دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-09-09

وقفة غضب تضامنا مع مسلمي الروهينغا في عمان

الراي نيوز
نظم الحراك الشعبي في مدينة معان اليوم الجمعة بمشاركة فاعليات شعبية وشبابية وحزبية وقفة "غضب"، احتجاجا على حملة الإبادة التي يتعرض لها مسلمي الروهينغا في بورما على أيدي الميليشيات البوذية المسلحة.

وندد المشاركون في الوقفة التي أقيمت أمام مسجد الحاج رسمي أبو رخية بمنطقة الوحدات بالمذابح اليومية الوحشية وما رافقها من حرق للسكان وتطهيرعرقي وتهجير قسري ارتكبت ضد المسلمين في بورما.

واعتبروا إن ما يحدث في بورما واحدة من أبشع صورالنظم البربرية الوحشية على مدار التاريخ الإنساني وجريمة ضد الإنسانية لا يمكن السكوت عليها، ونقطة سوداء في جبين المجتمع الدولي.

ودعوا المجتمع الدولي والأنظمة العربية والإسلامية بالتحرك لوقف عملية الإبادة الممنهجة الذي يتبعها البوذيون بحق شعب مسلم اعزل في بورما، منتقدين الصمت الدولي إزاء ما يجري ضد المسلمين في بورما وما يقع عليهم من قتل وظلم وتشريد .

وأكدوا على ضرورة تدخل الدول العربية الإسلامية لوقف ما يحدث في بورما من مجازر وحشية تعكس أبشع صور الوحشية والتطهير العرقي، من خلال تفعيل تواجدها وأدواتها السياسية والدبلوماسية في المنظمات الدولية، نحو المسلمين المضطهدين بإقليم أراكان ببورما.

وفي نهاية الوقفة، ألقيت عدة كلمات دعت ، مسلمي بورما إلى المقاومة المسلحة لاعتداءات البوذيين والانتهاكات والجرائم المرتكبه ضدهم ومقاومة الاضطهاد البوذي والتصدي لمجازرهم في بورما.

ودعوا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية لوقف تلك المذابح والمجازر بحق مسلمي بورما ، والتي يقوم بها الجيش والشرطة وحكومة بورما، مشيرين إن الحملة الممنهجة على مسلمي بورما تمثل انتهاك صارخ لمواثيق الأمم المتحدة ولكل الأعراف الدولية والإنسانية، وترتكب على مرأى ومسمع من الأمم المتحدة والعالم كله .

وأكدوا أن المجازر الوحشية البربرية الجارية ضد مسلمي بورما أظهرت عدم وجود معايير أو مبادئ إنسانية أو أخلاقية ثابتة لدى المجتمع الدولي ، لافتين إن مثل تلك المذابح هي الإرهاب الذي يجب أن يتصدى له المجتمع الدولي إن كان ثمة صدق في تلك المواجهة للإرهاب.

الغد





 
عدد المشاهدات : ( 2159 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .