دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-09-26

التربية تحرم 7 معلمات من تعبئة شاغر مدير رغم احقيتهن ..وثائق

الراي نيوز
خاص
-حرمت وزارة التربية والتعليم 7 معلمات من حقهن في التعيين لشاغر مدير مدرسة في مديرية تربية محافظة عجلون بعد استكمالهن شروط المنافسة لتعبئة شاغر مدير مدرسة منذ عام 2015 ولغاية الآن تماطل الوزارة بتعيينهن رغم استكمالهن لمتطلبات الامتحان للمنافسة على شاغر مدير .

واستغربت المعلمات عدم تمكينهن من التعيين رغم توفر الشواغر مما يعتبر ذلك اعتداء صارخ على حقوق النساء وحرمانهن من فرص العدالة والنزاهه وتكافؤ الفرص رغم قدرتهن على الابداع والتميز ومنهن ممن يحملن شهادة الدكتوراه والبكالوريوس والمعزز بدبلوم التربية بالاضافة الى القدرات العملية والشهادة و الدورات المقررة والخبرات والدورات في مجالات الكمبيوتر الشاملة ICDL وغيرها .

وطالبت المعلمات الوزارة العمل على تصويب اوضاعهن كونهن اصحاب حقوق وتمكينهن من فرص المنافسة .

واشرن ان الممارسات التي تتخذها الوزارة رغم توصية مديرية تربية عجلون بتعيينهن حيث صادق مدير الموارد البشرية ومدير الموظفين بالوزارة على مشروحات مديرية تربية عجلون التي تؤكد احقيتهن بتعبئة الشواغر .

وناشدن وزير التربية والتعليم انصافهن ورفع الظلم التي ادى الى حرمانهم من احقيتهن .

وطالب نقيب المعلمين باسل فريحات ونواب المحافظة الدكتورة صفاء المومني ووصفي حداد ومنتهى البعول من خلال مقابلاتهم مع وزير التربية وامين عام الوزارة بانصاف المعلمات وتكليفهن بوظيفة مساعد مدير مدرسة على غرار قرار وزارة التربية التي قامت بتعيين الدفعة الثانية من المعلمات اللواتي اجتزن الامتحان .

واشاروا الى ان المعلمات ينطبق عليهن الشروط وان مماطلة الوزارة في تعيينهن لا ينسجم مع تعليمات ديوان الخدمة المدنية وانظمة وتعليمات الوزارة مؤكدين مواصلتهم وتكثيفهم الاتصالات مع الوزارة من اجل انصاف المعلمات .

وتقدمت المعلمات بمذكرة احتجاجية لمعالي وزير التربية معززة بكافة الاوراق الثبوتية وكتب مديرية التربية والتعليم التي تؤكد احقيتهن بالحصول على فرصهن .

وتاليا نص المذكرة التي تم تقديمها للوزارة والكتب التي تشير الى احقيتهن بالتعيين والصادرة من مديرية تربية عجلون والمعززه بمشروحات من مدير الموارد البشرية ومدير الموظفين :-

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي وزير التربية والتعليم الاكرم،،،

بعد التحية والاحترام :

الموضوع :معالجة ملف تعيينات

مدراء المدارس والمساعدين /تربية عجلون

استدعاء مقدم من عدد من المعلمات اللواتي استكملن متطلبات شواغر مدير مدرسة /تربية عجلون الدفعة الاولى .

نتقدم بهذه المذكرة نلتمس فيها من معاليكم الانصاف والعدالة ورفع الظلم والاجحاف الذي تعرضن له بعد استكمالنا جميع متطلبات الامتحان لوظيفة مدير مدرسة في تربية محافظة عجلون حيث تم تعبئة الدفعة اللواتي تقدمن معنا باستثناء (7) معلمات بسبب انه قبل مرور عام من اجراء الامتحان حيث تم استثناءنا بقرار ارتجالي وبدون كتب رسمية رغم توفر الشواغر في العام الثاني من المقابلة حيث ان القرار كان لا يستند الى القوانين والانظمة والتعليمات والاسس ونلخص يا معالي الوزير المظلمة المقدمة اليكم بالنقاط التالية :

اولا: تم اجراء مقابلات جديدة لمعلمات بنفس الطريقة والاسس وبعد استكمالهن متطلبات النجاح لشاغر مدير وبعد مرور عام من مقابلتهن لم يتم الغاء حقهن في التنافس بعد مرور عام حيث واصلت الوزارة من خلال مديرية تربية عجلون بتعبئة الشواغر ومددت طلباتهن للسنة الثانية حيث لم يتم تعاملنا بالمثل وهذا الامر ألحق الضرر الكبير بنا وابعدنا عن الحصول عن حقوقنا لسنوات لانه تم تعيين القسم الاكبر من الدفعة الثانية بشاغر مديرات للمدارس اما العدد المتبقي تم تعيينهن كمساعدات مع الاحتفاظ بحقوقهن حال توفر شاغر مدير حيث ان هذه الفئة حصدت شواغر المدير والمساعد وهذا القرار تسبب باستثناء المعلمات اللواتي استكملن امتحان مدير مدرسة رغم عدم صدور قرار بالغاء منافستهن وهذا يلحق بهن الظلم لسنوات طويلة .

ثانيا : اعلنت الوزارة عن توفر مساعد مدير مدرسة حيث تقدمنا بطلبات لمديرية تربية عجلون وبعد عمليات التقديم قامت الوزارة بالغاء الطلبات من اجل اعادة بعض الاسس أي بمعنى لم تتيح الوزارة للمتقدمات اي فرصة لان المتقدمات بالدفعة الثانية أخذن جميع الفرص المتاحة لوظيفة مدير ومساعد رغم المقابلات للدفعة الاولى والثانية تمت بنفس الطريقة والاسس لكن كان هناك انحياز تام للمتقدمات بالدفعة الثانية حيث حصدن شاغر وظيفة مدير مدرسة رغم احقية الدفعة الاولى بذلك ولم تقف الامور عند هذا الحد بل حصدن وظيفة مساعد وتم تكليفهن بذلك حيث بقيت المتقدمات بالدفعة الاولى ينتظرن رحمة رب العالمين بسبب الظلم الذي وقع عليهن لان الوزارة لم تتيح لهن أي فرصة للحصول على حقوقنا رغم احقيتنا وفق ما تعاملت به الوزارة مع الدفعة الثانية .

ثالثا: الغريب بالأمــر المخالفات الصريحة التي تمت للدفعة الثانية من تسهيلات لدرجة انه تم اتاحــة الفرصة للمتقدمات لوظيفة مدير تم قبول أعلى الراسبات بالامتحان التنافسي لتعبئة شاغر مدير مما يشير ان هناك مخالفة صريحة للقوانين والانظمة والتعليمات والاسس مما يتيح للمعلمات المتضررات الطعن بهذه القرارات لدى المحاكم لأن العملية اصبح فيها ظلم واجحاف بحق المعلمات المتقدمات خلال الدفعة الاولى اللواتي استكملن متطلبات والاجراءات بنجاح وهل يعقل استثناء الناجحات واعتماد الراسبات من الدفعة الثانية .

رابعا : تجاهلت الوزارة حقوق (7) معلمات من حق المنافسة على وظيفة مساعد اي بمعنى تم حرمانهن لمرتين فقدن حقهن بتعبئة شواغر مدير وتعبئة شواغر مساعد رغم عدم وجود كتب رسمية تبطل انتظار دورنا لحين توفر شواغر مدير مدرسة علما بأننا تقدمنا بطلبات لتعبئة الشواغر المتوفرة لوظيفة مساعد مجددا لكن الوزارة قامت بالغاء الطلبات حيث اصبح مصير المعلمات الى الاجحاف والظلم المتلاحق دون الاعتبار لحقوقنا ومكستباتنا .

خامسا :بناء على ذلك تقدمن المعلمات المتضررات من قرارات الوزارة باستدعاء موجه لمعالي الوزير من اجل انصافهن حيث اوعز الوزير لامين عام الوزارة الدكتور محمد العكور بحضور نقيب المعلمين من اجل متابعة القضية وايصالنا لحقوقنا حيث تم الاتصال مع مديرية تربية عجلون من اجل الاستفسار عن ملفاتهن وقامت مديرية تربية عجلون مشكورة برفع الاستدعاء والمرفقات ومبررات احقيتهن بالتعيين كونهن استكملن مراحل التعيين مرفقا بطي الكتاب نتائج امتحانهن للتنافس علىى وظيفة مدير حيث ان الكتاب اوضح حقوقهن بالتعين .

سادسا : اوصى مدير الموارد البشرية ومدير الموظفين في الوزارة وبناء كتاب تربية عجلون باتخاذ الاجراءات لتعيينهن بوظيفة مساعد على غرار معلمات الدفعة الثانية لتوفر شواغر وظيفة مساعد حيث تم تعيين الدفعة الثانية وبقي متوفر (15 ) شاغرا مما يؤكد الحاجة الفعلية لتعيينهن بوظيفة مساعد .

سابعا:من باب الانصاف والعدالــة يتوجب على الوزارة التعامل مع الملفين الدفعة الاولى والثانية بنفس الطريقة والوقوف على مسافة واحدة من جميع المعلمات اللواتي استكملن وظيفة مدير او الغاء الامتحانين واعادة التنافس ما بينهن مجددا لاتاحة الفرصة للجميع للتنافس حيث لا يجوز اعتماد فئة وحرمان فئة اخرى دون وجود اي مبرر قانوني لهذه الاجراءات التي لم تتم على الاسس .

ثامنا: قام نقيب المعلمين الاستاذ باسل فريحات مشكورابمقابلة وزير التربية وطالب بانصاف المعلمات وتابع الموضوع مع المسؤولين المعنيين بالوزارة وتربية عجلون ووعد بمواصلة الاتصال مع الوزارة والمستشار القانوني من اجل تحقيق العدالة للمعلمات اللواتي تضررن من قرار الاستثناء .

تاسعا :نشرت وسائل الاعلام تظلم المعلمات حيث اكد عدد من النواب ونقيب المعلمين بتصريحات تؤكد حقوق المعلمات للتنافس مع زميلاتهن بتكليفهن كمساعدات والحفاظ على احقيتهن بوظيفة مدير

عاشرا : المعلمات المتضررات اكد على اجراء جميع الاتصالات مع الوزارة والنواب ونقابة المعلمين واتخاذ قرار بالاعتصام امام الوزارة واللجوء الى المحاكم .

وتحقيقا للعدالة ارجو من معاليكم اتخاذ قرار بتعييننا بوظيفة مساعد مع احتفاظنا للمنافسة على موقع مدير في حال توفر الشواغر على غرار معلمات الدفعة الثانية اللواتي تم تعيينهن مساعدات والاحتفاظ بحقهن لوظيفة مدير حال توفر الشواغر ايضا .

كما نعلمكم انه تم تعبئة شواغر معلمات الدفعة الثانية بوظيفة مدير مدرسة والعدد المتبقي تم تعيينهن بوظيفة مساعد مدير مدرسة واللاتي وصل عددهن الى 20 معلمة حيث ما زال متوفر اكثر من 15 شاغر وان تعبئة هذه الشواغر يساعد مديرات المدارس في اداء مهامها على اكمل وجه وخصوصا ان هناك كتاب من مديرية تربية محافظة عجلون يطالب بتعيينهن .

معالي الوزير امام هذه الوقائع التي نؤكد لكم صحتها نتمنى عليكم انصافنا لانك من الوزراء الذين يشهد لهم بنظافة اليد والنزاهه والشفافية والمصداقية بالعمل والانجاز وتطبيق العدالة لان هذا الملف فيه ظلم مما يستدعي المراجعة وخصوصا ان نقيب المعلمين مشكورا قام بشرح هذه المظلمة لمعاليكم وتسليمكم الاستدعاء المقدم اليكم من قبلنا نحن المعلمات حيث اوعزتم لامين عام الوزارة الدكتور محمد العكور بتعيين المتقدمات وبناء على ذلك قام المعنيين بالوزارة بالاتصال مع مديرية تربية عجلون لارسال كتب رسمية بهذا الخصوص والتي بدورها قامت بشرح الوضع بكل تفاصيله حيث اوصت بتعيين المذكورات ورفع كافة الاوراق المتعلقة بذلك وقام مدير الموارد البشرية ومدير شؤون الموظفين بالتوصية ايضا بتعيين المذكورات لذلك نتمنى السرعة باستكمال اجراءات تعييننا بوظيفة مساعد مدير مدرسة والاحتفاظ بحقوقنا كمديرات حال توفر الشواغر على غرار التعامل مع الدفعة الثانية لذلك نناشدم انصافنا ورفع الظلم الذي لحق بنا جراء عدم التعامل مع هذا الملف بحيادية حيث يتوجب التعامل على مسافة واحدة من الجميع وكان امام الوزارة حلين مناسبين اما اتاحة الفرصة للجميع بالتعيين او الغاء المقابلتين الاولى وا لثانية بعد مرور سنة حيث لا يعقل ان تتاح فرصة سنة لمتقدمات واتاحة فرصة لمتقدمات سنتين والعدل يقول اما اعتماد المقابلتين واعادة الفرصة للجميع باعادة المقابلات مرة اخرى ليأخذ الجميع فرصته الحقيقية دون مراعاة جهة على حساب جهة اخرى لان هذا القرار فيه اجحاف بحق فئة واعطى فرصة لاخريات فرصهن بالمثل ..شاكرين و مقدرين الجهود التي يبذلونها من اجل تطوير العملية التربوية والتعليمية .



وفقكم الله لخدمة هذا الوطن في ظل حضرة صاحب الجلالة عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه .

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

المستدعيات:

المعلمات اللواتي نجحن في

مقابلة تعبئة شاغر مدير للمرة الاولى

ربيعه يوسف سليمان المومني(الرقم الوزاري110307)/مدرسة عجلون الاساسية المختلطة 

د.ليلى محمد فليح المومني(الرقم الوزاري 150876)/مدرسة صخرة الثانوية للبنات

منال يوسف المومني/مدرسة عبين الثانوية الشاملة للبنات

تغريد شاكر حسين الصمادي (الرقم الوزاري 101795)/مدرسة القلعة الاساسية

ميثال عبد الحافظ القضاه(الرقم الوزاري 131512) مدرسة الملك عبدالله للتميز بالتكليف

ديانا محمد عبدالرحمن المومني(الرقم الوزاري 105380) مدرسة ذات النطاقين .

نسخة لـــ :

-سعادة رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب الاردني الاكرم .

-سعادة رئيس اللجنة الادارية في مجلس النواب الاردني الاكرم.

-معالي رئيس هيئة النزاهه ومكافحة الفساد الاكرم .

– سعادة نقيب المعلمين الاردنيين الاكرم .

– سعادة نواب محافظة عجلون الاكارم .

-ممثلي وسائل الاعلام المحلية الاكارم .



ملاحظة : مرفق بطيه نسخة من كشف باسماء المعلمات المستدعيات وعلاماتهن ومشروحات كتاب مديرية تربية عجلون الذي تم رفعه للوزارة .

عدد المشاهدات : ( 1226 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .