الرأي نيوز ملح و سكر : الحبس لموظف بمتصرفية في اربد تلاعب واستولى على اموالها
التاريخ : 2017-09-07

الحبس لموظف بمتصرفية في اربد تلاعب واستولى على اموالها

الراي نيوز
- صادقت محكمة التمييز على حكم لمحكمة جنايات اربد يقضي بالحبس عامين لموظف يعمل مأمور مقسم في متصرفية الوسطية قام بالتلاعب بكوبونات البنزين والاستيلاء على اموال المتصرفية.


وعدلت محكمة جنايات اربد التهمة المسندة اليه من جناية الاختلاس الى اساءة الامانة، وضمنته تسعة الاف وثلاثمئة وثمانية واربعين دينارا قيمة المبلغ الذي اختلسه نتيجة التلاعب بالكوبونات.

ووفق قرار محكمة التمييز الذي حصلت 'عمون' على نسخة منه فإن المتهم الذي يعمل مأمور مقسم في متصرفية الوسطية كلف بمهام مأمور العهدة واللوازم قبل سنوات، وكان من ضمن اعماله التي كلف بها احضار قرطاسية من وزارة الداخلية وشراء محروقات للمتصرفية من الكازيات بموجب كوبونات صرف.

وتبين ان المتهم كان يقوم وعلى مدار ثلاث سنوات باستبدال كوبونات المحروقات بنقود لحسابه من احدى محطات البنزين في تلك المنطقة من عامل مصري كان قد سافر الى بلاده، الى ان كشف امره وشكلت لجنة للتدقيق على دفاتر طلب المشتري المحلي الخاصة بالمحروقات لمادتي السولار والكاز المستخدم للتدفئة .

وتبين ان المتهم يستخدم دفاتر المشتري المحلي الخاصة بالحكام الاداريين المخصصة للبنزين مع استغلال عدم الغاء الصفحات المتبقية ،وبسؤاله عن موضوع الكوبونات اعترف بانه كان يقوم بتبديل الكوبونات بنقود، وبلغ مجموع ما قام باستبداله مبلغ تسعة الاف و348 دينارا.

وبينت محكمة التمييز في حكمها انه لا يوجد تكليف خطي من الجهات الرسمية المختصة له للقيام بأعمال مأمور العهدة واللوازم ،وبذلك لا يعتبر المال المسلم اليه انه سلم اليه بحكم وظيفته بالتالي فإن افعاله لا تشكل جناية الاختلاس انما تشكل جنحة اساءة الامانة بعد ان اعتبرت ان الاموال التي دخلت في حيازته وكتمها وتصرف بها تصرف المالك هي من الاموال العامة.




 
عدد المشاهدات : ( 357 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .