الرأي نيوز مال و أعمال : بالفيديو :"الشواربة" ربان الباص السريع مواصلة الانجاز عنوان المرحلة
التاريخ : 2017-10-05

بالفيديو :"الشواربة" ربان الباص السريع مواصلة الانجاز عنوان المرحلة


الراي نيوز

طارق خضراوي 

تواصل امانة عمان الكبرى بقيادة ربانها الامين الدكتور يوسف الشواربة انجاز مراحل الباص السريع الذي لطالما انتظره الاردنيون عامة والعمانيون خاصة .

'رم' اطلعت على جاهزية المرحلة الثانية من مراحل الباص السريع والتي جاءت بعد انجاز تقاطع الدوريات الخارجية بمنطقة صويلح ليستمر الانجاز في المرحلة الثانية بالأعمال الإنشائية لنفق الصحافة ضمن مشروع الباص سريع التردد والتي تتركز على نقل خدمات البنية التحتية من صرف صحي وإتصالات وكهرباء ومياه ، والتي تتعارض مع التصميم الذي سينفذ في الموقع .

ويشمل عطاء نفق الصحافة إنشاء جسر خرساني علوي لمسار الباص سريع التردد للقادمين من شارع الملكة رانيا العبدالله باتجاه تقاطع المدينة الرياضية مع إيجاد محطة خدمات مغذية للنقل العام اعلى نفق الصحافة . 

وسيشهد الموقع تحويلات مرورية رئيسية خلال الفترة القريبة القادمة ملامحها الرئيسية إغلاق نفق الصحافة بالإتجاهين للسماح بتنفيذ العمليات الإنشائية ونقل الحركة المرورية الى شارعي الخدمة على طرفي النفق ، إضافة الى تحويل الاشارة الضوئية أعلى نفق الصحافة من أربع اطوار الى طورين

و ستعمل الاشارة الضوئية اعلى نفق الصحافة على خدمة الحركة المرورية الموجودة في شارع الملكة رانيا العبدالله وبالاتجاهين بالاضافة الى خدمة الحركة للقادمين من ضاحية الروضة باتجاه دوار الداخلية ، فيما سيتم التعامل مع بقية الحركات الموجودة على الاشارة من خلال طرق بديلة . وفي سياق متصل تطرح أمانة عمان خلال الفترة القريبة القادمة عطاء دوار المدينة الرياضية ، ومحطة الركاب في صويلح ضمن حزم مشروع الباص سريع التردد . 

الشواربة قال في تصريحات صحفية ان عام 2020 سيشهد منظومة نقل متكاملة لمدينة عمان مشيراً الى ان الأمانة باشرت بترجمة رؤية وخطط لمعالجة وتحسين الواقع المروري وتطوير منظومة النقل العام، وسيلمس المواطن آثارها تدريجيا خلال السنوات الثلاثة المقبلة لتكتمل الصورة في عام 2020 فيما تستمر أعمال التطوير والتحديث بما ينسجم مع توسع ونمو المدينة . 

وأضاف أن مشروع الباص سريع التردد يمثل العمود الفقري لتطوير منظومة النقل العام ويسير وفق ماهو مخطط له ، حيث ستطرح الأمانة خلال أيام عطاء تقاطع المدينة الرياضية وإنشاء محطة الركاب في صويلح فيما باشرت العمل في نفق الصحافة ، ويتزامن ذلك مع إعداد خطط الإدارة والتشغيل ليشهد عام 2020 الانطلاقة الفعلية للمشروع ، لينطلق بعد ذلك العمل على مسار شارع الملك عبدالله الثاني إلى تقاطع مرج الحمام مرورا بوسط البلد. 

وكشف أن الامانة تعمل حاليا على رفع مستوى كفاءة وسائط النقل العام العاملة والمباشرة بطرح عطاء لشراء 100حافلة جديدة لتشغيلها خلال عام 2018، بالاضافة إلى 100حافلة بالعام 2019 وصولا إلى 286 حافلة ستعمل على تحسين ورفع كفاءة النقل العام ، حيث تمتاز الحافلات بأعلى المواصفات العالمية وسيتم تشغيلها حسب تردد منتظم المواعيد وإنشاء مواقف وأنظمة دفع بواسطة الهواتف وبطاقات مختصصة .

عدد المشاهدات : ( 219 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .