الرأي نيوز شايفك : الهواملة يفتح النار على وزير التخطيط..!
التاريخ : 2017-09-23

الهواملة يفتح النار على وزير التخطيط..!

الراي نيوز-

كتب عبدالله العظم

ارسلت وزارة التخطيط والتعاون الدولي الى مجلس النواب قائمة باسماء الجمعيات والوزارات التي تلقت تمويلا ضمن برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية وذلك بناء على طلب من النائب غازي الهواملة ومن بين تلك الانشطة والمشاريع ما تلقاه مهرجان جرش من مبالغ مالية وصلت الى (56) الف دينار في المساهمة والتسويق والترويج وتوفير موقع معرض المنتجات الزيتية ولوحات ارشادية والدعاية الاعلانية والاعلامية في الصحف المحلية.


ومن المشاريع الاخرى التي مولتها الوزارة مشروع تطوير مطعم سياحي بقيمة (34) الف دينار لجمعية ربوع الفوارة التعاونية وتمويل مشروع لجمعية جرش تحت مسمى مشر وع فن تعبئة الرمل بقيمة (10) الاف دينار وحجز قاعة لدعم حفل تعاوني بقيمة اربعة الاف دينار للمؤسسة التعاونية الاردنية، وتمويل جمعية مؤاب الخيرية ب 36 الف دينار لمشروع لتأجير معدات ولوازم انشائية وتمويل هيئة التحالف الوطني لمكافحة الجوع بمبلغ (61) الف دينار لتأهيل ابار المياه الرومانية. وانشاء مراكز زها الثقافية بقيمة (2,728) مليون دينار في كل من الكرك وعجلون ودير علا والرصيفة واربد والمفرق وتمويل صندوق التنمية والتشغيل لاقراض الشباب الباحثين عن عمل في كل من عمان والزرقاء واربد والعقبة بقيمة (2) مليون دينار واقراض الجمعيات التعاونية والخيرية 1,5 مليون دينار. 


بالاضافة الى تمويل مشاريع اخرى معينة مراكز اللياقة البدنية والمدارس الخاصة، مراكز مناسبات وافراح ورياض اطفال ومشاغل خياطة تدريبية بما يزيد عن ثلاثة ملايين دينار.
ويتضح من الاجابة ان العديد من المشاريع التي ذكرت لا تمت لتعزيز الانتاجية الاقتصادية بصلة الامر الذي سيتيح للنائب الهواملة فتح النار على الحكومة بحسب ما صرح به 'للشاهد' حيث ابقى الهواملة الباب مواربا في الاجراءات التي سيتخذها عند مناقشته لجواب الوزير في اعداد مناقشته تحت القبة في الدورة العادية المقبلة مؤكدا ان من المشاريع التي وردت في كشف الوزارة لا تؤدي منفعة للبرنامج المخصص لها.


وكان الهواملة قد وجه سؤالا للحكومة طلب فيه بيان القيمة المادية الاجمالية للمشاريع التي تم شمولها من خلال وزارة التخطيط وبيان المستفيدين من هذه القيم المقدمة سواء كانت بصورة منحة او قرض لاشخاص طبعيين او معنويين ام جمعيات من 1/1/2016 ولغاية تاريخه وبيان الجهات التي قدمت التغطية المالية لهذه المنح او المشاريع او المساعدات ومقدارها.
 
عدد المشاهدات : ( 268 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .