الرأي نيوز شايفك : الرياطي : اضغطوا على نوابكم للاطاحة بحكومة الملقي
التاريخ : 2017-09-07

الرياطي : اضغطوا على نوابكم للاطاحة بحكومة الملقي


الراي نيوز
- دعا النائب محمد الرياطي الأردنيين في كافة أنحاء المملكة إلى ممارسة ضغوطات على ممثليهم في مجلس النواب من أجل حملهم على توقيع مذكرة طرح الثقة بحكومة الدكتور هاني الملقي بعدما تكشّف للناس سوء ادارة الملقي لجميع الملفات، وعلى رأسها الملفّ الاقتصادي.

وقال الرياطي في نداء وجهه عبر صفحته على الفيسبوك إلى الاردنيين: 'إن الرئيس الملقي خالف رؤية الملك وفشل في ادارة شؤون الدولة في كلّ جوانبها، ولم يُفلح إلا تنفيع اشخاص مقربين منه، وتمزيق جيب المواطن الفقير'.

وشنّ الرياطي هجوما لاذعا على حكومة الدكتور الملقي واصفا إياها بأنها تأخذ المال من الشعب دون رضاه، حتى أنها باتت 'تربح' من الشعب أكثر من سعر الكلفة الاجمالية للسلع والخدمات.

وحذّر الرياطي من فشل مذكرة طرح الثقة بحكومة الملقي، والتي قال إن من شأنها في حال نجحت دفع الحكومة إلى قارعة الطريق.

وتاليا نص ما كتبه الرياطي عبر صفحته الرسمية : 

أيها الشعب الأردني الصابر المرابط على سياسة التجويع وسرقة ما تبقى من قوت يومه ؛ ان رئيس الوزراء هاني الملقي الذي نكل بالقسم وخالف رؤية الملك وخان ضميره وهان شعبه. وفشل في إدارة الدولة في كل جوانبها ولم يفلح إلا في سياسة تعديل وتنفيع الوزراء المقربين ..في كل فشله ينجح في تمزيق جيب المواطن.

.وعندما طرحنا به إعادة الثقة قبل عدة أشهر ولم نجد نصير من ممثلي الشعب إلا قليلا .
واقتلع قلب المواطن لتكون النتائج مديونية للعام الحالي 5% وها هو يعيد الكرة بمخالبه التي لا بد من قصها بتعديل سعر ضريبة قائمة وهي ضريبة الدخل والمبيعات ليرفع من سعرها ووسع من شريحة المكلفين لتشمل ذوو الدخل المحدود الذي يتقاضى 500 دينار فما يزيد وهي سرقة موصوفة وأخذ لمال الشعب دون رضاه ويضاف إلى ذلك رفع الرسوم بأنظمة مخالفا المادة 111 من الدستور ليصل الرسم إلى حد الربح وأكثر من سعر التكلفة الإجمالية وهي سياسة الضريبة المستترة عن أعين الناس وممثليهم.
((((ها انا اعلن موقفي وبكل وضوح )))
لن اكون نائب للاعلام فقط ؛انما ساستخدم صلاحياتي ودوري الرقابي واكون ممثلكم فعليا وليس كلاما باذن الله .
#اذا تقدم مجرد تقديم لمجلس النواب بمشروع قانون يخص فرض ضريبة جديدة على ذوي الدخل المحدود ومن يتقاضون 500 فما يزيد ؛سيكون موقفي باذن الله استخدام ما اتاحه لي الدستور والنظام ((((بطرح الثقة في حكومة الملقي)))
.
..وها انا استصرخكم أيها الشعب الأردني العظيم أن نسقط حكومة هذا الجبار الذي علا في الأرض فسادا وشق على الناس من خلال (((الضغط على نوابكم للتوقيع )))معي على مذكرة لإسقاط هذه الحكومة ممثلة برئيسها الملقي بإعادة طرح الثقة مرة أخرى.
.وحتى لا يكون مصيرها الفشل استحلفكم بالله أن نكون يدا واحدة في مواجهة حكومة الظلم والطغيان واسقاطها بموجب الدستور ودفعها إلى قارعة الطريق وخلف قضبان اللعنة من الله على كل من شق على هذا الشعب ونال من كرامته وقوت يومه. 
اتمنى ان لا أكون وحيدا او مع عدد بسيط من الزملاء كمذكرتنا التي تقدمنا بها قبل عدة اشهر .
.اللهم إني قد بلغت اللهم فأشهد.

عدد المشاهدات : ( 466 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .