الرأي نيوز مال و أعمال : ترحيل 5 حظائر لبيع الأضاحي أقيمت عشوائيا على شارع ياجوز
التاريخ : 2017-08-27

ترحيل 5 حظائر لبيع الأضاحي أقيمت عشوائيا على شارع ياجوز

الرا ي نيوز

قامت أمانة عمان بترحيل 5 حظائر لبيع وذبح الأضاحي أقيمت بشكل عشوائي على شارع ياجوز ، من قبل كوادر دائرة الرقابة الصحية التي قامت بتوجبه الانذارات والطلب من أصحابها بإزالتها .

وأكدت الامانة أن الهدف من تشديد الرقابة على الحظائر التي تقام بشكل عشوائي هو المحافظة على سلامة البيئة لمدينة عمان وصحة المواطنين والتسهيل على المواطنين من أجل شراء أضاحي سليمة صحياً وبيطرياً . من خلال المواقع التي تم الإعلان عنها وعددها 12 موقعا مجهزة بكوادر طبية بيطرية تقوم بالكشف على الأضاحي قبل وبعد الذبح . 

ويوجد 16 فريق من دائرة الرقابة الصحية و44 فريق تابع لمناطق امانة عمان من الأقسام الصحية تعمل على منع إقامت حظائر البيع العشوائي خارج المواقع التي حددتها الامانة .

وفي حال رصد أي مخالفة يتم تنبيه صاحب العلاقة شفوياً ومن ثم توجيه إنذار خطي وإن لم يستجب يتم تحرير مخالفة على نظام منع المكاره الصحية ومصادرت الأغنام وإرسالها الى دائرة المسالخ وتحويل صاحب العلاقة الى الحاكم الإداري .

وستعمل دائرة الرقابة الصحية والأقسام الصحية في المناطق ستعمل الى جانب دائرة البيع العشوائي والإدارة الملكية لحماية البيئة على تعزيز جولاتها الميدانية لضبط أي تاجر يقوم بالبيع العشوائي خارج المناطق التي حددتها الأمانة.

عدد المشاهدات : ( 402 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .