دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-09-18

الملك يلتقي أنطونيو غوتيرس و رئيس المجلس الأوروبي

الرا ي نيوز
 اجتمع جلالة الملك عبدالله الثاني، في مقر الأمم المتحدة في نيويورك الأحد، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، حيث جرى استعراض التطورات الإقليمية الراهنة، والدور الذي يقوم به الأردن والمنظمة الأممية لإيجاد حلول سياسية للأزمات في المنطقة.

وتناول اللقاء التطورات على الساحة السورية، خصوصا ما يتصل بمناطق خفض التوتر، والجهود المستهدفة إيجاد حل سياسي للأزمة، ضمن مسار جنيف، إضافة إلى الأوضاع في العراق.

وركز اللقاء على أهمية كسر الجمود في عملية السلام، وإعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، على أساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

كما تم، خلال اللقاء، استعراض الأعباء الإضافية التي فرضتها أزمة اللجوء السوري على الاقتصاد الأردني وموارده المحدودة، وضرورة زيادة دعم المجتمع الدولي للدول المستضيفة للاجئين، خصوصا الأردن، لتمكينها من مواصلة تقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية لهم.

اللقاء تطرق أيضا إلى الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة في سبيل الارتقاء بعملها في المجالات الإغاثية والإنمائية وحل النزاعات الدولية.



كما التقى جلالته رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك، حيث ركز اللقاء على آليات تعزيز التعاون والشراكة بين الأردن ودول الاتحاد الأوروبي، خصوصا بعد مرور 15 عاما على بدء تطبيق اتفاقية الشراكة الأردنية الأوروبية.

وجرى استعراض أهمية اتفاق تبسيط قواعد المنشأ بين الأردن والاتحاد الأوروبي في تسهيل زيادة الصادرات الأردنية إلى الأسواق الأوروبية، وتعزيز فرص قيام استثمارات جديدة في المملكة، خصوصا للشركات التي تستهدف التصدير لهذه الأسواق.

كما تطرق إلى الأعباء الكبيرة الناجمة عن استضافة المملكة للاجئين السوريين والضغوطات التي تشكلها على مواردها المحدودة، والدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي بهذا الخصوص.

وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط، حيث تم التأكيد على أهمية دور الاتحاد الأوروبي في إحراز تقدم في مسار عملية السلام، والتوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة تعيد الأمن والاستقرار لشعوبها. 

وجرى أيضا بحث الجهود الإقليمية والدولية في الحرب علىالإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية. 

وحضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك، ووزير التخطيط والتعاون الدولي، ومندوبة الأردن الدائمة لدى الأمم المتحدة.




 

عدد المشاهدات : ( 1310 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .