دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-09-30

مراد يدعو لإعطاء الأردن دورا بإعادة إعــمــار العــراق

الراي نيوز
 دعا رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد لاعطاء الاردن والدول العربية دورا كبيرا في مشروعات اعادة اعمار العراق وان لا يقتصر ذلك على الشركات الاجنبية وحدها.
واكد وجود خبرات كبيرة في الأردن والعالم العربي تستطيع المساهمة بمشروعات إعادة أعمار العراق وبخاصة بقطاعات الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي والنقل والمواصلات والاتصالات وتحديث المطارات.
وقال العين مراد خلال ترؤسه جلسة «الطريق الى اعادة الاعمار» التي عقدت مساء اول امس ضمن فعاليات منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي-الاردني الذي نظمته غرفة تجارة الاردن بالتعاون مع اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، ان العراق سيكون أكبر مكان لإعادة الإعمار بالعالم.
واضاف ان الشركات الاردنية وبما تملكه من خبرات وكوادر مدربة قادرة على المساهمة بمشروعات إعادة الأعمار بالعراق الشقيق وتوريد المستلزمات الضرورية وبما يسهم في البناء على الشراكات التاريخية بين القطاعات الاقتصادية في البلدين.
ودعا رئيس الغرفة لاقامة مناطق حرة من قبل القطاع على الحدود الاردنية العراقية او مع سوريا لتسهيل عمليات الاعمار في البلدين.
واوضح العين مراد ان اعادة الاعمار في العراق ستسهم في توفير فرص العمل وتحقيق تنمية اقتصادية اجتماعية شاملة بالمنطقة لانعكاسها كذلك على حركة التجارة وتنشيط قطاع النقل واللوجستيات.
وعبر مراد عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومتان الاردنية والعراقية لاعادة افتتاح معبر طريبيل؛ ما سيسهم بعودة العلاقات التجارية بين البلدين لمستوياتها السابقة.
الى ذلك، اشار رئيس غرفة تجارة بابل صادق المعموري ان العراق اليوم يقف على مفترق طريق من اجل انجاز مرحلة اعادة الاعمار وبخاصة بالمناطق المتضررة التي كان يسيطر عليها تنظيم /داعش/ الارهابي قبل ان يندحر بفعل انتصارات الجيش العراقي.
وقال ان الاستثمار بالعراق مفتوح امام الشركات العربية ودول الخليج العربي وبخاصة بالمشروعات الصناعية كونه بلد مستهلك ولديه نسبة نمو سكاني تصل لنحو 5ر2 % سنويا.
واكد ان العراق يرحب اليوم بالمستثمرين واصحاب الاعمال وبخاصة العرب من اجل المساهمة بمشروعات اعادة الاعمار ونقل التكنولوجيا والمعرفة لمفاصل الاقتصاد العراقي الذي بدأ يتحول لاقتصاد السوق ومنح القطاع الخاص الدور الكبير بقيادة مفاصله الرئيسية.
واشار الى قانون الاستثمار الجديد الذي يتوافق مع افضل الممارسات الدولية الناظمة للاعمال ليكون مشجعا وجاذبا للاستثمارات العربية والاجنبية بما تضمنه من مزايا وحوافز وضمانات مختلفة بالاضافة للاعفاءات الضريبية.
واستعرض المعموري المشروعات الجاهزة للاستثمار بالعراق حيث تم اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية لها من قبل هئية الاستثمار العراقية في قطاعات النفط والكهرباء والصحة والاسكان والصناعة، موضحا ان هذه المشروعات جاهزة للتنفيذ خلال العام الحالي.
واشار رئيس الغرفة الى مؤتمر المانحين الذي سيعقد في الكويت بداية العام المقبل لمناقشة مشروعات اعادة الاعمار بالعراق، معبرا عن امله ان يكون هناك دور عربي فاعل بالمؤتمر.
الى ذلك ركز الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم، على ضرورة النظر لعملية اعادة الاعمار بالمنطقة على انها عملية مرحلية لا تنتهي بتنفيذ المشروعات، ما يتطلب التوجه نحو تحقيق تكامل اقتصادي بين دول المنطقة.
واكد ضرورة تحويل التحديات التي تواجه المنطقة بالوقت الحالي الى فرص يستفيد منها الجميع لتحقيق التنمية الاقتصادية، لافتا الى ان الاستقرار والامن فيها يجب ان يكون شموليا من خلال البناء على العلاقات التاريخية التي تربط دولنا.
ولفت غانم الى ان التكامل الاقتصادي مهم لدول المنطقة لتنفيذ مشروعات البنى التحتية وبخاصة سكك الحديد، داعيا لتأسيس منظمة تعني بالمناطق التنموية والموانئ البرية والبحرية لتنظيم عملية التكامل بين الاطراف العربية بالسرعة الممكنة.
واشار الى الفرص الاستثمارية المتوفرة بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالعديد من القطاعات والحوافز التي تسهل عملية الاستثمار والتطوير الذي طال سلسلة النقل واللوجستيات، ما يعطيها القدرة على دعم المشاركة العربية باعادة اعمار العراق.
بدوره، اكد عضو مجلس ادارة غرفة تجارة عمان مروان غيث الى ان موقع الاردن الاستراتيجي يؤهله للعب دور مهم بالتجارة الاقليمية والعالمية، مشيرا الى ان القطاع الخاص يتطلع لتوفير شبكات نقل بمستويات عالية تسهم بتسهيل تدفق البضائع والانشطة الاقتصادية محليا وخارجيا.
واوضح ان الاستقرار والامن في العراق وسوريا ركن اساس لامن المنطقة ومحرك اساس للقطاع الخاص للمشاركة بمشروعات اعادة الاعمار، مشيرا الى ان الاردن يسعى لفتح آفاق اقتصادية وتجارية مع العراق باعتباره شريانا حيويا وسوقا مهما للمنتجات الاردنية.
وعبر غيث عن امله بعودة حركة التبادل التجاري مع العراق الى سابق عهدها وبخاصة بعد فتح معبر طريبيل، وكذلك حركة انسياب البضائع( ترانزيت) الواردة للعراق من خلال ميناء العقبة الذي كان يستقبل 100 الف حاوية مصدرة للسوق العراقية قبل اغلاق طريبيل.
الى ذلك عبرت سفيرة العراق لدى المملكة صفية السهيل خلال حضورها للجلسة عن تقديرها للدعم الذي يقدمه الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني للعراق ووقوفه الى جانبه في حربه ضد العصابات الارهابية وفي مقدمتها تنظيم/داعش/.
واشارت الى ان البلدين يطمحان بعد افتتاح معبر طريبيل الى عودة علاقاتهما التجارية الى سابق عهدها، مؤكدة ان انشاء المدينة الصناعية التي تم الاتفاق عليها اخيرا في طور مراحل التنفيذ بعد انجاز الترتيبات اللازمة حول مكان اقامتها.
واقترحت السهيل عقد مؤتمر في عمان عقب لقاء المانحين الدوليين في الكويت بداية العام المقبل لوضع استراتيجية تمكن القطاع الخاص العربي المشاركة بعمليات اعادة الاعمار والاستثمار في العراق.( الدستور - اسلام العمري )

عدد المشاهدات : ( 1345 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .