دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-11-06

النائب الهوامله لـ"الراي نيوز": العفو العام استحقاق و"الملقي" حرم (20) الف اسرة من العمل-صور وفيديو


الراي نيوز

حاوره :اسرة التحرير 
تحرير:طارق خضراوي 
تصوير:رامي الرفاتي 

قدم من الطفيلة الى عمان ممثلاً لمن انتخبه ليدافع عن حقوقهم ويمثلهم تحت قبة البرلمان فكان له ان وضع لنفسه بصمة بدفاعه عن المواطنين وحقوقهم ولم يخجل ولم يجامل وكان ذلك واضحا في خطاب الموازنة العامة والثقة .. 

النائب المحامي غازي الهواملة حل ضيفاً على موقع الراي نيوز' وكان لنا معه الحوار التالي: 


*الاعلام الرسمي متواني : 

انتقد تواني الاعلام الرسمي عن اطلاع المواطنين على إنجازات مجلس النواب التشريعية والرقابية مشيراً الى تغييب الاعلام ووجود حائط بوجه الاعلام بسبب الإدارات وعدم وضوح الرؤية. 

*مسؤولون يشعرون برهبة من الاعلام: 

أشار الى وجود رهبة لدى بعض المسؤولين من الاعلام والتقاط هفواتهم ومزاحهم مستشهداً بالتعليقات التي تداولها الناشطون عن عمان الجديدة. 

*لهذا السبب ترى بعض الكتل لا تنجح: 

بين ان سبب عدم نجاح بعض الكتل هو عدم بنائها على برامج واهداف وأسس واضحه واختلاف توجهات أعضاء الكتل واختلافهم وان اتفقوا في الجسم العام الكتلة وعدم التقائهم بالأهداف والمبادئ والمخرجات وكتلة الاصلاح هي الوحيدة المبنية على برنامج حزبي. 

*بحثنا عيوب المجالس السابقة: 

كشف عن التقائه من خلال مبادرته مع مجموعة من المترشحين للمكتب الدائم والاطلاع على برامجهم وخطهم وبصورة واضحة وبحث بعض العيوب والتقصير السابق في المكتب الدائم واخذت في مخرجات المبادرة. 

*الحكومة تعمل على تطويع النواب: 

قال ان الحكومة تسير بمسار واضح جداً الان وتعمل على تطويع اغلب نواب المجلس للقبول بقراراتها، وذلك من خلال توضيح القرارات لهم واقناعهم بان الضريبة لا تطال الفقراء ولا الطبقة الدنيا ولا الوسطى ومؤثرات الخبز وان الأردنيين يرمون الخبز بالنفايات وتهريبه واستفادة غير الاردنيين من دعم الخبز. 

وأضاف انه وفي الحقيقة وعندما يشاهد هذه البرامج وبالمقارنة مع البرامج السابقة وما تعرض له الأردنيين في طروحات كثيرة لا اتوافق مع الحكومة وان كانوا يقولون كلاماً محترم ومتوافق مع الواقع لان كل البرامج السابقة لم تعود على المواطن بنتائج إيجابية. 


*الأفضل اختيار النواب كلاً حسب تخصصه: 

فَضل عند اجراء انتخابات اللجان النيابية اختيار النائب كلاً حسب تخصصه فالنائب القانوني أولى به ان ينتخب ليكون عضواً او رئيساً للجنة القانونية . 

*المجتمع يحتاج 'العفو العام': 

أكد ان العفو العام من ضمن البرامج والاستحقاقات العامة التي يحتاجها المجتمع الأردني هذه الأيام الى العفو متسائلاً ما المانع ان تعطي الدولة لمواطنيها العفو العام وتسمح له بممارسة حياته كمواطن طبيعي وان منع المواطن من الحصول على عدم محكومية يساهم في عدم اصلاح المجرمين ويحرمه من العمل والانتاج. 

وشدد على ضرورة إعطاء العفو العام لأنه يساهم ببناء المجتمع لافتاً الى مطالبة النواب للحكومة بهذا العفو .

وتطرق الى تقديم مذكرتين نيابيتين في السابق أحدهما مكونة من 73 نائب والاخرة من 11 نائب بمجموع 84 نائب على ان تذهب للحكومة لوضع الصيغة المناسبة لتسير بمسارها التشريعي الا انها لم تسير وأوقفت وتم ايضاً خلال اجتماع النواب بالحكومة المطالبة بالعفو العام الا ان أحد النواب رد بانه لا يوجد عفو عام وكانه حكم على جلالة الملك والحكومة ومجلس النواب مسبقاً بان المجلس غير قادر على تلبية الطلب بالعفو العام. 



*نتائج برنامج 'الملقي' بالعقبة وخيمة: 

ذكر ان كل مسؤول جاء للعقبة كان لديه برنامج مختلف وفي الفترة الأخيرة جاء الملقي ببرنامج كانت نتائجه وخيمة حيث أزال (400) محل عشوائي وعندما أزال المحلات ومن بينها التي حصل أصحابها على تراخيص اثر على الحركة التجارية لان أصحاب المحلات الصغيرة يأخذون بضاعتهم من المحلات الكبيرة ويتواجدوا في مختلف مناطق العقبة بما يسهل على المواطن من الشراء لبعد المسافة عن السوق بعد ان كانت مغطية من قبل هؤلاء التجار مما تسبب بحرمان 15_20 الف اسرة من العمل . 

وأكد ان أفضل رئيس استلم العقبة هوعقل بلتاجي في برنامجه الاقتصادي والسياحي وهو من فتح مجال لأكثر من 400 شخص من اصحاب الأسبقيات الجرمية ووفر لهم فرص عمل ولم يطلب منهم عدم محكومية او (فحص تربة) في تعبير ساخر منه. 

*هذه أكبر مصيبة في الأردن: 

كشف ان أكبر مصيبة في الاردن هي عدم السماح للشركات الأردنية بالاستثمار بمجال الطاقة والسماح فقط للشركات الأجنبية فقط في طاقة الرياح والبلور والمنطاد واكبر عبء الذي يعانيه الأردن هو فاتورة الطاقة. 

*'المصريون' يستحقون ما هم فيه: 

أوضح ان المصريون العاملون في العقبة يستحقون ما هم عليه في العقبة لكونهم لا ينوون التداخل والتشاجر مع جيرانهم التجار داعياً وزارة العمل الى جمع بيانات كاملة عن عدد العمال المصريين في العقبة وحراسة البنايات مطالباً بتفعيل المواطن الاردني مكان الوافد المصري. 

*ارتديت لباس المحاماة لإيصال الفكرة التالية: 

وفي ما يخص ارتدائه لروب المحاماة تحت القبة قال انه يحترم هذه المهنة لإيصال رسالة للأردنيين ان مجلس النواب يأخذ خط الدفاع . 


*نقابة المحامين متوانيه: 

شدد على ضرورة ان تقود نقابة المحامين المجتمع الأردني والنقابات الأخرى وهي متوانيه عن قيادته وتنظيم النقابة والمهنة واستحقاقاتها واحقاق العدالة بين منتسبي النقابة. 


*الفاسدون الكبار يعيثون فسادا: 

أكد ان الفاسدون الكبار وخوفاً من المتابعة والملاحقة يعيثون أكثر فساداً وادخلوا الخبث في الصغار (صغار الموظفين) والموضوع انه في دوائرنا ومؤسساتنا هناك مشكلة عموم الخبث فيها. * 

*هذه عيوب سامي هلسه: 

لفت الى ان وزير الاشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه وزير ميداني ومحترم ولكن لديه عيوب كثيرة منها انه يضع كل الوزارة وعدد من النواب في جيبه ويخيف موظفيه وقد طرحت في مبادرتي العمل الفردي للنواب مع الحكومة. 

*اللامركزية طرح غير منضبط: 

علق على تجربة اللامركزية بانه تجربة جديدة وغير منضبطة حتى اللحظة منتقداً عدم تملكهم الصلاحيات والخط الواضح للعمل مرجحاً نجاحها مستقبلاً. 

*وليد الكردي الله يهديه: 

سمع ان رئيس مجلس إدارة شركة الفوسفات الأردنية الأسبق وليد الكردي كان يتردد على الأردن خلال الفترات السابقة مشيراً الى ان مشكلة الشعب الأردني تذكره لأمر ونسيان اخر. 

*لو صلحت الأوقاف لصلح الأردن: 

هاجم وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالقول ان الوزارة يشار لها بالبنان بسلبياتها الكثيرة مطالباً الوزارة بمعرفة ان المساجد يصرف عليها ويرعاها المواطنين لافتاً الى الأعباء في إدارة المساجد ومتابعتها وهناك مساجد سرحت فيها القطط والكلاب. 

واكد ان صلاح وزارة الأوقاف سيعود بالإصلاح على كل الأردن وان مجتمعنا ان لم يحترم بيوت الله لن يوفقه الله ابداً. 

ووصف الوزارة بانها غير منضبطة ومتابعه ولا تعلم عن كثير مما يجري في بيوت الله من سرقات للصناديق وان علمت تريد هذا الفساد. 


*تحدثت 'للملقي' عن مسؤوليتنا امام الله: 

كشف انه تحدث خلال لقائه بالملقي في الصبغة الشرعية للمسؤولية والإدارة وعن مسؤوليتهم امام الله مشدداً على ضرورة الوعي بعدم وجود مقر او مفر الدين الإسلامي واذا اخذناه بالوجه الصحيح والذي يراه الدين حقيقة سننجو جميعا وان بقينا نأخذ برامجنا من خارج الدولة سنتوه ونتوه جميعاً اولنا هاني الملقي .


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏بدلة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏بدلة‏‏‏
 
عدد المشاهدات : ( 2647 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .