دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-10-14

خبراء في الاقمار الصناعية يجتمعون غدا في عمان

الراي نيوز
 يبحث خبراء ومختصون في تقنيات الأقمار الصناعية من 15 دولة عربية واسلامية في ورشة علمية تبدأ غدا في عمان تقنيات الأقمار الصناعية المكعبة: التصميم والتطوير' بمشاركة رئيس وكالة الفضاء الباكستانية (سوباركو) اللواء قيصر أنيس.

وتهدف الورشة التي تعقد تحت رعاية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود فريحات وينظمها المركز الجغرافي والمركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء وبالتعاون مع الشبكة البينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء إلى إدخال تقنية الأقمار الصناعية الصغرى كيوبسات كتكنولوجيا حيوية ومناقشة كيفية تصميمها وآليات تطويرها وطرق استخدامها وتطبيقاتها للمساهمة في دفع عجلة التنمية والبحث العلمي في مجال الفضاء.

وقال مدير عام المركز الجغرافي العميد الدكتور عوني الخصاونة إن الورشة تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة، وتعتبر من أساسيات تدريب وتهيئة طلاب الجامعات على هذا النوع من التقنية، موضحا أن تصنيع الأقمار الصناعية الصغيرة لم يعد مشكلة أو عائقاً على الإطلاق لقلة تكلفتها والأمر نفسه عن إعداد الكوادر البشرية في هذا المجال، حيث أصبحت الأقمار الصناعية متاحة للجميع حتى الجامعات في مختلف إنحاء العالم وحسب المعايير المتعارف عليها دولياً من حجم الكيلو غرام الواحد.

وتتناول الورشة عدة جلسات علمية ومحاضرات وعرضا لمشروعات البحوث العلمية حول تصنيع الأقمار الصناعية الصغرى كيوبسات، وأنواعها وتطبيقاتها واستخداماتها الحالية والمستقبلية، إضافة إلى تدريب عملي على برمجيات تتبع الأقمار الصناعية والمحاكاة المدارية لهذه الأقمار وتبادل الاتصالات معها.

ويحتضن المركز الجغرافي الملكي في مقره المركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء التابع للأمم المتحدة، والذي تم افتتاحه رسمياً عام 2012 تحت الرعاية الملكية السامية.

ويشارك في الورشة التي تستمر خمسة أيام، علماء وباحثون ومتخصصون في علوم وتكنولوجيا الفضاء من باكستان، إيران، تركيا، الكويت، البحرين، عُمان، سوريا، السودان، العراق، أذربيجان، اليمن، لبنان، ليبيا، فلسطين، والأردن.

ويشارك في الورشة على المستوى المحلي عدد من ضباط القوات المسلحة وموظفي المركز الجغرافي، ومؤسسة ولي العهد، وطلاب من الجامعات الأردنية والأميرة سمية والعلوم والتكنولوجيا وآل البيت والألمانية والبلقاء.
(بترا)









 
 
          

 
عدد المشاهدات : ( 2013 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .