دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-10-14

الطويسي يدعو الجامعات للشراكة مع القطاع الخاص

الراي نيوز
 شدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي على ضرورة تنفيذ التوجيهات الملكية بالمرحلة القادمة التي تقوم بالاعتماد على الذات من خلال تعزيز موارد الدولة الذاتية وترشيد الإنفاق الجاري والتشغيلي ما أمكن، وأضاف بأن ذلك يستدعي من الجامعات العمل على زيادة وعي الطلبة والمجتمع الجامعي بمفهوم الاعتماد على الذات وارتباطه بقيم الولاء والانتماء والإنتاجية من خلال تحفيز النمو الاقتصادي في قطاع التعليم العالي وبما يتلاءم مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد يوم الأربعاء الماضي مع رؤساء الجامعات الرسمية. وأكد الطويسي بأن الدعم الحكومي للجامعات سيستمر بنفس المستوى الحالي على الرغم من تخفيض معظم بنود موازنة 2018 والموازنات التأشيرية للعامين 2019-2020، علماً بان الدعم الحكومي للجامعات الرسمية بلغ 141 مليون دينار هذا العام موزعة (72 مليون دعم مباشر و 21 مليون إعفاء مستحقات هيئة الاعتماد، 25 مليون صندوق دعم الطالب والذي يذهب مباشرة للجامعات و 23 مليون من المنحة الخليجية)، وقال أن مجلس التعليم العالي اتخذ قراراً لتحفيز الجامعات للمساهمة في النمو الاقتصادي في المملكة وذلك بتخفيض ما نسبته 5% من الدعم الحكومي وزيادته تراكمياً لمدة 3 سنوات ليصبح 15% وفقاً لمؤشرات أداء تقيس مدى مساهمة خطط الجامعة في النمو الاقتصادي الوطني.

كما شدد الطويسي على ضرورة اعتماد الجامعات على الشراكة مع القطاع الخاص وتنفيذ المشاريع الاستثمارية الإيجابية من خلال إجراءات شفافة وخطط مدروسة من المرجعيات الإدارية والمالية وعلى رأسها مجالس الأمناء، والتي بدورها تنعكس على توسيع قاعدة البنية التحتية والمرافق في التعليم العالي وتنمية الموارد البشرية والاعتماد على هذه الموارد لتكون بداية الاعتماد على الذات للجامعات بحيث تعمل على تخفيف النفقات في كل الأوجه مع زيادة الإيرادات من خلال المشاريع الاستثمارية.

كما طالب الطويسي الجامعات بضرورة العمل والتنسيق مع مديرية الطلبة الوافدين في الوزارة والتي من شأنها تعزيز استقطاب الطلبة غير الأردنيين ومتابعة شؤونهم وتنفيذ برامج تسويقية مدروسة للجامعات الأردنية لاستقطاب الطلبة الوافدين وبما يعزز الاقتصاد الوطني، إضافة إلى ذلك دعا الطويسي إلى إيجاد هوية تخصصية لكل جامعة ضمن التخصصات المتميزة والتي بدورها ستنعكس بشكل إيجابي على الطلبة والجامعة وإيراداتها.

عدد المشاهدات : ( 1923 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .