الرأي نيوز شايفك : بابور ب 400 الف والعوايشة يستجوب الحكومة
التاريخ : 2017-09-27

بابور ب 400 الف والعوايشة يستجوب الحكومة


الراي نيوز


كتب عبدالله العظم

ردود الحكومة على مجلس النواب في المبالغ المالية المحولة من وزارة التخطيط للمؤسسات العامة والوزارات لاقامة مشاريع لا جدوى منها من النواحي الاقتصادية، وسع دائرة التحقيق في بعض من المشاريع التي تدور حولها شبهات لضخامة المبالغ المالية المخصصة لتلك المشاريع مقارنة بحجم المشروع والمنفعة منه.
مؤخرا استهجن جانب من النواب تخصيص مبلغ 400 الف دينار لتأهيل بيت قديم في محافظة مادبا بما يسمى بتشغيل (بابور القصار) ويتبع المشروع لوزارة السياحة بحسب جواب وزير التخطيط على اسئلة نيابية متكررة للمبالغ المالية المحالة للجمعيات والوزارات لدعم المشاريع .
ولم توضح الحكومة اوجه صرف المبلغ او جدوى تشغيل بابور الطحين القصار لاحياء التراث وعند سماع النواب بهذه المعلومة الموثقة بين الاستجوابات النيابية حاول البعض منهم معرفة هذا المشروع نتيجة المخصصات التي ادرجت على جداول الوزارة المعنية وخصوصا عندما افاد احد نواب مادبا بانه لم يسمع بانشاء هكذا مشاريع موجودة على ارض الواقع وافادة احد المطلعين من خارج المجلس بمعلومات حول المشروع الذي كلف 36 الف دينار كدراسة عملها احد المبعوثين من وزارة السياحة لا تتعدى صفحة بحجم (A4) .
ومن منطلق ذلك فقد بادر النائب عبدالرحمن العوايشة بتوجيه سؤال لوزارة السياحة للتحقيق بهذا المشروع، قال فيه هل تم تطوير وتأهيل احد البيوت التراثية في مدينة مادبا وتشغيل ما يسمى (بابور القصار) وكم بلغت تكلفة اعادة تطوير تأهيل هذا البيت اذا تم اعادة تأهيله فعليا وكم بلغت مخصصات هذا المشروع كدعم من وزارة التخطيط وما الهدف السياحي من هذا المشروع والجدوى والمنفعة الاقتصادية من اعادة تأهيله وما مساحة هذا البيت ولمن تعود ملكيته؟

عدد المشاهدات : ( 222 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .