الرأي نيوز عربي و دولي : السنوار: سنقدم تنازلات كبيرة ستكون صاعقة ومفاجئة لإنهاء الانقسام
التاريخ : 2017-10-02

السنوار: سنقدم تنازلات كبيرة ستكون صاعقة ومفاجئة لإنهاء الانقسام

الراي نيوز
 أكد رئيس حركة "حماس" في قطاع غزّة، يحيى السنوار، أنّ الحركة مستمرة في جهود إنهاء الانقسام، قائلًا أنها "لن تبقى طرفًا في الانقسام بأي حالٍ من الأحوال، كما أنها ستقدم تنازلاتٍ كبيرة فيما يتعلق بالمصالحة".

وسأل أحد الصحفيين القيادي الأبرز لـ "حماس" في غزّة، عن الأطراف الأخرى داخل الحركة أو خارجها، والتي لا تقنتع بجهود المصالحة، وردّ السنوار قائلًا "سأكسرعنق كل من لا يريد المصالحة سواء كان من حماس أو غيرها".

واجمتع السنوار ظهر اليوم الخميس، مع مجموعة من الشبان والصحفيين في قطاع غزّة، من كافة التوجهات والمؤسسات، للحوار والحديث عن متطلبات الشباب ودورهم، وآمالهم في القطاع الذي يعاني من الحصار منذ 11 عامًا متواصلة.

وقال السنوار خلال الاجتماع "سنقدم تنازلات كبيرة جدًا، وكل تنازل سيكون صاعقًا ومفاجئًا أكثر من الذي قبله، لكي نحقق المصالحة"، مؤكدًا "يجب أنّ ينتهي الانقسام في أقرب وقت ممكن".

وبيّن "حلّت حماس اللجنة الإدارية قبل صعود الرئيس عباس على منصة الأمم المتحدة، لأنّ حماس تقدر أن الرئيس القوي هو مصلحة لشعبنا وقضيتنا الفلسطينيّة".

وقال مضيفًا "كنا معنيين أن يذهب أبو مازن إلى الأمم المتحدة رئيسًا قويًا، رغم اختلافنا معه، وكنا نرى أن يخرج قويًا لا ضعيفًا أمام كلّ العالم".

وأضاف القيادي الحمساوي خلال حديثه "يجب أن نتعالى على الحسابات الحزبية، وسنطرق كل الأبواب لفتح الأفق أمام الشباب، ويجب طي صفحة المرحلة السابقة ونتجه للمستقبل لبناء مشروعنا الوطني". مؤكدًا وجود "إيمان من قيادة حماس بمركزية دور الشباب في المشروع الوطني ودورهم في المصالحة".

وحول دور الجناح العسكري لحركة "حماس"، قال السنوار "القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف من الداعمين بقوة لخيار المصالحة الفلسطينية".

مضيفًا أنّ "حماس تذهب للمصالحة وهي قوية جدًا، لكن حماس بنت قوتها ليس من أجل حكم غزة بل من أجل حلم شعبنا بالتحرير".

وأكد السنوار أنّ "هناك تنسيق عالي بين كتائب القسام والأجنحة المسلحة في القطاع لكل الفصائل"، قائلًا "نأمل دمج الجميع في الجيش الوطني الفلسطيني".

وعن قدرات كتائب القسام، قال القيادي بحماس، أنّ "كتائب القسام قادرة على أن تضرب بالصواريخ في 51 دقيقة بقدر الصواريخ التي ضربت خلال 51 يوم خلال العدوان الصهيوني الأخير عام 2014".

وأضاف "كتائب القسام بنيه عسكرية ممتازة جدًا، وأسفل غزة مدينة أخرى، ولدينا أنفاق قادرة على إعطاء المقاتل حياة تستمر لفترات طويلة".

وحول قضية الأسرى في سجون الاحتلال، قال السنوار " حماس ملتزمة بإطلاق سراح كل أسير فلسطيني وعربي في سجون الاحتلال"، مشيرًا إلى أنّ هناك علاقة صداقة قوية كانت تربطه مع قيادات الأسرى من كل الفصائل، منهم القادة أحمد سعدات ومراون البرغوثي وثابت مرداوي.
عدد المشاهدات : ( 198 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .