دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-09-24

الزعبي: يؤكد على أهمية الاحصاءات في إصدار بيانات ذات جودة

الراي نيوز
اسامة بليبلة 

أكد مدير عام دائرة الاحصاءات العامة الدكتور قاسم سعيد الزعبي على أهمية دور الدائرة في إصدار بيانات ذات جودة عالية تبنى عليها خطط مستقبلية للمملكة وذلك من خلال المؤشرات التي وفرها التعداد العام للسكان والمساكن 2015 إضافة الى أن قسم البيئة يتميز بشموليته على بيانات هامة تخضع لتحديثات مستمرة وتطبيق للاطار البيئي حسب احصاءات الأمم المتحدة لعام 2017.



وجاء ذلك خلال قيام وفد يمثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) والمنتدى الوطني للحد من المخاطر وبرنامج الامم المتحدة الإنمائي بزيارة دائرة الاحصاءات العامة للاطلاع على التجربة الاحصائية في جمع ونشر البيانات الإحصائية البيئية.



وأشار الدكتور الزعبي خلال ترأسه الاجتماع الى أن دائرة الإحصاءات العامة على اتصال مستمر مع مختلف الجهات المعنية بالرقم الإحصائي ومزودي البيانات، منوها أن جمع المعلومات من الأسر تتم بسرية تامة وحسب قانون الإحصاءات العامة، لافتاً الى اهتمام الدائرة بالإستراتيجية الوطنية للإحصاء التي تهدف لتوحيد الرقم الاحصائي وطنياً مما سينعكس ذلك بالإيجاب على مؤشرات التنمية المستدامة.



في ذات السياق نوه الدكتور الزعبي الى أن الدائرة تمتلك خبرات احصائية متخصصة في مجال البيئة، تسهم في تطوير الاستراتيجيات الوطنية مثل لجنة استجابة الأزمة السورية ولجنة التصحر والتغير المناخي، كما ينفذ قسم البيئة عدة مسوحات متخصصة في إحصاءات البيئة (المستشفيات والبلديات والفنادق والتعليم والمالية وبنوك ومسح القطاع الحكومي ومسح صناعي).



ومن جانبه ثمن الوفد دور دائرة الاحصاءات العامة وتميزها على المستويين المحلي والدولي لما تقدمه من دقة بالبيانات الاحصائية بشكل عام والبيانات البيئية بشكل خاص، وهي الجهة الرسمية المخولة وحسب القانون بجمع البيانات مع الجهات المختصة بالرقم الاحصائي الدقيق، متمنياً المزيد من الازدهار والرقي لعمل الدائرة وتعزيز أواصر التعاون بينهم وبين دائرة الاحصاءات العامة. 



وحضر الاجتماع مندوب دائرة الاحصاءات العامة لدى مركز الأمن لوطني لإدارة الأزمات فواز سلامة، ومندوب قسم البيئة في الدائرة صدقي حمدان.

عدد المشاهدات : ( 1049 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .