دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-11-16

توصية برفع الحد الأدنى للقبول بالجامعات

الرا ي نيوز

يقدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي، في أول جلسة يعقدها مجلس التعليم العالي، مقترحا برفع الحد الأدنى لمعدلات القبول في الجامعات الرسمية، وذلك بحسب ما كشفه الطويسي.

وبين الطويسي أنه يعتزم تقديم مقترح "يمثل قناعاته الشخصية لتشكيل لجنة من قبل مجلس التعليم العالي، لوضع حزمة لأسس قبول متوازنة للعام الجامعي المقبل، من بينها رفع الحد الأدنى للجامعات الرسمية، وهو حاليا 65 % في امتحان التوجيهي، "على أن تراعي هذه الاسس مصلحة الجامعات الوطنية الرسمية والخاصة".

الا ان الطويسي اكد ان ما سيقدمه "هو اقتراح لكن القرار والرأي النهائي سيكون لمجلس التعليم العالي صاحب الولاية".

وكان الطويسي أعلن، خلال لقائه أول من امس برؤساء الهيئات الادارية للجامعات الخاصة، أن المرحلة المقبلة "ستشهد قرارات جراحية على مستوى القطاع، بالتعاون والتشاور والتنسيق ما بين مجلس التعليم العالي وهيئة الاعتماد والجامعات الأردنية بشقيها الحكومية والخاصة، وبما ينعكس بشكل إيجابي على القطاع".

وبين الطويسي، ردا على سؤال حول طبيعة "القرارات الجراحية"، أن حديثه جاء في سياق رده على شكاوى رؤساء الهيئات الإدارية للجامعات الخاصة من تدّني اعداد الطلبة الملتحقين فيها، ومطالبتهم بتخفيض الحد الادنى لمعدلات القبول في الجامعات الخاصة الى ما دون 60%، وقال "اكدت لهم ان قرار تخفيض الحد الادنى للقبول في الجامعات الخاصة سيضر بالكليات الجامعية المتوسطة، التي اغلقت 7 منها أبوابها بسبب قلة عدد الطلبة المسجلين فيها".

وكان وزير التعليم العالي أكد ان عملية تقييم البرامج الدراسية في الجامعات الحكومية والخاصة "ستبدأ اعتباراً من الفصل الدراسي الثاني"، واشار الى ان ذلك يأتي استناداً إلى ما جاء بالإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.

وقال إن مشروعي قانون الجامعات الأردنية والتعليم العالي "جاءا بسبب متطلبات الإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية وكذلك لسد الثغرات التي ظهرت بتلك القوانين خلال الفترة الماضية من تطبيقها".

وحث الطويسي الجامعات الخاصة على العمل بوتيرة عالية لاستقطاب الطلبة الوافدين للدراسة في الأردن. كما دعاها للإسهام بعملية التحفيز الاقتصادي، والتي أصبحت موازية لعملية تقديم الخدمة من الوزارة لقطاع التعليم العالي بشقيه الحكومي والخاص.

الغد

عدد المشاهدات : ( 1019 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .