دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-08-29

الأردن يتسلم منحة القمح الاخيرة من اميركا

الراي نيوز
- تسلمت الحكومة الأردنية اليوم الثلاثاء شحنة القمح الثانية والأخيرة والبالغ حجمها 50 الف طن متري، وذلك ضمن برنامج الغذاء من أجل التقدم التابع لوزارة الزراعة الأميركية، وبهذا يكون الأردن قد تلقى 100 الف طن متري من القمح الأمريكي بقيمة 18.7 مليون دولار منحة من الولايات المتحدة للأردن في عام 2017.

وحضر حفل التسليم وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد نجيب الفاخوري ووزير المياه والري الدكتور حازم الناصر ونائب السفير الأميركي بالوكالة الدكتور جيم بارنهارت ومسؤولين حكوميين من الجانبين.

وقال فاخوري أن تسلم الحكومة الاردنية لهذه الشحنة يأتي ضمن اتفاقية منحة القمح الأميركية للعام 2017، بحجم (100) ألف طن، وتقدر قيمتها حوالي (18.7) مليون دولار، وذلك ضمن برامج المساعدات الغذائية التي تنفذها حكومة الولايات المتحدة الأميركية، بهدف تعزز المخزون الاستراتيجي لمادة القمح في الاردن.

وبين أن الإعلان عن هذه المنحة الاستثنائية (وللمرة الرابعة منذ العام 2012) جاء تقديراً لجهود الإصلاح الشامل التي يقودها جلالة الملك عبد الله الثاني والتحديات المالية والاقتصادية التي يواجهها الأردن، للمساهمة في التخفيف من أعباء استضافة اللاجئين السوريين في المملكة، حيث تم الاتفاق مع الجانب الأمريكي على استغلال عوائد بيع القمح لتنفيذ مشروع الشيدية - الحسا/عمان المرحلة الأولى في قطاع المياه.

وأشار الوزير الفاخوري أن المملكة استفادت خلال العامين 2011-2012 من منحتي قمح مقدمتين من الحكومة الأميركية للمملكة بقيمة (50) ألف طن لكل منهما، تبلغ قيمتهما الإجمالية حوالي (36) مليون دولار، علماً بأنه قد تم منح استثناء للمملكة للاستفادة من هاتين المنحتين، حيث أن منح القمح المقدمة من الحكومة الأميركية تخصص عادةً للدول الأكثر فقراً، والتي لا تعتبر المملكة من ضمنها، مع الإشارة إلى أن هاتين المنحتين ساهمتا في تعزيز المخزون الاستراتيجي للمملكة من القمح، وساهمتا أيضاً في تنفيذ مشروع سد الكرك، الذي يعتبر مشروعاً استراتيجياً في منطقة وادي الأردن.

وقال ان المملكة استفادت خلال العام 2015 من منحة قمح أخرى مقدمة من الحكومة الأميركية بقيمة (100) الف طن، تبلغ قيمتها حوالي (25.1) مليون دولار، حيث ساهمت هذه المنحة في تنفيذ عدد من المشاريع التنموية ذات الأولوية الواردة في الموازنة العامة في قطاعي الزراعة والمياه، إضافةً إلى دعم المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

وشكر الوزير نيابة عن الحكومة الأردنية الولايات المتحدة الأميركية، حكومةً وشعباً، على الدعم المتواصل المُقدم للمملكة الأردنية الهاشمية، لافتا الى ان هذا الدعم يعكس المستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقة بين الجانبين، والشراكة الاستراتيجية التي تحكم هذه العلاقة، والجهود التي يبذلها جلالة الملك عبد الله الثاني في تمكين وتوطيد أواصر التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان لهذا الدعم أثر واضح في مسيرة الأردن التنموية في مختلف القطاعات.

وأضاف 'اننا نتطلع إلى المزيد من التعاون بين البلدين على مختلف الصعد وفي شتى المجالات، والذي سيكون له الأثر الكبير في دعم تنفيذ الخطط والبرامج الإصلاحية والتنموية الوطنية، مؤكدا ان الدعم المقدم للمملكة مستمر وسيساهم بشكل فعال في تحقيق الأهداف التنموية الوطنية'.

وقال وزير المياه حازم الناصر ان الوزارة ستحول عوائد منحة القمح لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الشيدية- الحسا، وهو مشروع ضخم لتزويد المياه، ويهدف إلى زيادة كمية المياه التي يتم ضخها إلى العاصمة عمان بمقدار 20 مليون متر مكعب سنوياً.

بدوره قال نائب السفير الاميركي بالوكالة الدكتور بارنهارت ' تفخر الولايات المتحدة بتقديم منحة القمح إلى الأردن، والتي ستُمول مشاريع لتطوير موارد مائية جديدة في الأردن وتدعم تعزيز القطاع الزراعي'.
(بترا)

عدد المشاهدات : ( 1624 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .