الرأي نيوز مال و أعمال : شركة AGFA العالمية تنشر قصة نجاح عن العيادة الرقمية في قسم التصوير الطبي في الجامعة الهاشمية
التاريخ : 2017-09-09

شركة AGFA العالمية تنشر قصة نجاح عن العيادة الرقمية في قسم التصوير الطبي في الجامعة الهاشمية

الراي نيوز
- اختارت شركة أكفا للرعاية الصحية AGFA Healthcare العيادة الرقمية اللاسلكية ( Instant Digital Radiography ) في قسم التصوير الطبي في كلية العلوم الطبية في الجامعة الهاشمية كقصة نجاح من قبل الشركة العالمية، وتم نشر الخبر على جميع مواقع الشركة في العالم وتصدر جميع صفحات مجلاتها. وتضمن الخبر مقابلة باللغة الانجليزية مع الدكتور علي الردايدة رئيس قسم التصوير الطبي/نائب عميد كلية العلوم الطبية المساندة في الجامعة. 

وقال الدكتور الردايدة أن الجامعة قامت بتحويل عيادة التصوير الإشعاعي التقليدية إلى عيادة رقمية حديثة لمواكبة أحدث طرق تحليل ومعالجة الصور الطبية رقميا خدمة العاملين في الجامعة، وتدريس وتدريب الطلبة، وإجراء البحوث العلمية. 

وذكر أن نظام التصوير الرقمي الجديد ( Instant Digital Radiography ) الذي توفره العيادة الجديدة يتسم بعدة ميزات، من أبرزها السرعة والدقة في التصوير (تظهر الصورة خلال 3-5 ثواني)، وبالتالي اختصار وقت التصوير على المريض. وعدم الحاجة إلى إعادة تصوير المريض في حالة حدوث خطأ وبالتالي عدم تعريضه لجرعة إشعاعية زائدة كما لا يحتاج إلى أفلام ومحاليل تحميض مما يرشد في الاستهلاك والتكاليف. كما يمتاز بسرعة إرسال الصورة إلى الطبيب في المركز الصحي خلال 10 ثواني. 

وأضاف أن النظام يقوم بتخزين جميع صور المراجعين على Server خاص ولعدة سنوات وهو ما يمكن إي مراجع أو مراجعة من الحصول على صورهم القديمة عند الحاجة. كما يمكن من إرسال صورة الأشعة للشخص المراجع على بريده الشخصي مباشرة بحيث يتم الاحتفاظ بها أو إرسالها إلى إي أخصائي. وبين الدكتور الردايدة أنه في حالة الحاجة إلى مراجعة طبيب خارج الجامعة، يتم تزويد المراجع بـ( CD ). 

وفي مجال التدريس وتدريب الطلبة أوضح الدكتور الردايدة أنه يتم إرسال نسخة من صور الأشعة (بدون إي معلومات عن اسم المريض Anonymous ) إلى Server خاص بتدريس الطلاب في قسم التصوير الطبي أحدث طرق تحليل ومعالجة الصور الطبية رقميا. 

عدد المشاهدات : ( 460 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .