دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-09-05

مشروع يفرض ضريبة على الأفراد الذين يقل دخلهم عن خط الفقر

الراي نيوز

أكدت معلومات صحفية نقلا عن مصادر فضلت عدم ذكر اسمها ان الحكومة عازمة على تقديم مشروع ضريبي جديد يطال الأفراد الذين يقل دخلهم عن خط الفقر الشهري .

وجاء في معلومات صحفية أن ملحس نسب إلى لجنة التنمية الاقتصادية الوزارية بمشروع قانون جديد لضريبة الدخل لسنة 2017، يفضي فيه إلى تخفيض الإعفاءات الممنوحة للأفراد والعائلة إلى النصف وذلك بفرض ضريبة جديدة تطال الأفراد الذين يقل دخلهم الشهري عن خط الفقر وفق آخر مسوحات رسمية جرت عام 2014 والتي حددته بـ 1032 دينارا .

وتضمن المقترح تخفيض حجم الإعفاء بالنسبة للافراد من 12 الف دينار الى 6 الاف دينار وللاسرة الواحدة من 24 الف دينار الى 12 الف دينار سنويا ما يعني فرض ضريبة على الدخل الذي يزيد عن حجم الإعفاءات .

كذلك اشارت المعلومات ن المقترح تضمن مجموعة من الإعفاءات للعائلات في الصحة والتعليم دون توضيحها بالأرقام بالاضافة الى تغليظ العقوبات على التهرب الضريبي الذي ما زال يِكل معظلة امام الحكومات المتعاقبة .

واضافت المعلومات إن التعديلات ستوسع القاعدة الضريبية وسهولة تحصيلها بكون المعنيين يتقاضون رواتب شهرية من جهات معروفة ويسهل اقتطاعها لتحقيق ايرادات للخزينة في العام المقبل تُقدر بنحو 450 مليون دينار والذي يأتي استجابة للاتفاق مع صندوق النقد الدولي.

كما اشارت المعلومات الصحفية نقلا عن رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية خير أبو صعيليك أن أعضاء اللجنة الحالية لا يوافقون على هذا المقترح والذي يفضي لخفض الإعفاءات للنصف ويزيد أعباء المواطنين ويضغط على مستوى معيشتهم .

وكانت وسائل الاعلام قد تداولت قبيل عطلة عيد الفطر المبارك خبرا نقلا عن مصدر رسمي مطلع بوجود توجه حكومي لتقديم مشروع قانون ضريبي جديد يطال متدني الدخل وبخاصة الموظفين العزاب الذي تزيد رواتبهم عن 500 دينار شهريا والموظفين المعيلين الذين تزيد رواتبهم الشهرية عن الف دينار .

عدد المشاهدات : ( 1502 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .