دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-10-04

ضرائب الملقي قد تطال الأرز والسكر

الراي نيوز
تشير توقعات مختصون ضريبيون، إلى توجه الحكومة إلى فرض ضريبة المبيعات بنسب متفاوتة، قد تبلغ 16%، على سلع أساسية معفاة، مثل الرز والسكر، عطفا على تصريحات رئيس الحكومة هاني الملقي الأخيرة.


وقال مختصون لـ"الراي نيوز"، إن حكومة الملقي، تدرس فرض ضريبة المبيعات، على سلع أساسية معفاة، أو خاضعة للضريبة بقيمة صفر%.ومن السلع، التي قد تُفرض عليها الضريبة، وفق المختصين، الأرز والسكر والشاي والذرة إضافة إلى الحليب والدواجن الطازجة، التي تُعتبر سلعا أساسية، يستهلكها المواطن الأردني يوميا.كما تتجه الحكومة، إلى رفع الدعم عن سلع مختلفة، مثل القمح واسطوانة الغاز، لتجنب تقديم الدعم لغير الأردنيين، وفق تصريحات متكررة للملقي.وقال الملقي، خلال لقائه، الثلاثاء، رؤساء البلديات في الأردن، "إنه من غير المقبول أن يتمتّع غير الأردنيين بالإعفاءات الضريبية التي يتحمّل تبعاتها الاقتصاد الأردني والمواطنون لاسيما وان حوالي ثلث سكّان المملكة (من غير الأردنيين) يستفيدون من الإعفاءات الضريبيّة على السلع"، في إشارة لضريبة المبيعات.


وأضاف الملقي، في بيان بثته وكالة الأنباء الرسمية "بترا"، أن "الدعم يجب أن يذهب للاردنيين وليس للثلث الاخر من السكان وهم غير الاردنيين، مشيرا الى ان كافة السلع المدعومة دون استثناء تخضع حاليا للدراسة بهدف توجيه الدعم للمواطن وليس للسلعة".من جهتها، كشفت مصادر متطابقة لـ"الراي نيوز"، عن تسليم وزير المالية، عمر ملحس، تصورا كاملا، عن السلع التي يمكن تعديل شرائحها الضريبية، ورفع الدعم عن أخرى، الأسبوع الماضي.وتدرس الحكومة، آليات لتقديم الدعم بشكل مباشر للمواطن، تعويضا عن إجراء تعديلات ضريبية، على سلع، ورفع الدعم عن أخرى، حسب تصريحات متكررة للملقي، الذي لم يكشف عن ما هية هذه الآليات المزمع تطبيقها، خلال العام المقبل.وتسعى الحكومة، إلى تحصيل مبلغ 513 مليون دينار، لموازنة 2018، عن طريق إجراء تعديلات ضريبية.
عدد المشاهدات : ( 1258 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .