الرأي نيوز أخبار خفيفة : تأييد حكم بالحبس لمتهم ضرب امه بالتبني حتى الموت
التاريخ : 2017-09-04

تأييد حكم بالحبس لمتهم ضرب امه بالتبني حتى الموت

الراي نيوز
– صادقت محكمة التمييز على حكم يقضي بحبس شاب عشريني بالأشغال الشاقة 12 عاما لقتله امه بالتبني بعصا خشبية حتى الموت.

واكتسب الحكم بذلك الدرجة القطعية بعدما كشف ان المتهم ابنها بالتبني ولم يكن يعلم بذلك وكان يعتقد انه ابنها بالولادة، وقبل ارتكابه للجريمة بفترة بسيطة علم انه ابنها بالتبني فانقلب حاله وتغيرت معاملته معها واصبح يضربها بشكل مستمر .

وبين القرار ان المتهم كان يعاملها كأمه من دون ان يعرف الحقيقة بانها مربيته، وعندما بلغ العشرينات من العمر عرف بالحقيقة فكان الخبر مفاجئا بالنسبة له إذ تأكد من خلال الأوراق الرسمية كونه مسجل باسم غير اسم زوج المقتولة.
وفي يوم الحادث في العاشر من ايار 2016 واثناء جلوسها في صالة المنزل فوجئت به يخلع برواز احد ابواب المنزل الخشبية ويهاجمها ويقوم بضربها حتى تمكن حفيدها من تخليصها منه وقام الاخير بإسعافها لأقرب مستشفى حيث توفيت هناك.

وكانت محكمة الجنايات الكبرى قررت في حينها ادانته بجناية الضرب المفضي للموت، ولكون المتوفية أنثى قررت المحكمة وضع الجاني بالأشغال الشاقة مدة 12 عاما، وايدتها محكمة التمييز بعد ان توصلت الى ان القرار متفق والقانون من حيث التجريم والعقوبة التي تقع ضمن الحد القانوني لمثل هذه الجريمة
عدد المشاهدات : ( 373 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .