دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-11-28

46 منتجا اردنيا يملك ميزة تنافسية للتواجد بالسوق الكينية

الرا ي نيوز- اكدت دراسة لغرفة صناعة الاردن ان المملكة تملك ميزة تنافسية لاكثر من 46 منتجاً محلياً للدخول الى السوق الكينية والمنافسة فيها بقوة.

وأحصت الدراسة المنتجات الأردنية التي بامكانها التصدير للسوق الكينية وتتركز بقطاعات الصناعات الانشائية والكيماوية ومستحضرات التجميل والبلاستيكية والمطاطية والجلدية والهندسية والكهربائية والخشبية والأثاث.

وجاءت الدراسة بالتزامن مع استعدادت هيئة الاستثمار وغرفة صناعة الاردن لتسيير بعثة تجارية تضم ممثلين عن 30 شركة صناعية محلية خلال الاسبوع المقبل لزيارة كينيا وتنزانيا للبحث عن اسواق جديدة للصناعة الوطنية في القارة الافريقية.

وبينت الدراسة ان عملية التصدير الى كينيا تواجه بعض العوائق غير الجمركية وخاصة فيما يتعلق بالوقت ورسوم الموانىء المرتفعة لديهم، وبلغت صادراتها العام الماضي ما يقارب 5 ملايين دولار فيما المستوردات 16 مليار دولار.

واوضحت الدراسة ان قيمة الصادرات الوطنية الأردنية إلى كينيا بلغت خلال العام الماضي 2016 نحو 4 ملايين دولار مقارنة مع 77ر5 مليون دولار عام 2015 لتسجل بذلك انخفاضاً بما نسبته 9ر38 بالمئة فيما بلغت قيمة المستوردات الأردنية من كينيا 11 مليون دولار في نهاية العام الماضي مسجلةً بذلك نموا نسبته 34 بالمئة عن عام 2015.

وبينت الدراسة ان حجم الصادرات الاردنية انخفض خلال العامين 2015 و2016، بما نسبته 30 و 9ر38 بالمئة على التوالي، ويرجع السبب في ذلك الى انخفاض الصادرات من المواد الكيماوية غير العضوية وبخاصة منتج النتريت والنترات.

وحسب بيانات خريطة التجارة العالمية لم تسجل الاردن اي قيمة من منتج النتريت والنترات خلال العامين الماضيين بعكس عام 2014 والتي سجلت صادرات منه بقيمة نحو 4 ملايين دولار، اضافة الى انه في عام 2016، لم تسجل الاردن اي قيمة من صادرات الاسمدة، على عكس العام 2015 والتي بلغت قيمة الصادرات من الاسمدة حوالي مليوني دولار، ويعزى السبب الى الانخفاض الحاد في الأسعار العالمية لكل من البوتاس والفوسفات والأسمدة، جراء المنافسة الكبيرة بين المنتجين الدوليين حول العالم، في ظل محدودية الطلب العالمي.

اما على صعيد المستوردات، فقد نمت بشكل كبير خلال العامين 2015 و2016، بحوالي خمسة اضعاف قيمتها مقارنةً بالاعوام السابقة وذلك لارتفاع حجم المستوردات من منتج القهوة والشاي والتوابل حيث بلغت قيمة المستوردات منها 7 ملايين دولار في عام 2015، اما في عام 2016 بلغت قيمتها حوالي 10 ملايين دولار.

ولاحظت الدراسة ان المنتجات الكينية اصبحت تأخذ حيزاً في الاسواق الاردنية حيث نمت الصادرات الكينية الى الاردن خلال العام 2015 بحوالي 7 اضعاف قيمتها خلال العام 2014، اضافة الى النمو الحاصل خلال العام 2016 بنسبة 3ر34 بالمئة عن العام 2015.

ويعتبر الاقتصاد الكيني الذي يشكل قطاع الزراعة فيه ما نسبته 36 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي، من الاقتصادات الاسرع نمواً بين الاقتصادات الافريقية، ومن الاعلى نمواً بين اقتصادات العالم.

وتحتل كينيا المرتبة الحادية عشر بين دول العالم المصدرة للقهوة بقيمة القهوة الكينية المصدرة نحو 3ر1 مليار دولار، او ما نسبته 7ر2 بالمئة من اجمالي القهوة المصدرة في العالم خلال العام الماضي.

كما تحتل ايضاً المرتبة الرابعة عالميا بين اكثر الدول تصديراً للاشجار الحية بما نسبته 7ر3 بالمئة من اجمالي الاشجار الحية المصدرة بين دول العالم.

وتعتبر كينيا محور وسط وشرق افريقيا لخدمات النقل والمالية والاتصالات، اضافة الى انها المقصد الاكثر تفضيلاً عندما يتعلق الامر بالسياحة والرحلات، حيث تعتبر السياحة فيها ضمن اكبر المصادر للايرادات الاجنبية للدولة.

بترا

عدد المشاهدات : ( 1170 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .