الرأي نيوز أخبار خفيفة : نقص بالكوادر الصحية بمستشفى النديم
التاريخ : 2017-09-08

نقص بالكوادر الصحية بمستشفى النديم

الراي نيوز
 - تسبب تخفيض عدد عيادات الباطني في مستشفى النديم الحكومي من أثنتين إلى واحدة الى انتظار المرضى لساعات طويلة خصوصا أن بعضهم من المسنين وسكان القرى التابعة لمأدبا.

وبين مدير المستشفى الدكتور نايف الزبن أنه بسبب وجود طبيب باطني واحد في المستشفى تسبب بتقليص عيادتي الباطني الى عيادة واحدة، منوها أن هناك نقصا آخر في الاطباء العامين والإسعاف والطوارئ إضافة لوجود نقص 25 ممرضا قانونيا في المستشفى و7 قابلات وفني أشعة عدد 2 من الذكور وطبيب كلى .

واضاف الزبن ان المستشفى يخدم محافظة مأدبا وألوية الجيزة وناعور وبعض مناطق الاغوار وهذا يشكل عبئا على كوادر المستشفى .

وأشار إلى ان عدد المراجعين للمستشفى خلال عيد الاضحى وصل الى 1950 مراجعا وعدد الدخولات 105 حالات و52 حالة ولادة ، فيما بلغ عدد الصور الشعاعية 700 صورة و70 حالة غسيل كلى و3 الآف فحص مخبري .

وقال إنه تم تشغيل جهاز التصوير الطبقي المحوري الذي تم احضاره من اليابان بكلفة 250 الف دينار، مشيرا إلى أن العمل مستمر في التوسعة بالمستشفى والذي كلفت 5ر3 مليون دينار بعد أن احيل العطاء على متعهد آخر لتأخر المتعهد الاول في الانجاز وسيتم استلام التوسعة نهاية العام الحالي. بترا

عدد المشاهدات : ( 377 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .