دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-10-24

الدرابكة يقاضي الهيئة المستقلة للانتخاب

الراي نيوز
 رفع امين عام الهيئة المستقلة للانتخاب سابقا الدكتور علي الدرابكة دعوى امام المحكمة الادارية ضد مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب للطعن بقرار انهاء خدماته كأمين عام للهيئة اعتبارا من الرابع والعشرين من ايلول الماضي.

واشار الدرابكة في لائحة الدعوى اا الى وجود تجاوزات مالية وادارية خطرة في مسيرة الهيئة خلال الفترة الاخيرة.

واضاف انه قام بوضع رئيس هيئة المفوضين بطبيعة تلك التجاوزات وخطورتها على سمعة الهيئة نظرا لخصوصيتها الا انه لم يلق اي استجابة لملاحظاته مما اضطره لكتابة عدة مذكرات خطية مفصلة بالأرقام والاسماء وجهها الى رئيس مجلس المفوضين والذي وفق اللائحة امعن في عدم الاستجابة لها .

واضاف ان رئيس مجلس المفوضين بدأ يتوعد له بانه سيعيده الى بيته اذا استمر في تشخيص المخالفات الخطيرة التي وصل بعضها الى تعيين احد الاشخاص براتب مقداره 300 دينار يوميا بالإضافة الى تجاوزات مالية وادارية خطيرة اخرى.

وبين انه بعدها فوجئ بصدور قرار بإنهاء خدماته بدلا من تكريمه ،لافتا ان نائب رئيس مجلس مفوضين الدكتور نزيه عمارين اعترض على قرار انهاء خدماته.

مصدر قانوني اكد  ان الدكتور نزيه عمارين تقدم باستقالته الى جلالة الملك على اثر ذلك وانه اوضح في استقالته وفق المصدر 'ان الهيئة تعيش في اجواء من الاستقطاب والتشكيك والتفرد المطلق واستبعاد الكفاءات المخلصة والعمل الممنهج على استبدالها دون اتباع اسس التعيين السليمة بالإضافة الى ارتكاب العديد من التجاوزات المالية والادارية والقانونية'.

وكان الدكتور عمارين ابدى مخالفة لقرار انهاء خدمات الدرابكة وقال في قراره 'اعارض القرار واتحفظ عليه واعتبر هذا القرار تعسفيا ومفاجئا، والمقصر يجب ان يحال الى مجلس تأديبي فما الذي يستدعي هذا القرار المفاجئ دون الاستماع الى رأي الامين العام في الملاحظات التي اثيرت بحقه' .

واضاف في قراره ايضا ان اداء الدرابكة كان دوما محل تقدير المجالس والمواقع التي شغلها.

وطلب الدرابكة من خلال دعواه التي تقدم بها بواسطة وكيله المحامي راتب النوايسة الغاء قرار انهاء خدماته لأنه معيب بالكيدية والانتقام وسوء استعمال السلطة والتعسف بها .

كما انه فاقد للمشروعية لان القرار لم يكن الغاية منه تحقيق الصالح العام وانه من شأنه ان يعزز ثقافة خنوع الموظف العام وعدم قدرته على تشخيص تجاوزات الرؤساء في العمل ،وان هذا القرار جاء كعقوبة تأديبية مقنعة للمستدعي بسبب حرصه على المال العام وعلى الادارة العامة.

واشارت لائحة الدعوى الى ان الدرابكة حائز على درجة الدكتوراه في الادارة العامة بمرتبة الشرف عمل بوظيفة امين عام وزارة تطوير القطاع العام، كما سبق له وان عمل مساعدا لأمين عام دوان الخدمة المدنية لإدارة وتنمية الموارد البشرية .

واضافت اللائحة فور صدور ارادة ملكية بإنشاء الهيئة المستقلة للانتخاب قامت الجهات ذات العلاقة بالطلب منه للاستقالة من وظيفة امين عام وزارة تطوير القطاع العام وجرى تعيينه من قبل مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب كأمين عام للهيئة.

من جهته قال المحامي راتب النوايسة في تصريح خاص لعمون ان القضاء الاردني وجدان الوطن وضميره وانه سيبقى حارسا للشرعية والمشروعية، وقد سبق وان اصدر القضاء الاداري الاردني عبر تاريخه المجيد عشرات القرارات التي صوبت تعسف الادارات الحكومية المختلفة تجاه الافراد والموظفين.

واضاف 'انني على ثقة بان القضاء العادل النزيه هو الضمانة والحصن الذي يحمي الافراد والحريات والوطن، فالمؤسسات الوطنية ليست ملكية فردية لمن يتولى ادارتها يتحكم بها كيفما شاء، وان من يقوم بتشخيص الخلل بغية تصويبه يجب ألا يعاقب، وانما يكافأ، وبخلاف ذلك فان كل من سيرى خللا سيختار الصمت لينجو من تعسف الادارة، وهذا المنطلق لا يتوافق مع سياسات الدول المتحضرة.




 

 
عدد المشاهدات : ( 2032 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .