعدتهم وحياتي في بيتي كانت منظمة وهذا يعود لخدمتي العسكرية التي علمتني النظام والانضباط وحريص ان اغرس هذا الشيء بابنائي.

* حدثنا عن موقف غريب او طريف تعرضت له اثناء خدمتك العسكرية؟
- خدمت في فترة من الفترات في منطقة الاغوار واحيل لدينا شباب للتحقيق كانوا لا يحملون هويات وقمت بالتحقيق بالقضية واغرب شيء اني اكتشفت اني احقق مع فتاة وكان شكلها شكل ذكر فقد حولت لنا على اساس انها شاب وكان مظهرها لا يوحي انها فتاة فكانت تحمل قضايا وهاربة من اهلها منها قضايا مخدرات فكان هذا اغرب شيء تعرضت له.

* ما هي هواياتك؟
- هوايتي الصيد وامارس هذه الهواية في عجلون والاغوار وعدة مناطق وما زلت احافظ على هذه الهواية.

* لو كان بيدك مسدس وفيه طلقة على من توجه هذه الطلقة؟
- اوجه هذه الطلقة للهواء فيجب ان نحارب من اجل عدم حمل السلاح.

* طبع او صفة نجحت بتغيرها بشخصيتك؟
- بطبعي عصبي جدا لكني الان حريص على التروي الى ابعد حد واحاول ضبط نفسي قدر الامكان.
 
* صفة تكرهها فيمن تتعامل معهم؟
- اكره الدجل والكذب.

* من الشخص الذي يزعجك باتصاله؟
- يزعجني الشخص اللحوح في طلبه.

* رأيك بالحكومة الحالية وما تقييمك لها؟
- هذه الحكومة اتت بمرحلة حرجة وكذلك مجلس النواب الثامن عشر لكن علنيا ان ندرك كنواب وشعب اردني ان قدرات الوطن محدودة وتعامل الحكومة مع الشعب الاردني لم يأت من باب العداوة فالحكومة هي الاردن والوزراء والحكومة هم ابناء الاردن المخلصين لكن هناك مقدرات موجودة والتعامل معها قد يوجب الضغط على المجتمع ومؤسساتنا واقتصادنا وحياتنا من كافة الجوانب فيجب ان نراعي هذا الشيء، وانا لا ادافع عن الحكومة فانا انتقدها في كثير من المواقف والتقصير الذي تقوم به لكن من خلال اطلاعنا على موازنة الدولة وموافقتنا عليها يجب ان نتعامل مع هذه الحكومة على هذا الاساس، ونحن نعيش في محيط ملتهب واتمنى دول الخليج واوروبا تعاني من ضائقة مالية.
ولا اعتقد انه يجب ان نحمل الحكومة الحالية مسؤولية كل شيء، هناك اخطاء شخصية من بعض الوزراء وانا كنائب ضد ان ينعكس اي تقصير على حياة الناس وضد ان تتغول الحكومة على جيوب المواطنين.

* طموحاتك وامنياتك؟
- ان نؤدي كنواب هذه الدورة بشكل جيد، وان افي بوعدي للعشيرة الكبيرة التي اوصلتني وهي عشيرة المومنية التي افتخر واعتز بها وان اقدم لعجلون الخدمات التي تستحقها واتمنى ان احول عملي الى انجاز يسجل في تاريخ مجلس النواب.

* لمن توجه رسالتك عبر الشاهد؟
- اوجه رسالتي للشعب الاردني فنحن نعتز بمحبتنا كأسلام ومسيحيين واتمني ان نحافظ على الاردن كاردنيين وان لا نسمح لاصحاب الاقلام المأجورة ان يزعزعوا ثقتنا بقيادتنا وبلدنا وان نعمل جميعا لمصلحة هذا البلد وقيادته.

عدد المشاهدات : ( 492 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .