الرأي نيوز أخبار خفيفة : بحث حل حزب التيار الوطني الاحد
التاريخ : 2017-10-14

بحث حل حزب التيار الوطني الاحد

الراي نيوز


 يعقد المكتب التنفيذي لحزب التيار الوطني في الخامسة من مساء غدا الاحد اجتماعا طارئا برئاسة المهندس عبد الهادي المجالي رئيس الحزب، لبحث قرار حل الحزب وبعد انتهاء الاجتماع تعقد قيادة الحزب مؤتمر صحفي وذلك الساعة السادسة مساء بمقر الحزب. 

وكان الحزب اقد اعلن الاسبوع الماضي مباشرته ببحث حل الحزب، الذي يرأسه رئيس مجلس النواب الأسبق عبد الهادي المجالي، واضعا هذا التوجه بالحل في إطار ما اعتبره المجالي 'تغييب العمل الحزبي وعدم اتخاذ إجراءات تشريعية تعمل على تعميق الحياة الحزبية وتقويتها' في البلاد.

وقال المجلس المركزي للحزب بأنه بعد 'جلسة عصف ذهني ونقاش مستفيض لحل الحزب' عقدها برئاسة المجالي، ستعقد جلسة رسمية لمناقشة 'قرار حل الحزب'، في وقت عبر عدد من قيادات المجلس المركزي عن اعتراضه على مبدأ الحل، مطالبا قيادة الحزب بالتروي ودراسة كل السبل الممكنة لتعزيز التجربة. 

وحسب البيان، قال المجالي في الجلسة 'نعيش مرحلة من عدم الوضوح في الرؤيا السياسية تقوم على التهميش'، مستعرضا المراحل التي مرت بها التجربة الحزبية في البلاد منذ العام 1989، والتي قال انها 'قامت على التوازن بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وصولا الى تجربة الميثاق الوطني'.

وبعد ان استعرض المجالي، الذي سبق أن أسس وترأس الحزب الوطني الدستوري منتصف التسعينيات الماضية، تجربة ترخيص الاحزاب منذ 1989، ليخلص الى تساؤل 'نحن الان نتساءل هل هناك فائدة من العمل الحزبي؟ وهل تقدمنا خطوة للأمام في ظل غياب الأمل؟ في ظل تغييب العمل الحزبي وعدم اتخاذ اجراءات تشريعية تعمل على تعميق الحياة الحزبية وتقويتها'.

عدد المشاهدات : ( 200 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .