دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-09-19

البت بطعن مرشح حاصل على "صفر" بانتخابات المحافظات

الراي نيوز

تبت محكمة استئناف عمان اليوم في الطعن المقدم لها في "صحة" نتيجة أحد المرشحين الذي حصل على (صفر) من الأصوات في انتخابات الدائرة 29 في مجلس محافظة العاصمة (اللامركزية)، بحسب المستشار القانوني في الهيئة المستقلة للانتخاب محمد القطاونة. 

ويعتبر الطعن في صحة نتائج تلك الدائرة، هو الوحيد من بين 57 طعنا قدمت إلى محاكم البداية والاستئناف، للطعن في نتائج الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات، التي أجريت منتصف الشهر الماضي.

ولم تقدم أي طعون، وفقا للقطاونة، في قرارات الهيئة بإلغاء انتخابات مجالس المحافظات في بلدية الموقر والدائرتين 28 و29، على خلفية "الاعتداءات التي وقعت على صناديق الاقتراع".

وبحسب لائحة الدعوى، والمرفوعة من أحد المرشحين السابقين لمجالس المحافظات، فإن الطعن المسجل يتعلق بنتيجته، في انتخابات الدائرة 29 من محافظة العاصمة المتضمن "إعلان النتيجة صفر الصادر بتاريخ الثامن عشر من الشهر الماضي، والمنشور على الموقع الإلكتروني للهيئة".

وتأتي هذه الدعوى فيما لم تعلن "مستقلة الانتخاب" عن نتائج منطقة الموقر، لجهة إلغاء العملية الانتخابية برمتها.

وللدائرة 29 مقعد واحد بحسب تقسيمات مجالس محافظات العاصمة، تشمل منطقة المجلسين المحليين رجم الشامي الشرقي ورجم الشامي الغربي من بلدية الموقر.

إلى ذلك، تتضمن اللائحة 5 أسباب للطعن، حيث ينص السبب الأول على أن "القرار المطعون فيه مجاف للعدالة ومخالف للقانون وينطوي على سوء باستخدام السلطة، من حيث حصول المستدعي على نتيجة غير صحيحة"، فيما جاء بالثاني أن "القرار المطعون فيه يتناقض مع جوهر وهدف قانون اللامركزية والقوانين المعنية من حيث سلب إرادة الناخبين وهدر حقوق المستدعي".

ويتعلق السببان الثالث والرابع بـ"التغول على إرادة الناخبين وتجاوز للقانون، وأن القرار المطعون فيه ينطوي على خطأ في تطبيق القانون وتأويله وتنفيذه"، وفقا لنص لائحة الدعوى.

أما السبب الخامس فينص على أن "القرار المطعون فيه يتضمن تعفسا واضحا باستخدام السلطة إذ من غير المتصور أن تكون هناك نتيجة (صفر) على الأقل صوت للمرشح نفسه".

وكانت الهيئة ألغت العملية الانتخابية في الدائرتين 28 و29 من مجلس محافظة العاصمة، استنادا إلى المادة 30 من قانون اللامركزية رقم 49 لسنة 2015، التي تنص على أنه "إذا تبين للهيئة وقوع خلل في عملية الاقتراع أو الفرز في أي من مراكز الاقتراع والفرز، من شأنه التأثير في النتائج الأولية للانتخابات في الدائرة الانتخابية، فلها إلغاء نتائج الانتخاب في الدائرة الانتخابية المعنية وإعادة الاقتراع أو الفرز أو كليهما في الوقت الذي تحدده والكيفية التي تراها مناسبة".

الغد

عدد المشاهدات : ( 1472 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .