دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-10-22

العم ابو صخر : زاده البشاشة بعد الغضب

الراي نيوز
كتب : عمر كلاب 
 
سعد ابو عنزة , هكذا من دون القاب , اسم ظهر في الصحافة مرتين , يوم نعى ابنيه ويوم نعيه , ليس وارثا ولا من كبار الملاكين , سر قوته في بساطته ولسانه الذي لا يهادن , خبرته من حياته الصعبة وكلامه عميق كشجر الزيتون وبساطته , ممشوق كرمح دمشقي وابيض مخلوط بحمار الشمس ولهيب الحياة , هكذا رأيته اول مرة في مكتب الصديق صخر الابن البكر للعم سعد , يومها كنا وصخر في محراب شيحان الذي جَروحنا وجرحناه .

مضت الايام وتعمقت العلاقة مع العم سعد ومع صخر , وكان مساء فرح ابراهيم , يومها رجوته ان يقبلني ابنا ويقبل ان يكون حمام العريس في منزلي رغم المسافة بين السلط وجبل النصر المجبول بالسلطية وطيبهم , قبِل , وليلة العرس غضب لسلوك طائش من شباب العشيرة بقيادة المرحوم مصطفى , احد الحبات التي سقطت من عنقود العنب السلطي مبكرا , زادت حُمرته وغضبه , قبل ان اقول له ” يا عم , إن طلع زادك إلحقُه بشاشة ” ضحك بملئ شدقيه وقبل وساطتي .
 

لم يكن فقيرا بالمعنى الاقتصادي , لكنه فقير , كان ينظر الى صخر وكأنه ينشد منه الترقي , فيجذبه ويجذب اخوته الى اعلى , كان رهانه على صخر قاتلا لصخر وموجعا , فالابن البكر نجح في اختراق المجتمع العماني , وعكس نجاحه على المدينة التي لا تذعن ابدا , ففارسها مذبوح , ولا تقبل القسمة الا على نفسها , فهي المدينة البكر للاردن , وهي ربوته التي يطل منها على القدس وجبالها وعلى نابلس وصابونها .
 

كان يرجع به العمر كلما تقدم صخر في المجتمع , واظنه في لحظة وجد عاد شابا , وظل يردد على الدوام ” يا رب ان أموت في حياة صخر ” كان الدعاء سرياليا لكثيرين , لكنه واضح لي , ربما بحكم شغب يساري وقليل من ماركسية اعانتني على التحليل , فالرجل كان موقنا ان جنازته سترد له ما خسره في الحياة الصعبة , وسيكون بيت العزاء شهادة على النجاح الذي غافله في حياته فكان صخر هو التعويض عن كل الخسائر .
 

لم اشأ ان اكتب قبل ان يكتب ابنه الأحب الى قلبه , او قصة نجاحه للدقة , رغم الهاتف الذي بيني وبين صخر , وهو هاتف اعتاد صخر ان يقوم به قبل مهمة تحليلية بقليل , لكنه كان هاتفا بطعم الملح الذي انداح على وجنتي صخر , فهو ما زال على حزنه وما زال على دموعه القليلة , فالحبيب صخر له من اسمه نصيب , ولا اظنه بكى احدا بعد مصطفى الا اباه .

للعم ابي صخر الرحمة والمغفرة الواسعة وللحبيب صخر العزاء أوفره , فخسارة الاب في هذا العمر صعبة , بعد ان بات الاب صديقا واعلم يا صديقي ان طعم اليُتم على الشيب ماسخ ولكنه قضاء الله .
 
 
 

 
عدد المشاهدات : ( 2879 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .